طالبت الجمعية المغربية لحماية المال العام عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية بالتدخل لتمكينها من وصل الإيداع النهائي، بعد مرور عشر سنوات على تأسيسها.
وعبرت عن أملها في « ألا يكون حرمانها من وصل الإيداع النهائي، يندرج ضمن سياق يرمي إلى شيطنة العمل الحقوقي الجاد وأن يكون ماحصل مجرد سلوك إداري معزول ».
وجاء في رسالة مفتوحة وجهتها إلى وزير الداخلية، إن « السلطات لاتزال تماطل في تسليمها وصل الإيداع النهائي، رغم طرقها لجميع الأبواب خلال كل هذه السنوات ».


وأوضحت »أنه ورغم ترددها على سلطات ولاية الرباط وعمالة سلا، لكنها لم تتمكن من معرفة الأسباب الحقيقية التي تجعل السلطة ترفض تسليمها وصل الإيداع النهائي ».
وشددت على أن « تزامن هجوم وزير العدل عبد اللطيف وهبي عليها وتهديدها، مع إصرار وزارة الداخلية على حرمانها من وصل الإيداع النهائي، يندرج في إطار توجه يسعى إلى تقييد حقها الدستوري في ممارسة نشاطها الحقوقي ».
وترى بأن ذلك « يشكل مؤشرا على انزعاج بعض مواقع ومراكز الريع والفساد من الدور الذي تقوم به الجمعية في فضح ومناهضة كافة مظاهر الفساد والرشوة ونهب المال العام ».
وأشارت إلى أن « حرمان حماة المال العام من حقهم الدستوري والقانوني في الحصول على وصل الإيداع النهائي يجعل نشاطهم مقيدا دون وجه حق »، و »ينعكس ذلك في حقهم في الإستفادة من القاعات العمومية لتنظيم الأنشطة، بالإضافة إلى أنه يشكل معيقا أمام هيكلة فروع الجمعية تنظيميا وقانونيا ».

كلمات دلالية الجمعية المغربية لحماية المال العام زير الداخلية عبد الوافي لفتيت

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الجمعية المغربية لحماية المال العام عبد الوافي لفتيت المال العام

إقرأ أيضاً:

الأمير سعود بن جلوي يستقبل مدير وأعضاء جمعية الثقافة والفنون بجدة

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة, بمقر المحافظة اليوم، مدير الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة محمد بن إبراهيم آل صبيح وعدداً من أعضاء الجمعية.

 

أخبار قد تهمك القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لعرضه كائنات فطرية بمنطقة حائل 17 يوليو 2024 - 2:22 مساءً وزير الاقتصاد والتخطيط يبحث مع وزير الخارجية الكويتي مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين 17 يوليو 2024 - 2:19 مساءً

 

واستمع سموّه إلى شرح موجز عن البرامج والفعاليات والمبادرات والأنشطة الثقافية التي تقدمها الجمعية في عدد من المجالات منها الفنون التشكيلية والخط العربي والنحت والموسيقى والتصوير الفوتوغرافي والتراث والمسؤولية المجتمعية.
يُذكر أن الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة تهدف إلى تفعيل رسالة الفنانين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 يوليو 2024 - 2:25 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد17 يوليو 2024 - 2:16 مساءًأمير المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية سيرلانكا لدى المملكة أبرز المواد17 يوليو 2024 - 2:13 مساءًالأمير محمد بن ناصر يطلع على جهود جامعة جازان في توطين قطاع المشاريع والتشغيل والصيانة أبرز المواد17 يوليو 2024 - 2:09 مساءً“سدايا” و “كفاءة الإنفاق” تحققان أثرًا ماليًا بأكثر من 5 مليارات ريال عبر “سحابة ديم” أبرز المواد17 يوليو 2024 - 2:07 مساءًمزارعو الباحة: مهرجان “خبرات الباحة” نافذة تسويقية وتوطين للمحاصيل الواعدة أبرز المواد17 يوليو 2024 - 2:02 مساءًالاحتلال الإسرائيلي ينفّذ عملية هدم في القدس المحتلة17 يوليو 2024 - 2:16 مساءًأمير المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية سيرلانكا لدى المملكة17 يوليو 2024 - 2:13 مساءًالأمير محمد بن ناصر يطلع على جهود جامعة جازان في توطين قطاع المشاريع والتشغيل والصيانة17 يوليو 2024 - 2:09 مساءً“سدايا” و “كفاءة الإنفاق” تحققان أثرًا ماليًا بأكثر من 5 مليارات ريال عبر “سحابة ديم”17 يوليو 2024 - 2:07 مساءًمزارعو الباحة: مهرجان “خبرات الباحة” نافذة تسويقية وتوطين للمحاصيل الواعدة17 يوليو 2024 - 2:02 مساءًالاحتلال الإسرائيلي ينفّذ عملية هدم في القدس المحتلة القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لعرضه كائنات فطرية بمنطقة حائل القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لعرضه كائنات فطرية بمنطقة حائل تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • النائب العام يبحث مع وزير الداخلية التونسي تعزيز التعاون القضائي
  • الأمير سعود بن جلوي يستقبل مدير وأعضاء جمعية الثقافة والفنون بجدة
  • جمعية “إنسان” تحتضن 1500 متطوعٍ ومتطوعة خلال النصف الأول من عام 2024
  • جمعية منشئي وتجار الأبنية في لبنان بحثت مع محافظ بيروت في رسوم رخص البناء
  • جمعية تستأنف قرار القضاء الإسباني حفظ شكايتها بحق إبراهيم غالي
  • الأورمان: إجراء 214 ألف و 692 عملية عيون للمرضى غير القادرين
  • لخدمة عدد أكبر من المستفيدين.. جمعية "طويق" تفتتح فرعها الثاني بالأحساء
  • تكريم الداعمين لفعاليات جمعية ذوي الإعاقة بمحافظة ظفار
  • السبت.. جمعية "محبي فريد الأطرش" تحيي الذكرى الـ 80 لوفاة "أسمهان"
  • تنفيذ عدد 71 عملية عيون للمرضى الأولى بالرعاية بالفيوم