قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الإثنين، إن الوضع غير مستقر على الإطلاق في الوقت الراهن، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وأضاف: "قلقون إزاء احتمال تصاعد الصراع في المنطقة وعلينا إقناع إسرائيل بعدم الرد على هجوم إيران".
 

خبير سياسات دولية: الخطر الحقيقي في المنطقة هو نتنياهو الخارجية الصينية توجه رسالة عاجلة إلى إيران وإسرائيل المواجهة بين إسرائيل وإيران

كشف الدكتور أشرف سنجر، خبير في السياسات الدولية، السيناريوهات المحتملة بين إسرائيل وإيران خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه كان من المتوقع أن ترد إسرائيل بضربة قوية للغاية على هجمات إيران، بناء على مبدأ ضربة بضربة.

وقال سنجر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الإثنين، إن حدوث هذا كان سيفتح مجال التصعيد الأكبر والأهم في المنطقة، حيث إن اشتباك إيران جاء بصورة مباشرة مع إسرائيل، معلقا: “الأمر جد خطير”.

وأشاد بدور وزير الخارجية السفير سامح شكري بناء على تكليف مباشر من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشددا على أن التهدئة مهمة للغاية في منطقة الشرق الأوسط حتى لا تأخذ انتباه العالم إلى قضية أخرى بعيدا عن القضية الأساسية وهي قضية فلسطين.
ولفت إلى أن أمريكا تفكر ليلا نهارا في دعم إسرائيل، منوها بأن الرئيس السيسي قدم مصر بصورة ثابتة ومستقرة في كل الأزمات التي تمر بها المنطقة وهو ما يؤدي إلى طلب الأوروبيين والأمريكيين التعاون والدعم مع مصر، حيث تملك مصر علاقة طيبة مع كل القوى الأمريكية، منوها بأن الخطر الحقيقي في المنطقة هو رئيس الوزراء نتنياهو.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل ماكرون القاهرة الإخبارية فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

إيران: “إسرائيل” تسعى لجر المنطقة إلى حرب ولن تفلت من العقاب

الجديد برس:

أدان وزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي الاستهداف الإسرائيلي المتعمد للبنانيين عبر تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكي (البيجر) في لبنان.

وقال عراقتشي إن “هذه التفجيرات يجب أن تدق ناقوس الخطر للأسرة الدولية”، مضيفاً أن “عدوان الاحتلال الإسرائيلي على لبنان يجب ألا نتغافل عنه”.

وأشار إلى أن “إسرائيل كيان إرهابي ولا ينوي السعي إلى السلام، بل يسعى إلى جر المنطقة إلى حرب”، متابعاً أن “العدوان الإسرائيلي على لبنان يتغذى على فشل المجتمع الدولي في لجم إسرائيل وأفعالها”.

وهدد عراقتشي قيادة الكيان الإسرائيلي، قائلاً: “يجب أن تعرف إسرائيل بأنها لن تفلت من العقاب”.

وأوضح وزير الخارجية الإيراني أن “السبيل الوحيد لمنع التصعيد هو وقف إسرائيل لإطلاق النار في قطاع غزة ولبنان”.

وقبل أيام، صرح عراقتشي من نيويورك أن الاحتلال الإسرائيلي لن ينال أهدافه و”سيتلقى رداً على جرائمه”، مشدداً على أن مساعي الاحتلال الإسرائيلي في توتير المنطقة “خطيرة للغاية”، وتشكل تهديداً للمجتمع الدولي بأسره.

يُشار إلى إيران قيادةً وحكومة وشعباً تؤكد وقوفها إلى جانب الشعبين اللبناني والفلسطيني أمام الوحشية الإسرائيلية، مدينة الجرائم الإسرائيلية المرتكبة بدعمٍ من الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا: الوضع في لبنان خطير للغاية وتوجد مخاطر من احتمال انزلاق المنطقة لمزيد من "العنف"
  • خبير سياسي يكشف عن عملية خداع استراتيجي بين إسرائيل بملف غزة ولبنان
  • جمعية تطلق حملة بواسطة اللوحات الإشهارية بهدف إقناع الشباب بعدم جدوى الهجرة إلى أوربا"
  • خبير عسكري: الطيران الإسرائيلي يستخدم صواريخ دقيقة وذكية للغاية
  • مسؤولون أمريكيون: إقناع إسرائيل بالتوقيع على هدنة مع لبنان «معركة شاقة»
  • إعصار “خطير للغاية” يضرب هذه المنطقة
  • إيران عن محاولة اغتيال ترامب: لا يستحق الرد
  • إيران: “إسرائيل” تسعى لجر المنطقة إلى حرب ولن تفلت من العقاب
  • خبير سياسات دولية: أمريكا المسؤول الأول والأخير عما تفعله إسرائيل بالمنطقة
  • ‏الرئيس الإيراني: إسرائيل تسعى بأفعالها لجر إيران إلى الحرب