شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن بينهم 40 كانوا على حدود تونس إعادة 87 مهاجراً من غامبيا إلى بلادهم، أفادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الغامبية بقيام دول غرب أفريقيا خلال 72 ساعة الماضية، بإعادة 87 مهاجرا من مواطنيها من ليبيا عبر برنامج .،بحسب ما نشر ليبيا الأحرار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بينهم 40 كانوا على حدود تونس.

. إعادة 87 مهاجراً من غامبيا إلى بلادهم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بينهم 40 كانوا على حدود تونس.. إعادة 87 مهاجراً من...

أفادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الغامبية بقيام دول غرب أفريقيا خلال 72 ساعة الماضية، بإعادة 87 مهاجرا من مواطنيها من ليبيا عبر برنامج العودة الطوعية.

وذكرت المتحدثة لوكالة الصحافة الفرنسية أنها أعادت الجمعة 40 مهاجرا من مواطنيها من تونس كانوا عالقين جنوب الصحراء على الحدود مع ليبيا، في أوضاع مأساوية.

وأوضحت المتحدثة أن عملية ترحيل مواطنيها من تونس شملت مجموعة أخرى من المهاجرين بعدما تقطعت بهم السبل في ليبيا.

وذكرت منظّمة هيومن رايتس ووتش غير الحكوميّة أن تونس طردت نحو 1200 إفريقي إلى مناطق نائية ومعزولة قرب ليبيا في الشرق والجزائر في الغرب.

وكانت دول غرب إفريقيا، والتي بينها بوركينا فاسو وغينيا وساحل العاج ومالي والسنغال، أعادت مئات من مواطنيها من تونس عقب هجمات تعرضوا لها.

يذكر أن غامبيا أعادت نحو 300 مهاجر من مواطنيها، أكثر من نصفهم كانوا عالقين في ليبيا، بين شهري يونيو ويوليو من العام الجاري.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بينهم 40 كانوا على حدود تونس.. إعادة 87 مهاجراً من غامبيا إلى بلادهم وتم نقلها من ليبيا الأحرار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حكومة كيبيك تعلن رسمياً وقف استقطاب الممرضين من المغرب

زنقة 20 | الرباط

وظفت حكومة كيبيك، على مدى العامين الماضيين، حوالي 1.000 ممرّضة وممرّض من القارة الإفريقية، لاسيما من الكاميرون والمغرب وكوت ديفوار.

ولغاية الآن حقّق البرنامج الذي خصّصت له حكومة كيبيك 65 مليون دولار اهتماماً كبيراً لدرجة أنّ الحكومة تريد توظيف ’’235 مرشحاً إضافياً‘‘ من الخارج لتلبية احتياجات ثانية كبريات مقاطعات كندا من حيث عدد السكان (حوالي 9,06 ملايين نسمة) وحجم الاقتصاد من هذه اليد العاملة المتخصصة.

ولكن في الآونة الأخيرة أوقفت سلطات كيبيك استقدام ممرضات وممرضين في إطار هذا البرنامج من كافة الدول الإفريقية بينها المغرب باستثناء تونس.

ولم تعد الكاميرون وكوت ديفوار والمغرب من ضمن وجهات التوظيف لحكومة كيبيك.

وقالت المتحدثة الرسمية الكيبيكية في رسالة عبر البريد الإلكتروني ’’طلب منّا المغرب استبعاد الممرّضين الحكوميين من أنشطة التوظيف لدينا اعتباراً من الربع الثاني من عام 2024، واحترمنا هذه التعليمات، وطلبت منّا بعض الدول الإفريقية الحدّ من التوظيف في عام 2024، واستجبنا لهذا الطلب أيضاً‘”.

وأوضحت المتحدثة أنّ تلك الدول برّرت طلبها بـ’’التكلفة المرتفعة للتدريب التي تتحملها لإعداد أخصائيي الرعاية الصحية لديها، فضلاً عن المخاطر المرتبطة بالنقص (الحالي أو المستقبلي) في اليد العاملة لتلبية احتياجاتها الوطنية‘‘.

وفي ردود الفعل، أعربت سفارة المملكة المغربية في كندا عن ارتياحها لقرار حكومة كيبيك.

مقالات مشابهة

  • البنتاجون: القوات الأمريكية جاهزة لدعم إسرائيل عند الحاجة
  • البنتاجون: قواتنا بالشرق الأوسط جاهزة حال طلبت إسرائيل المساعدة
  • وكالة نوفا: تفوق ليبيا على تونس في مغادرة المهاجرين إلى إيطاليا
  • ليبيا.. إعادة فتح حقول النفط بعد حل أزمة المصرف المركزي
  • تونس.. مقتل 17 مهاجرا بغرق مركبهم في جزيرة جربة
  • الجنجويد كانوا بصفوا أهل دارفور الرافضين لهم بالفلنقايات.. لكن الوضع تغير
  • حكومة كيبيك تعلن رسمياً وقف استقطاب الممرضين من المغرب
  • أمنستي تدعو للكشف عن مصير 19 ليبيا بينهم وزير دفاع سابق أخفتهم قوات حفتر
  • الدولية للهجرة تعيد أكثر من 11 ألف مهاجر من ليبيا إلى بلدانهم في 2024
  • رئيس مجلس الشيوخ: مصر تدعم ليبيا والسودان في أزمتهما