ارتفعت أسعار الذهب عالميا، حيث تقترب من أعلى مستويات قياسية مرتفعة سجلتها في الجلسة السابقة، حيث يراقب المتعاملون عن كثب التطورات المحيطة بالصراع في الشرق الأوسط، ما شجع على شراء السبائك باعتباره ملاذا آمنا لحفظ قيمة الأموال.

وتابع موقع «إنفيستينج» أنّ الذهب لا يزال جذابًا كأصل مالي نظرًا للمخاطر الجيوسياسية واحتمالات تخفيف سعر الفائدة الفيدرالي في النصف الثاني من العام، حيث يتخذ الذهب الطريقة المناسبة لجميع الظروف لحفظ قيمة المال نظرًا لقدرته على الارتفاع في ظل ديناميكيات السوق المتغيرة في عام 2024.

وارتفع الذهب فوق مستوى 2400 دولار في الجلسة السابقة وربح أكثر من 14% حتى الآن هذا العام، مدعومًا بعمليات شراء قوية من البنوك المركزية وتدفقات الملاذ الآمن وسط استمرار المخاطر الجيوسياسية.

ولفت رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي، إلى أنّ مرونة الاقتصاد الأمريكي تخلق بعض عدم اليقين بشأن مسار سعر الفائدة، مضيفًا أنّه مع تجاوز التضخم مستهدف البنك المركزي وزخم النمو الاقتصادي، وارتفاع الأسعار عبر مجموعة من أسواق الأصول، فإنّ الموقف الحالي للسياسة النقدية مناسب.

وقلّصت أسعار العقود الآجلة للذهب مكاسبها خلال تعاملات نهاية تداولات الأسبوع، لكن العقود الأكثر نشاطًا للمعدن الأصفر حققت مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.

وعند التسوية، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب عالميا تسليم شهر يونيو بنحو 1.4 دولار عند 2374.1 دولار للأوقية، وهو ثامن مستوى قياسي هذا الشهر، بعد أن لامست 2448.80 دولار لتحقق مكاسب خلال الأسبوع بنسبة 1.2%. 

الذهب والدولار

وتتراجع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.26% إلى 2366 دولارا للأوقية، فيما تصعد العقود الفورية للذهب بنحو 0.3% إلى 2351 دولارا للأوقية، وتراجع مؤشر الدولار بنحو 0.12% إلى 105.700 نقطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب العالمية الذهب عالميا أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي

واشنطن - روترز

استقرت أسعار الذهب اليوم الأربعاء مع ترقب المستثمرين محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بحثا عن مؤشرات بشأن الموعد الذي سيبدأ فيه البنك في خفض أسعار الفائدة.

وظل الذهب في المعاملات الفورية دون تغير يذكر عند 2329.66 دولار للأوقية بحلول الساعة 0152 بتوقيت جرينتش. وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة مسجلة 2338.70 دولارا.

ومن المقرر صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الساعة 1800 بتوقيت جرينتش. وكان رئيس المجلس جيروم باول قد قال أمس الثلاثاء إن المجلس لا يزال بحاجة إلى مزيد من البيانات قبل خفض أسعار الفائدة لضمان أن قراءات التضخم التي تراجعت في الآونة الأخيرة تعكس الصورة حقيقية للجهود المبذولة للسيطرة على الأسعار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 29.60 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 996.70 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاديوم 0.5 بالمئة غلى 1016.34 دولار للأوقية.

مقالات مشابهة

  • المعدن الأصفر يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • الذهب إلى ارتفاع مع ترقب نتائج اجتماع البنك المركزي الأمريكي
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • استقرار أسعار الذهب عند 2329.66 دولارًا للأوقية
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة
  • استقرار أسعار الذهب عالميا حول مستوى 2330 دولارا للأوقية
  • تراجع أسعار الفضة اليوم عالميا.. اعرف التفاصيل
  • استقرار أسعار الذهب
  • استقرار أسعار الذهب عند 2323.74 دولار للأوقية