قال وزير الإعلام زياد مكاري إن اللقاء التشاوري الذي عُقد في السرايا اليوم بين رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والوزراء، أكد أهمية حماية السلم الأهلي في هذه الظروف الدقيقة. وخلال تلاوته تفاصيل عن مداولات اللقاء، لفت مكاري إلى أن اللقاء بحث في آلية تصنيف النازحين السوريين بين شرعيين وغير شرعيين، موضحاً أنه تم البحث في إمكانية ترحيل السجناء السوريين في لبنان وفقاً للقوانين والأنظمة المرعية الإجراء وذلك في سبيل تخفيف الإكتظاظ داخل السجون اللبنانية.

وأشار مكاري إلى أنه سيتم التعميم على المحافظين إقفال جميع المؤسسات المخالفة والعائدة للسوريين، مؤكداً أن كافة الجهات المعنية ستتابع تنفيذ كافة الإجراءات المتخدة بشكل مُستمر. كذلك، أوضح مكاري إنه تقرر خلال الإجتماع التشاوري التحقق من نواقص المواد الغذائية والتموينية والفيول إضافة إلى التأكد من توفر سلسلة الإمداد بشكل طبيعي وسليم، مشيراً إلى أنّ المواد التموينية اللازمة متوافرة في لبنان لـ3 أشهر كحدّ أدنى. وفي الختام، أعلن وزير الإعلام أن مجلس الوزراء بصدد عقد جلسة جديدة له يوم 26 الشهر الجاري.


المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية ونظيره الصومالي يبحثان الوضع الإقليمي في القرن الإفريقي

استقبل سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم السبت، أحمد معلم فقى وزير خارجية الصومال، وتناول اللقاء مختلف جوانب العلاقات المصرية - الصومالية وسبل تعزيزها وتنميتها فى مختلف الجوانب.

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن المباحثات تناولت برامج التعاون القائمة بين البلدين فى مجالات التدريب والطيران الصحة والتعليم والثقافة، حيث أعرب الوزيران عن سعادتهما بقرب الإعلان عن افتتاح خط طيران مباشر بين البلدين فى شهر يوليو القادم، وكذا افتتاح فرع لبنك مصر فى الصومال.

وزير الخارجية يستقبل نظيره الصومال

ومن ناحية أخرى، كشف السفير أبو زيد أن اللقاء تطرق إلى الوضع الإقليمى فى منطقة القرن الإفريقى، حيث تبادل وزيرا خارجية البلدين التشاور والتنسيق بشأن أهم المستجدات فى هذا الشأن، وأكدا حرصهما على دعم الاستقرار والسلام وتجنب مصادر التوتر وزعزعة الاستقرار.

وفى نهاية اللقاء، تم التأكيد على خصوصية العلاقات المصرية الصومالية والحرص المتبادل على تنميتها وتعزيزها خلال المرحلة القادمة.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي ترتيبات عقد المجلس الاستراتيجي رفيع المستوي بين البلدين

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في قطاع غزة

القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: ما يحدث في قطاع غزة جريمة حرب

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية ونظيره الصومالي يبحثان الوضع الإقليمي في القرن الإفريقي
  • الرئيس المشاط يلتقي نائب وزير النفط والمعادن
  • أبرز النقاط التي ركّز عليها الإعلام الأمريكي في مناظرة بايدن وترامب
  • لقاء أبين التشاوري يكلف اديب العيسي لمتابعة قضية المختطف عشال إلى جانب اللجنة السابقة
  • قبائل أبين تعقد اجتماعا موسعا في عدن تنديدا بإقصاء أبناء المحافظة والإختطافات التي تطالهم
  • وزارة الحج والعمرة تنظّم اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة استعدادًا لموسم العمرة 1446هـ
  • وزير العدل: أصبحنا شركاء في القرارات بالخارج قبل أن تُملى علينا
  • وزير الإعلام الفلسطيني: عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في العالم منذ قرن
  • شيخ العقل التقى وزير الداخلية
  • إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية في لبنان برعاية وزير الصحة