صحافة العرب:
2024-07-01@15:43:59 GMT

اختتام معرض إثراء الثاني للتوظيف

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

اختتام معرض إثراء الثاني للتوظيف

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن اختتام معرض إثراء الثاني للتوظيف، اختتم معرض إثراء الثاني للتوظيف المخصص لتوظيف الشباب المواطنين الباحثين عن عمل في القطاع المالي والمصرفي بمشاركة أكثر من 44 جهة من أبرز وأهم .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اختتام معرض إثراء الثاني للتوظيف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اختتام معرض إثراء الثاني للتوظيف

اختتم معرض "إثراء الثاني للتوظيف" المخصص لتوظيف الشباب المواطنين الباحثين عن عمل في القطاع المالي والمصرفي بمشاركة أكثر من 44 جهة من أبرز وأهم المصارف وشركات التأمين والصرافة والتمويل وذلك في سياق مبادرة "إثراء" لتوطين القطاع المالي الرامية إلى توفير 5000 وظيفة للمواطنين بحلول عام 2026.

وشهد المعرض حضورا مميزا حيث بلغ عدد زواره 482 مواطنة و194 مواطنا بمجموع 676 من الكوادر المواطنة المؤهلة تأهيلا أكاديميا اختصاصيا والباحثة عن فرص وظيفية في القطاع المالي حيث أجروا جميعهم مقابلات تقييم فيما أجرى 608 منهم مقابلات توظيف مع البنوك وشركات التأمين التي عرضت 471 فرصة عمل متوفرة للمواطنين من حملة الشهادات الثانوية والشهادات العليا وحديثي التخرج وأصحاب الخبرات تحقيقا لدور المعرض في تعريف أبرز المصارف والشركات الرائدة في المنطقة بأفضل المرشحين.

وتميز المعرض بحضور واسع لزواره من حملة البكالوريوس بلغ عددهم 425 وفي الدرجة الثانية أتى حملة الثانوية العامة والبالغ عددهم 201 إضافة إلى 25 شخصا من حملة شهادة الماجستير ومثلهم من حملة شهادة الدبلوم.

وقالت نورة البلوشي مدير عام معهد الإمارات المالي بالوكالة: "أصبح المعرض علامة فارقة في مسيرة التوطين بالدولة خاصة في المجالات المالية التي تكتسب وظائفها أهمية خاصة نظرا لأهميتها ومساهمتها الكبيرة بالاقتصاد الوطني ولما توفره من مزايا للمنتسبين لها وإمكانات التطور المهني وتحقيق مسيرة وظيفية ناجحة".

وأضافت: "نحن مستمرون بمهمتنا في الجمع بين المؤسسات المالية وشبابنا المواطن الذي يكتسب خبرة من خلال هذه اللقاءات المباشرة تمكنه من تقييم إمكاناته ومعرفة حاجات السوق ليثبت مجددا كفاءته على جميع المستويات ونقوم نحن بدورنا في معهد الإمارات المالي بجسر أي فجوة من خلال برامج التدريب التي نوفرها لشبابنا بالتعاون مع المؤسسات المالية التي تطلعنا هي الأخرى على حاجاتها حيث نقوم بإدراجهم في مسارات تدريبية بمجالات تخصصية وتتميز برامج "التعزيز المعرفي المالي" التي نوفرها بتدريب للكوادر المواطنة في المؤسسات المالية فور تعيينهم في تلك المؤسسات أي أننا نقوم في معهد الإمارات المالي بتحديد الاحتياجات التدريبية والتعليمية وتوفيرها بما يحقق الفائدة للشباب المواطن الباحث عن عمل وأيضا المؤسسات المالية التي تمتلك متطلبات معينة لكوادرها تفرضها متغيرات الاقتصاد العالمي التي تأتي بمفردات اقتصادية جديدة تحتم على الجميع مسايرتها من أجل الانخراط في بناء حاضر يؤسس لمستقبل مشرق.

وقال البلوشي: "نعمل على مواكبة التوجهات الحكومية بإشراك الخبرات المواطنة وإدماجها في القطاعات ذات الأولوية بالعملية التنموية بما يصب في صالح تطوير بيئة الأعمال في الدولة وتعزيز كفاءة سوق العمل وتهدف استراتيجية معهد الإمارات المالي 2023 - 2026 إلى تعزيز القطاع المالي والمصرفي في الدولة والمساهمة بتوظيف وتدريب 5000 مواطن ومواطنة لشغل أدوار حيوية وقيادية في القطاعات المالية بحلول عام 2026 من خلال برنامج "إثراء" الذي تم إطلاقه بتوجيهات كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات المركزي.

وكان معرض "إثراء" للتوظيف في نسخته الأولى قد أقيم بالشراكة مع مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية "نافس" الشريك الاستراتيجي للمعرض والداعم في عملية توطين القطاع المالي ووضع لنفسه هدف توفير 1500 وظيفة 700 منها في قطاع المصارف و300 بالقطاع التأميني و500 في قطاع الصرافة وحوالي 50 في شركات التمويل وذلك من خلال تعريف أبرز المصارف والشركات الرائدة في القطاع المصرفي والمالي في المنطقة بأفضل المرشحين من مواطني دولة الإمارات.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اختتام معرض إثراء الثاني للتوظيف وتم نقلها من جريدة الاتحاد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القطاع المالی فی القطاع من خلال من حملة

إقرأ أيضاً:

درس آخر من الشقيقة كينيا.. يالروعة دولة المؤسسات والديموقراطية

فضيلي جمّاع

سعدت وأنا أطالع الرسائل التي وصلتني صباح اليوم عبر وسائط التواصل، إذ رفدني الأستاذ الخضر دلوم – مدير إحدى منظمات الأمم المتحدة للإغاثة بالقرن الأفريقي- بفيديو يخاطب فيه الرئيس الكيني الشاب وليام روتو مؤتمراً صحفياً بأنه لابد من التنازل والإستجابة لرغبة الشعب. وأنه اتخذ قراراً بعدم التوقيع على (مشروع قانون زيادة الضرائب للعام 2024) والذي أجازه البرلمان الكيني. ظللت أتابع قرابة الأسبوع ، التظاهرات الضخمة التي انتظمت المدن الكينية، احتجاجاً على مشروع القانون الذي أجازه البرلمان الكيني، بانتظار أن يوقع عليه رئيس الجمهورية، ليصبح ساري المفعول. ولأني كنت ولم أزل مشفقاً على التجارب الديموقراطية حديثة النشأة في بعض أقطار قارتنا السمراء، فقد سعدت كثيراً بانتصار الإرادة الشعبية التي أملت على الرئيس روتو عدم توقيع مسودة المشروع!

إنّ الذين يصفقون للمارشات العسكرية ، داعمين لإنقلابات العسكر على النظم الديموقراطية بحسبان أن حكم العسكر هو (الضبط والربط) ، وأن الحكم المدني مجلبة للفوضي، يتجاهلون أو يجهلون أن قبعة العسكر تقف مثلما وقف حمار الشيخ في العقبة متى واجهتها مشكلات عصرنا شديدة التعقيد وعلى رأسها إدارة البلاد والإقتصاد. كما يجهل أولئك أنّ وعي الشعوب وتقبلها للنظم الديموقراطية لن يبلغ سن الرشد بين يوم وليلة. فانتشار الوعي يتطلب قيام مؤسسات تنشر العلم والمعرفة.. وهذا يتطلب استقراراً وجرعات من الحرية. ولقد عانت شعوب الدول التي استقرت بها الأنظمة الديموقراطية ما عانت قبل أن تصبح الديموقراطية نظام حياة في البيت وفي الشارع وفي محل العمل. بينما غرقت بلاد في آسيا وأفريقيا وأميريكا اللاتينية في الفقر والخوف والسجون لأن ضابطاً مغامراً وعصبة من زملائه حسبوا أن استلام مبني الإذاعة والتلفزيون وإذاعة بيان منه ستكون طوق نجاة للشعب والبلاد مما تعانيه. يتبع ذلك تكميم الأفواه ، والإعلام التبريري ذو الإتجاه الواحد. ويولد في هذا الجو الخانق أرذل النخب من الساسة والمثقفين الذين يصبح كل همهم السكوت عن جرائم السلطة وتبرير أفعال البطش والتنكيل بالشعوب.

لقد نجحت التجربة الديموقراطية في كينيا أمس – رغم التخريب وعصابات السرقة التي سطت على المحال التجارية وعلى مكاتب الحكومة إبان هذه التظاهرات – وهو أمر متوقع في بلد ترتفع فيه نسبة الفقر. لكن وبمتابعة سريعة لتقرير صندوق النقد الدولي للعام 2023م (فإن الحصول على الخدمات الأساسية قد تحسن. وبالنسبة لبعض الخدمات فإن الفجوة بين الريف والمدينة وكذلك الفجوة بين الفقراء والأغنياء قد صغرت. علي سبيل المثال فإن حصة الأسرة من وسائل المياه الصالحة للشرب ومياه التحلية قد زادت.كما تحسنت وسائل الحصول على الخدمات الكهربائية بصفة خاصة في المدن ، رغم أنها ظلت محدودة إلى حد كبير في المناطق الريفية.) – ترجمة كاتب المقال من النص الإنجليزي للتقرير.

قلنا إنّ الوعي هو الذي يسند ويعلي القيم الديموقراطية ويمضي بالتجربة قدماً من جيل لآخر. تقول صحيفة ( نيشن Nation ( الكينية في موقعها الإليكتروني عن مردود هذه التظاهرات المصحوبة بالعنف : (أن ما حدث ينبغي أن يكون علامة فارقة لكل القادة السياسيين بأن السلطة التي يتمتعون بها تعود إلى سيدهم الحقيقي – الناخب الكيني) The (Nation/ 27-6-2024))
في مقال قبل بضع سنوات عن تجربة الحكم في كينيا ، أشار كاتب هذه السطور إلى أن كينيا وبلدان أخرى في قارتنا السمراء تخطو بثقة إلى الأمام في إرساء الديموقراطية ودولة القانون. كان ذلك حين استجاب الرئيس الكيني السابق أوهورو كنياتا للمثول أمام محكمة الجنايات في لاهاي بتهمة ارتكاب مجزرة عرقية في انتخابات سابقة بكينيا. أذكر أن الرئيس أوهورو قام وقتها بتسليم سلطاته لنائب الرئيس أمام البرلمان الكيني ، ثم استقل سيارته الخاصة إلى مطار جومو كينياتا في العاصمة نيروبي. وأكمل مراسم الخروج والصعود إلى الطائرة كمواطن عادي.

وفي المحكمة الجنائية بلاهاي ، وقف ومحاموه بكل شموخ مفندين التهم التي الصقت به. الكل يعرف أن المحكمة لم تجد بينة ضده ، فأخلت طرفه ليعود إلى عاصمة بلاده بذات الكيفية- مواطناً عادياً في طائرة الخطوط الجوية الكينية. وفي دعوة عاجلة للبرلمان الكيني حدثت إجراءات التسليم والتسلم أمام نواب الشعب الكيني بين الرئيس المؤقت (نائب الرئيس) والرئيس المنتخب الذي أسقطت عنه التهم في المحكمة الجنائية. كتبت حينها أن كينيا تعطي الشعوب درساً في الممارسة الديموقراطية. لم يمثل أوهورو كنياتا آنذاك دور هرقل أو شمشون الجبار أو عنترة العبسي ويصيح أن امريكا والمجتمع الدولي تحت حذائه. ذهب أهورو كنياتا إلى لاهاي بكل وقار المواطن المسئول وعاد منها لبلاده مرفوع الرأس دون أن يملأ الدنيا ضجيجاً في غير معترك!

وها شعب كينيا يعود اليوم ليعطينا درساً في حق الشعوب أن ترفض دفع ديون الدولة بقانون هدفه سرقة جيوب الفقراء. ويستجيب رئيس الجمهورية لصراخ الملايين، فيرفض – وفق الدستور – أن يوقع مشروع قانون 2024 لزيادة الضرائب. ويقول في كلمته للشعب – بعد أن ترحم على الذين قضوا في التظاهرات- استجابة لطلب الشعب الكيني فإنني أرفض توقيع مشروع القانون الذي أجازه البرلمان. لكن دعونا نفكر معا كيف يمكننا سداد الديون والمضي قدماً.

شكراً يا حفدة الماوماو.. ما زالت صرخة مقاتليكم الشجعان إبان حقبة التحرر والإستقلال بقيادة الرمح الملتهب جومو كنياتا – ما زالت صرختكم (أهورو) – أي الحرية – يتوارثها أبناؤكم وحفدتكم ! شكرا على الدرس المجاني الذي اعطيتمونا. نحن – حفدة بعانخي والمك نمر والمهدي والسلطان عجبنا والسلطان تاج الدين – ما نزال بحاجة لمثل هذا الدرس ، لننفض عن ذاكرتنا غبار التاريخ!

لندن
27-06-2024

الوسومفضيلي جماع

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من قطاع الفنون التشكيلية حول تلف لوحات معرض محمود سعيد
  • وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية: ما يدخل إلى غزة الآن قطرة في محيط الاحتياجات المطلوبة لسكان القطاع
  • وزيرة التعاون الدولي والمدير العام للمفوضية الأوروبية يعقدان مائدة مُستديرة مع المؤسسات الدولية وشركاء التنمية
  • بدء برنامج "المستكشف المالي" في "الدراسات المصرفية"
  • 2000 رحلة عبر السكوتر لتيسير تنقّل الحجاج
  • درس آخر من الشقيقة كينيا.. يالروعة دولة المؤسسات والديموقراطية
  • مصر تربح الرهان.. انطلاقة قوية للاقتصاد بسبب الاستقرار المالي
  • الشيخة سلامة بنت حمدان وحرم الرئيس الفلبيني: إثراء المشهد الإبداعي الثقافي في البلدين
  • الإمارات الأولى عربياً في «التفكير الإبداعي» و«المعرفة المالية»
  • البنك المركزي يوقف عمليات التحويل الداخلي .. تعرف على البدائل والانعكاسات على أسعار الصرف .. خبراء الاقتصاد يتحدون