رؤيا الأخباري:
2024-10-02@05:35:37 GMT

خدمات جديدة للأردنيين عبر تطبيق سند

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

خدمات جديدة للأردنيين عبر تطبيق سند

وزارة الاقتصاد الرقمي تدعو إلى تفعيل الهوية الرقمية للاستفادة من الخدمات المتاحة على تطبيق "سند"

أتاحت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، عددا من خدمات دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الإلكترونية عبر تطبيق سند الحكومي، بهدف السماح للمواطنين للحصول على تلك الخدمات من نافذة واحدة وبأسهل وأسرع الطرق المتاحة.

اقرأ أيضاً : الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة الاثنين

وقالت الوزارة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه الاثنين، إن خدمات دائرة ضريبة الدخل والمبيعات التي تم إتاحتها من خلال تطبيق سند تخص الموظفين الأردنيين الحاصلين على رقم ضريبي ورمز دخول فعال مسبقا.

وتشمل الخدمات: طلباتي والبيانات الشخصية (البيانات الأساسية كالحالة الاجتماعية والهاتف والبريد الإلكتروني والعنوان والمعلومات البنكية) وخدمة الإقرار الضريبي وخدمة بيان ضريبة الدخل الإجمالي الأرصدة الدائنة والمدينة والصفرية وخدمة الاقتطاعات الموردة من الرواتب والأجور وخدمة الاقتطاعات الموردة للدائرة من بدل الخدمة.

وأوضحت الوزارة أنها ستعمل على إضافة خدمات دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الخاصة بالمؤسسات الفردية على تطبيق سند خلال الفترة القريبة القادمة.

ودعت المواطنين إلى تفعيل الهوية الرقمية للاستفادة من الخدمات المتاحة على تطبيق "سند" من خلال زيارة إحدى محطات سند المنتشرة في أنحاء المملكة أو من خلال تطبيقات مجموعة من البنوك الأردنية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: تطبيق سند وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الحكومة الالكترونية ضریبة الدخل تطبیق سند

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: الدولة حريصة على تقديم خدمات جيدة بجانب رعاية محدودي الدخل

كشف أحمد أبو علي، الخبير الاقتصادي، تفاصيل المتابعة المستمرة لأهم المؤشرات المالية، مؤكدًا أن هناك ارتفاع ملحوظ في مؤشرات الإنفاق على الصحة والحماية الاجتماعية خلال الربع الأول من العام المالي الحالي.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي وعبيدة أمير ببرنامج «صباح البلد» المذاع عبر قناة صدى البلد، أن وزير المالية دائما ما يقوم بوضع مجموعة من مصادر الإيرادات التي ترى الدولة أو وزارة المالية أنها تحقق مستهدفات مالية أو إيرادات من شأنها تحقيق فائض مبدئي للموازنة العامة.

سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الإثنين 30-9-2024 وزيرة التضامن الاجتماعي: نهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية والحماية للفئات محدودي الدخل

وأوضح أبو علي، أن الدولة حريصة على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وخاصة فى القطاع الصحي، إلى جانب توفير الرعاية الكاملة للفئات المستحقة من محدودي الدخل.

وتابع: هناك مستهدفات تسمي بمستهدفات مواجهة الخطر داخل الموازنة، والتي تستطيع اليوم أن تغطي احتياجات الحكومة او أي وزارة من أي ظرف طارئ اجتماعي أو اقتصادي.

مقالات مشابهة

  • "اقتصادية الدولة" تستعرض مرئيات "الغرفة" حول "ضريبة الدخل على الأفراد"
  • ڤاليو توقع اتفاقية تعاون مع تطبيق فلاش للمدفوعات غير النقدية لتوفير حلول الدفع للعملاء باستخدام رمز الاستجابة السريع (QR code) 
  • مجلس الدولة يطلع على مرئيات «الغرفة» حول ضريبة الدخل على الأفراد
  • الرعاية المتكاملة بوزارة الصحة: 1.4 مليون مستفيد من مبادرة «رعاية كبار السن» خلال عام
  • أونلاين.. خدمات تقدمها مصر الرقمية «وانت في مكانك»
  • خبير اقتصادي: الدولة حريصة على تقديم خدمات جيدة بجانب رعاية محدودي الدخل
  • المشاط تُتابع جهود مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية
  • «التضامن» تفتتح دار مسنين في الإسكندرية ضمن مبادرة بداية جديدة
  • التضامن الاجتماعي تفتتح «دار الهدية للمسنين» في محافظة الإسكندرية
  • في إطار مبادرة «بداية».. وزارة التضامن تفتتح «دار الهدية للمسنين» بالإسكندرية