مكيف الهواء من الأجهزة المنزلية التي أصبحت ضرورية للغاية خاصة مع ارتفاع درجة حرارة الأرض حيث أصبحت الصيف أكثر حرارة، والمكيف لا يخفف درجة حرارة الجو فقط بل أيضًا يتخلص من رطوبة الجو، وينتجها في شكل ماء مكثف وعند ارتفاع الرطوبة ينتج المكيف كثير من الماء، ولذلك قد يتساءل كثير من الأشخاص هل ماء المكيف صالح للشرب أم لا.

هل ماء المكيف صالح للشرب

بالنسبة لسؤال هل ماء المكيف صالح للشرب؟ فالإجابة هي لا هذا الماء غير صالح للشرب بشكل مباشر، حيث يحتوي الماء المكثف من  مكيف الهواء على العديد من المواد التي يحتمل أن تكون ضارة ويجب ألا يشربها البشر.

وبالرغم من أن هذا الماء هو بالأساس بخار ماء يشبه ماء المطر، إلا أنه يتم سحبه من داخل المنزل. لذلك فإنه قد يحتوي على أي شوائب موجودة حاليًا داخل منزلك.

وهذا يشمل المواد الكيميائية والمعادن الثقيلة وجزيئات الأوساخ، كما أن البخار المتحول إلى ماء مكيف يمر عبر ملفات تكييف الهواء وأنابيب الصرف قبل أن يتكثف، مما يعني أنه سيحتوي على أي شيء تحتويه تلك الأنابيب والملفات بما في ذلك أي بكتريا أو جراثيم او أجزاء من الصدأ والنحاس أو أي معدن أخر موجود في الانابيب.

هل ماء المكيف ماء مقطر

لا إن ماء المكيف ليس ماء مقطر بل هو بخار ماء مكثف، والماء المقطر يعمل بعمليات متعددة حتى يتم تقطيره ويصلح للشرب، وهذه العمليات لا يتم تطبيقها على الماء المكثف من مكيف الهواء.

هل ماء المكيف صالح للشرب للحيوانات

هذا يعتمد على مقدار النظافة داخل المنزل وفي الهواء المحيط، وأيضًا إذا كنت معتاد على صيانة وتنظيف المكيف بشكل مستمر، فقد يكون الماء ملوث لدرجة تجعله غير صالح حتى لشرب الحيوانات، وقد يكون نظيف وصالح لشرب الحيوانات لأن الحيوانات تحتاج أيضًا للماء النظيف وإلا قد تصاب بالأمراض.

هل ماء المكيف صالح للوضوء

نعم يصلح ماء المكيف للوضوء إذا لم يتغير طعمه أو لونه أو رائحته، أما إذا تغيرت حالته فلا يمكن الوضوء به، فالوضوء يجب أن يكون بماء طهور.

كيف نجعل ماء المكيف صالح للشرب

إذا كنت في منطقة تعاني من ندرة المياه الصالحة للشرب، وتحتاج لاستعمال المكيف للشرب، فيمكنك اتخاذ عدة اجراءات لتنظيف الماء منها:

غلي الماء جيدًا: حيث تقضي عملية الغليان على البكتريا والجراثيم الموجودة في الماء. معالجة المياه بالكلور: إن معالجة ماء الشرب بالكلور يقضي على الكثير من الأمراض، لكن هناك حدود آمنة للكلور المستخدم في ماء الشرب، وهي 4 ملليغرام لكل لتر، وبشكل عام لا ينصح للأفراد غير المتخصصين باتخاذ هذا الاجراء، وينصح دائمًا بترك المياه المكلورة في الثلاجة حتى تستقر وتختفي رائحة الكلور.

أيضًا إذا دعتك الضرورة لشرب ماء المكيف فحاول تنظيف المكيف وعمل صيانة له والتأكد من أن الملفات نظيفة وقد يكون تنقيط المكيف من الداخل من علامات صدأ الملفات، حتى لا يتراكم الصدأ والمعادن داخل الماء.

طريقة عمل البرجر في البيت وسر التتبيلة الخطيرة بطعم احلى من ماكدونالدز 

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ما هو جهاز بيجر "Pagers" وكيف يعمل؟

استهدف جيش الاحتلال عدد كبير من المواطنين في لبنان أغلبهم من عناصر حزب الله، من خلال تفخير جهاز البيجر "Pagers" هو جهاز اتصال لاسلكي تستخدمه العناصر في إرسال إشارات أو رسائل نصية قصيرة إلى مستلم محدد. 

جهاز البيجر "Pagers"

ظهرت فكرة جهاز نداء لاسلكي لأول مرة في السبعينيات، وكانت تستخدم بشكل أساسي في المجال الطبي والعسكري، تطورت تقنية جهاز نداء لاسلكي مع مرور الوقت لتشمل استخدامه في مجالات متعددة مثل الأعمال والاتصالات الشخصية.

 

كيف يعمل جهاز بيجر ؟

يعمل جهاز نداء لاسلكي عن طريق استقبال إشارة من جهاز إرسال، عندما يرسل شخص ما رسالة إلى جهاز البيجر، يتم تحويل هذه الرسالة إلى إشارة راديو يمكن استقبالها عن طريق جهاز البيجر.

 يصدر البيجر صوت تنبيه أو اهتزاز لتنبيه صاحبه بوجود رسالة، بعد استقبال الرسالة، يمكن للمستخدم الاتصال بالرقم الموجود على شاشة البيجر للرد على الرسالة أو التواصل مع المرسل.

 تعتبر تقنية جهاز البيجر الآن قديمة نوعًا ما مقارنة بوسائل الاتصال الحديثة، لكنها استخدمت بشكل واسع في الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • مشهد الأنصار في مولد النبي .. كيف تكتّل وكيف تشكّل .. (فيديو)
  • ما هو انهيار الرئة؟
  • هو البحر واشياء أُخرى..
  • مصر والسعودية تشهدان اليوم ظاهرة خسوف القمر 2024 يمكن مشاهدته بالعين المجردة
  • الداخلية القطرية: المكيف أحد الأسباب الشائعة للحرائق المنزلية و3 نصائح للوقاية
  • أول اتصال هاتفي بين ”السنوار” و ”عبدالملك الحوثي”.. ماذا طلب الأول وكيف فاجأة الأخير؟؟
  • ما هو جهاز بيجر "Pagers" وكيف يعمل؟
  • اليوم.. بطولة المُلاكمة بين أنتوني جوشوا ودانييل دوبوا
  • ماذا قال السيد القائد عن «صاروخ فلسطين»؟ وكيف سيغير شكل المنطقة؟
  • حمدان يؤكد ان اليوم التالي للحرب بغزة يجب أن يكون فلسطينياً