طورت وزارة العدل العديد من خدماتها لتسهيل رحلة المتعامل وتقديم تجربة خدمية مبسطة وفعالة وسريعة، كجزء من استراتيجيتها الهادفة إلى تحسين خدماتها ضمن الجهود الوطنية الشاملة لتكون الخدمات الحكومية في الإمارات الأفضل من نوعها في العالم وتسهيل رحلة المتعاملين.

تسعى الوزارة من خلال تطوير هذه الخدمات إلى تقليص عدد الخطوات والتركيز على كل ما يحتاجه المتعامل فعليا، وتمكنت الوزارة في المرحلة الحالية وبالتنسيق بين فرق عملها التقنية وفرق عمل شركائها الاستراتيجيين، ومن بينهم الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، من تحقيق ميزة عدم تكرار طلب بيانات المتعاملين وأطراف المعاملات لأكثر من مرة واحدة.

ومن بين الخدمات التي تم تحقيق التحسينات فيها ضمن هذا السياق، خدمة تحرير وتوثيق العقود والمحررات والتي تم اختصار زمن التقديم عليها بنسبة 50% وتقليل عدد الحقول التي يجب تعبئتها للحصول عليها بنسبة 70 %.

كما طورت الوزارة خدمة عقود الزواج حيث تم اختصار عدد الحقول التي يجب تعبئتها للحصول على هذه الخدمة بنسبة 40% واختصار زمن التقديم على هذه الخدمة من 20 دقيقة إلى 10 دقائق فقط، وفي خدمة التوثيقات تم اختصار عدد الحقول التي يجب تعبئتها بنسبة 57% واختصار زمن التقديم على الخدمة من 15 دقيقة إلى 5 دقائق فقط.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الخدمة المدنية: 30 سبتمبر الجاري اخر موعد لتأكيد تسجيل المسجلين بنظام التوظيف للفترة 81 على “سهل”

قال ديوان الخدمة المدنية اليوم الاربعاء إن الباحثين عن عمل والمسجلين بنظام التوظيف المركزي حتى الفترة (81) والتي انتهت في ال30 من شهر ديسمبر عام 2022 آخر موعد لتأكيد تسجيلهم في النظام سيكون ال30 من سبتمبر الجاري.

وأوضح بيان صحفي صادر عن الديوان على منصة (اكس) أنه سيتم إرسال رسائل نصية للباحثين عن عمل والمسجلين بالنظام خلال الفترة الآنف ذكرها وفقا لبيانات هواتفهم المسجلة لدى الديوان بالإضافة لإشعارات من خلال التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل).

وأضاف البيان أنه للتأكيد على الرغبة باستمراريتهم بالتسجيل من عدمه في نظام التوظيف المركزي (كباحث عن عمل) يجب الضغط على الرابط في الرسالة أو الإشعار والدخول على متابعة التسجيل ثم إدخال الرقم المدني والرقم السري ثم التأكيد على التسجيل في قائمة الباحثين عن العمل.

وذكر أن آخر موعد للدخول على الرابط وتأكيد التسجيل سيكون يوم الإثنين المقبل وأن عدم تأكيد التسجيل خلال الفترة من مطلع سبتمبر الجاري حتى نهايته إقرار من صاحب العلاقة بعدم الرغبة في الاستمرار بالتسجيل بنظام التوظيف المركزي (كباحث عن عمل) ما يترتب على ذلك من حق الديوان في إلغاء تسجيله من النظام.

المصدر كونا الوسومالتوظيف الخدمة المدنية تطبيق "سهل"

مقالات مشابهة

  • “سوق الدار” بالعمارية .. رحلة إثرائية تجمع بين متعة التسوق وأصالة الثقافة
  • “أنا المدينة” يصطحب زوار معرض الرياض الدولي للكتاب في رحلة افتراضية لأطهر البقاع
  • “العربية للطيران” تطلق رحلات جديدة إلى موسكو انطلاقا من رأس الخيمة
  • فضيحة للبحرية الأمريكية: “بيج هورن” خارج الخدمة في البحر العربي
  • تعاون بين «هيئة البريد» وشركة السكر لتسهيل حصول المواطنين على الخدمات
  • “26 سبتمبر” .. تجربة ثورية فريدة وتغيير بخارطة المنطقة
  • وزير العدل يلتقي مدراء محاكم الأمانة ومحافظة صنعاء ويعلن حزمة من الإصلاحات الإدارية
  • وزير العدل يلتقي مدراء المحاكم ويعلن حزمة اصلاحات
  • الخدمة المدنية: 30 سبتمبر الجاري اخر موعد لتأكيد تسجيل المسجلين بنظام التوظيف للفترة 81 على “سهل”
  • نجوم الدراما المصرية والسورية يجتمعون سينمائياً على “شاهد”