كشفت مدينة الملك سعود الطبية أن لاضطراب نتف الشعر مضاعفات تؤثر على الصحة، وتقلل الثقة بالنفس، وتسبب عزلة اجتماعية.

وأوضحت المدينة، عبر حسابها على منصة إكس أن اضطراب نتف الشعر هو اضطراب نفسي يندرج ضمن اضطرابات السيطرة على الاندفاع يتميز بتكرار الرغبة في نتف شعر الرأس والوجه والحواجب والرموش وقد يستمر في كافة أنحاء الجسم، ما يؤدي لظهور مناطق من الصلع.

وأشارت إلى أن من مضاعفاته "الشعور بالذنب الشديد، قلة الثقة بالنفس، العزلة الاجتماعية".

وعن العلاج السلوكي، أوضحت أنه يتمثل في "تعرف المصاب على العوامل النفسية والبيئية، ممارسة سلوك مختلف مثل الرسم والتلوين وإشغال اليد بأي شيء آخر، ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل التأمل والتنفس العميق".

????‍⚕️ | لاضطراب نتف الشعر مضاعفات تؤثر على الصحة، وتقلل الثقة بالنفس، وتسبب عزلة اجتماعية .. تعرّف عليه وعلى طرق علاجه.#جرعة_صحة pic.twitter.com/Hi5MH2U436

— مدينة الملك سعود الطبية (@ksmcmedia) April 15, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الثقة بالنفس نتف الشعر

إقرأ أيضاً:

معهد استخباري اسرائيلي يحذر : تآكلت شرعيتنا ونسير نحو عزلة خطيرة

القدس المحتلة -ترجمة صفا

أصدر معهد دراسات الأمن القومي الاسرائيلي تقريراً وصف بالمقلق جداً حول مكانة دولة الاحتلال على المستوى العالمي حيث أكد التقرير على ان الكيان يقترب من حالة العزلة السياسية وفقدان الشرعية للحرب على غزة.

وجاء في تقرير نشره المعهد الذي يديره مسئول شعبة الاستخبارات الاسبق في جيش الاحتلال " تامير هايمن" ان ا في طريقه نحو عزلة سياسية دولية وأن الدعم والغطاء الدوليين بعد السابع من أكتوبر لم يعد سارياً.

وبيّن التقرير انه يتم تقديم "اسرائيل" اليوم في العالم كدولة فوق القانون ، دولة عنصرية ومنتهكة للحقوق ولا مكان لها داخل المجتمع الغربي الامر الذي يهدد بعزلة غير مسبوقة وتقويض شرعيتها.

وأضاف " يجب التعاطي مع المعركة السياسية كمعركة مركزية والى التهديد بالعزلة السياسية كتهديد محقق من شأنه المس بالمصالح الاسرائيلية القومية الهامة بشكل خطير ، لقد تآكلت شرعية اسرائيل خلال الأشهر الأخيرة بشكل شبه مطلق ، ما حولها الى دولة متصارعة مع نفسها وخاصة في نظر الشبان حول العالم ، تدهور مكانة اسرائيل الدولية بشكل خطير تتسبب اليوم بتداعيات خطيرة على الدولية ومواطنيها على المستوى السياسي والاقتصادي والتجاري ، الاكاديمي والثقافي والمس بالامن القومي ، وتحد من قدرة اسرائيل على مواصلة المعركة العسكرية وخاصة توسيع المعركة لجبهات اخرى".

ووصف التقرير انتهاج أقطاب الائتلاف سياسة انعزالية متطرفة تتجاهل المصالح القومية العليا للكيان بالظاهرة الخطيرة جداً وأن جميع سكان الكيان سيدفعون الثمن ، وأن هذا من شأنه التسبب في النهاية بانتصار أعداء الكيان في المعركة السياسية والعسكرية ، داعياً الى وجوب التصرف بحكمة وتغيير الاساليب سواءً السياسية أو العسكرية والسعي لاستعادة الشرعية الدولية.

مقالات مشابهة

  • عدم التعرض لأشعة الشمس.. الوقاية من مضاعفات الذئبة الحمراء
  • «الخضيري» يوضح أسباب كثرة حالات الإمساك صيفا وطرق علاجه
  • مدرب الأرجنتين: فريقي أظهر ثقة بالنفس في الفوز على تشيلي
  • دراسة تعطي أملًا.. نمط الحياة يساعدك على عكس مضاعفات مرض الزهايمر
  • تجمع الرياض الصحي يوضّح أعراض مرض الجنف وطرق علاجه
  • وزارة الخارجية: تؤكد الجمهورية العربية السورية على وقوفها إلى جانب الشعب الروسي الصديق، ولديها كامل الثقة بقدرة الاتحاد الروسي على مواجهة هذه التحديات
  • احذر مضاعفات الإجهاد الحراري.. تعرف على طرق الوقاية منه
  • نصائح فعّالة للحفاظ على بياض الأسنان والابتسامة الجميلة
  • معهد استخباري اسرائيلي: تآكلت شرعيتنا ونسير نحو عزلة خطيرة
  • معهد استخباري اسرائيلي يحذر : تآكلت شرعيتنا ونسير نحو عزلة خطيرة