شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بوتين قرار افتتاح سفارة روسية في بوركينا فاسو يعزز التعاون بين بلدينا، وذكر بوتين خلال لقاء مع رئيس الفترة الانتقالية في بوركينا فاسو، إبراهيم تراوري، على هامش القمة الروسية الأفريقية التي اختتمت أمس تم اتخاذ قرار .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوتين: قرار افتتاح سفارة روسية في بوركينا فاسو يعزز التعاون بين بلدينا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوتين: قرار افتتاح سفارة روسية في بوركينا فاسو يعزز...
وذكر بوتين خلال لقاء مع رئيس الفترة الانتقالية في بوركينا فاسو، إبراهيم تراوري، على هامش القمة الروسية الأفريقية التي اختتمت أمس: "تم اتخاذ قرار باستئناف أنشطة السفارة الروسية التي أغلقت في عام 1992".وأشار بوتين إلى أن حجم التبادل التجاري بين روسيا وبوركينا فاسو لا يزال متواضعا.وقال: "حجم تداولنا التجاري لا يزال متواضعا، حتى من حيث البعد الروسي الأفريقي، لكنني أعتقد أننا سنتحدث عنه اليوم. هناك شيء يجب العمل عليه".وفي السياق نفسه، قال، إبراهيم تراوري، إن بوركينا فاسو مهتمة ببناء روسيا محطة للطاقة النووية في البلاد.يعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، السلسلة الأخيرة من الاجتماعات مع قادة الدول الأفريقية الذين حضروا القمة في سان بطرسبورغ، ومن المقرر إجراء محادثات مع قادة جنوب أفريقيا وبوركينا فاسو وغينيا بيساو ومالي والكونغو.

52.13.36.65



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بوتين: قرار افتتاح سفارة روسية في بوركينا فاسو يعزز التعاون بين بلدينا وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان اليوم الاثنين أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 36 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعات كورسك وبريانسك وبيلغورود.

إقرأ المزيد إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية

وجاء في بيان الوزارة: "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام المسيرات ضد أهداف على أراضي الاتحاد الروسي".

وأضاف البيان: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي العاملة 18 مسيرة فوق أراضي بريانسك، 9 مسيرات فوق كورسك، و9 مسيرات فوق أراضي منطقة بيلغورود".

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي، بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

 

 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

مقالات مشابهة

  • بوركينا فاسو: متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً
  • بوركينا فاسو.. متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً
  • باستخدام نفق.. قوة روسية تسيطر على معقل أوكراني كبير
  • أوكرانيا تهاجم مناطق روسية بـ25 طائرة مسيرة
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • مقتل 11 شخص في ضربات روسية في أنحاء أوكرانيا
  • بريطانيا تحذّر من حملة روسية للتأثير على الانتخابات
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه