آخر تحديث: 15 أبريل 2024 - 11:08 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي، اليوم الإثنين، أن ما يطلبه العراق من أمريكا يعد واضحاً وهو الانتقال بالعلاقة المالية والنقدية والمصرفية إلى منهجية صحيحة بعيداً عن الأسس العقابية.وقال العوادي،في حديث صحفي: “نتحدث اليوم، عن في مرحلة ما بعد التحالف الدولي، وخاصة بعد تشكيل اللجنة العليا المشتركة بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، والتي مهمتها دراسة مستقبل التحالف الدولي والانتقال إلى مرحلة ما بعد الأمني والعسكري أي العلاقات الثنائية”،وأضاف أن “العلاقات الثنائية تنطلق من الجوانب الاستثمارية والاقتصادية وقطاعات المصرفي والمالي والثقافي”، مشيراً إلى أن “الوفد مشكل من 6 عناصر أساسية تخص الطاقة بأنواعها والصناعة والزراعة والمناخ والبيئة، إضافة إلى الجانب السياسي الذي يمثله رئيس الوزراء”.

وتابع أن “هذه الزيارة ستنقل العلاقات العراقية – الأمريكية بطريقة غير مسبوقة منذ أن أنشأت إلى قبل أيام من هذه الزيارة”، مؤكداً أن “المطلوب الانتقال بالعلاقات إلى مستويات واسعة”.وبين أن “الإصلاح الاقتصادي أحد أهم العناوين في المنهاج الحكومي وسيكون أحد أهم النقاط الحاضرة في مختلف النقاشات”، لافتا إلى أن “ما يطلبه العراق يعد واضحاً وهو الانتقال بالعلاقة المالية والنقدية والمصرفية إلى منهجية صحيحة بعيداً عن الأسس العقابية”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يصدم لاعبي الأهلي بـ3 عقوبات جديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أظهر محمد رمضان، المدير الرياضي الجديد بالنادي الأهلي، العين الحمراء للاعبي الفريق وقرر اتخاذ مجموعة من القرارات الصارمة بعد ساعات من توليه منصبه الجديد في النادي الأهلي.

وأعلنت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي تعيين محمد رمضان مديرا رياضيا للنادي خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأثنين، برئاسة محمود الخطيب، رئيس النادي، المشرف العام على الكرة. وحضره مختار مختار رئيس اللجنة، وزكريا ناصف ومحمد رمضان عضوا اللجنة، وحسام غالي عضو المجلس واللجنة.
ومنحت اللجنة محمد رمضان اختصاصات مدير الكرة، والمشرف على إدارة الإسكاوتنج وإدارة التعاقدات، لمعاونة الجهاز الفني وتوفير احتياجاته.
وقرر محمد رمضان  إجراء بعض التعديلات على لائحة العقوبات الخاصة بالفريق، حيث قرر توقيع غرامة مالية تصل إلى 800 ألف جنيه على أي لاعب يخترق الحظر الإعلامي، بالإضافة إلى توقيع غرامة مالية تصل إلى 500 ألف جنيه، على أي لاعب يتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مسيء.
واكتفى محمد رمضان، بالعقوبات التي فرضها سامي قمصان القائم بأعمال مدير الكرة السابق، على الرباعي رامي ربيعة، وعمر كمال عبدالواحد وإمام عاشور ومحمد مجدي أفشة، بسبب أحداث مباراة السوبر الأفريقي أمام الزمالك.

كما أصدر المدير الرياضي بالقلعة الحمراء، فرمان بمنع اللاعبين من حضور أي حفلات أو مناسبات، حيث تقرر توقيع غرامة مالية قدرها مليون جنيه على أي لاعب يحضر أي مناسبة خاصة دون الحصول على إذن مسبق.

مقالات مشابهة

  • عقوبات أمريكية جديدة على مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية
  • المقاومة العراقية تهدد امريكا
  • محمد رمضان يصدم لاعبي الأهلي بـ3 عقوبات جديدة
  • ألمانيا: قضية تهرب ضريبي جديدة بـ 428 مليون يورو في فضيحة "كام/ إكس"
  • خوفا من صواريخ حزب الله.. إسرائيل تفرض قيودا جديدة على المدنيين في الشمال
  • وزيرا دفاع امريكا واسرائيل يناقشان تهديدات ايران والفصائل العراقية
  • العوادي: العراق مستمر بدعم لبنان وسيكون له دور بإعادة إعماره
  • الهيمص يتوقع رفع "العقوبات" عن المصارف العراقية: لم تثبت أي مخالفات
  • الفصائل تشكك بانسحاب امريكا من العراق وتطالب بإدارج 3 نقاط في الاتفاقية الجديدة
  • المركزي العراقي يبيع أكثر من 258 مليون دولار بمزاد اليوم