أعلنت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن انتهاء المهلة المحددة لتقديم الإقرار الربع سنوي الخاص بضريبة المرتبات، وما في حكمها (نموذج 4 مرتبات)، عن الفترة الأولى من عام 2024، وذلك في 30 أبريل 2024.

وأشارت إلى أن الإقرار الربع سنوي يتضمن بيانات مهمة، منها «عدد العاملين، وإجمالي المرتبات وما في حكمها المنصرفة خلال الثلاثة أشهر السابقة، والمبالغ المستقطعة تحت حساب الضريبة، والمبالغ التي جرى سدادها للمصلحة، والتعديلات التي طرأت على عدد العاملين بالزيادة أو النقص».

آخر موعد لتقديم إقرار ضريبة المرتبات الربع سنوي

وأشارت إلى أن هناك عدد من الالتزامات الأخرى على أصحاب الأعمال، والملتزمين بدفع الإيرادات الخاضعة للضريبة على المرتبات وما فى حكمها، ومنها حجز مبلغًا تحت حساب الضريبة المستحقة، وتوريده إلى المأمورية المختصة خلال الخمسة عشر يومًا الأولى من كل شهر.

وأضافت رئيس مصلحة الضرائب أن شهر أبريل يشهد التزاما آخر على جهات الالتزام، وهو تقديم نموذج 41 خصم وتحصيل وتوريد المبالغ التي جرى خصمها أو تحصيلها تحت حساب الضريبة من أي شخص من القطاع الخاص عن الفترة الأولى من سنة 2024 في موعد أقصاه نهاية شهر أبريل.

وطالبت جميع الممولين بضرورة الالتزام بتقديم الإقرارات والنماذج الضريبية في مواعيدها المقررة، تجنبًا للعقوبات الواردة بقانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإقرارات الضريبية الضرائب مصلحة الضرائب الربع سنوی

إقرأ أيضاً:

حريق ضخم في كاليفورنيا يجبر الآلاف على إخلاء منازلهم

المناطق_متابعات

اندلع حريق ضخم شمالي كاليفورنيا مما استدعى إجلاء آلاف السكان، في وقت تتعرّض فيه المنطقة لموجة حرّ “خطرة للغاية”، بحسب ما أعلنت سلطات الولاية الأميركية الأربعاء.

وقالت السلطات إنها أمرت حوالي 13 ألف شخص بإخلاء مناطق سكنهم بعدما التهمت النيران المستعرة منذ يوم الثلاثاء بالقرب من أوروفيل أكثر من 1400 هكتار من المساحات الخضراء.

أخبار قد تهمك مياه كاليفورنيا بدون سمك السلمون 18 أبريل 2024 - 6:00 صباحًا “سامسونغ” تستعيد عرش الهواتف الذكية من صانع “آيفون” 15 أبريل 2024 - 9:34 صباحًا

ولا يبعد هذا الحريق سوى عشرات الكيلومترات من بلدة بارادايس التي شهدت في 2018 حريقا أسفر عن مقتل 85 شخصا وأصبح مذّاك الحريق الأكثر دموية في تاريخ الولاية.

والأربعاء، حذّر رئيس مديرية الإطفاء في المنطقة غاريت سغولوند من أن فرق الإطفاء التي تكافح النيران وعديدها حوالي 400 عنصر تؤازرهم طائرات ومروحيات، تواجه ظروفا صعبة للغاية.

وأضاف محذرا من أن “الشجيرات جافة، وكما ترون، فإن أي عاصفة ستُذكي النار بسرعة كبيرة”.

وعلى الرغم من أنه تنعّم في العامين الماضيين بفصلي شتاء ممطرين للغاية، إلا أن الغرب الأميركي ظلّ طوال 20 عاما تقريبا يعاني من جفاف حادّ.

وبفضل الأمطار التي هطلت في العامين الأخيرين تعزّز الغطاء النباتي في المنطقة، لكن في ظلّ التوقعات بأن يكون صيف هذا العام حارا وجافا للغاية، فإن هذه النباتات تصبح بمجرد جفافها وقودا للنيران.

مقالات مشابهة

  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر يونيو الماضي
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. (حقيقة الزيادة الجديدة)
  • اليوم آخر موعد لتقديم التظلمات لوظائف شركة المياه 2024
  • حريق ضخم في كاليفورنيا يجبر الآلاف على إخلاء منازلهم
  • هيئة الزكاة توضح طريقة تحديد موعد تحصيل ضريبة القيمة المضافة
  • زيادة جديدة في مرتبات شهر يوليو 2024 |تفاصيل
  • انخفاض تسليمات تسلا على أساس سنوي للربع الثاني على التوالي
  • الأغذية العالمي: انخفاض الدينار وفرض ضريبة على العملات الأجنبية رفع أسعار المواد الغذائية
  • مع تمديد مبادرة الإعفاء من الغرامات.. ماهى الإقرارات التي تشملها؟
  • مواعيد تقديم الإقرارات الضريبية لشهر يوليو 2024