ضمن خطة تخفيف الأحمال، أعلنت الحكومة عن تعديل مواعيد قطع الكهرباء، حيث كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن  عودة العمل بقرار الحكومة بوقف تخفيف الأحمال بدءا من اليوم الاثنين الموافق15 أبريل . 


موعد انقطاع التيار الكهربائي


وأضاف المصدر، لـ صدى البلد أنه من المتوقع إعلان مجلس الوزراء القرار اليوم واتباع الجدول القديم بقطع الكهرباء ساعتين يوميا بدءا من الساعة 11 صباحا وحتى 5 مساء رغم توفير كميات كبيرة من  الغاز المطلوب لتشغيل محطات إنتاج الكهرباء، ولكن ارتفاع درجات الحرارة مع دخول فصل الصيف ستبقى خطة تخفيف الأحمال قائمة .

 

لايفوتك||

 

الكهرباء مش هتقطع|بشرى سارة لسكان هذه المناطق مع عودة جدول تخفيف الأحمال ساعة ولا اتنين.. عودة جدول تخفيف أحمال الكهرباء اعتبارا من اليوم بعد انتهاء إجازة العيد.. موعد عودة تخفيف أحمال الكهرباء سكان شارع السيما بالوراق يستغيثون من عدم إنارة أعمدة الكهرباء

في سياق متصل ، يلجأ الكثيرون من  أصحاب العقارات  إلى ارتكاب الكثير من المخالفات، دون علمهم بأن ذلك يحرمهم من تغذية الكهرباء.

 

حيث تضمن قانون الكهرباء الجديد عددا من المخالفات التي بموجبها  يتم حرمان العقارات من أعمال تغذية الكهرباء، حيث نص القانون على أن يلتزم أصحاب المباني أو المصانع أو الأراضى المقسمة المعدة للبناء بإنشاء حجرات لتخصيصها لمحولات التوزيع أو الموزعات أو لوحات التوزيع المطلوبة لشبكات الجهود المتوسطة، وذلك طبقًا للقواعد التي يحددها المرخص له ويعتمده الجهاز.

 


ويكون لأصحاب هذه المباني أو المصانع أو الأراضي المقسمة المعدة للبناء الحق في تعويض عادل في حالة استفادة الغير من تلك الحجرات.

 

وطبقا للقانون، يلتزم ملاك العقارات المبينة بالكود المصري الخاص بالتوصيلات والتركيبات الكهربائية في المباني، وفي حالة عدم الالتزام بذلك فلا يجوز للمرخص لهم بالتوزيع تغذية العقار المبنى بالكهرباء، إلى أن يتم إصلاح التركيبات الكهربائية المخالفة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خطة تخفيف الأحمال مواعيد قطع الكهرباء وزارة الكهرباء الحكومة تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

إخصائية تغذية توضح النظام الغذائي الأمثل لصحة القلب والأوعية الدموية

شمسان بوست / متابعات:

تشير الدكتورة ناتاليا كوبيليفسكايا الأستاذة المشاركة في كلية الطب بجامعة التعليم الروسية، إلى أن النظام الغذائي هو جزء مهم في علاج مرضى القلب والأوعية الدموية.


ووفقا لها، يجب على مرضى القلب والأوعية الدموية الحفاظ على وزن طبيعي، وتخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، والوقاية من داء السكري لأن أمراض القلب غالبا ما يصاحبها داء السكري.


وتؤكد ضرورة تناول مرضى القلب والأوعية الدموية وجبة الفطور، لكي لا يشعروا بالجوع لاحقا، لأنه حينها سيتناولون أكثر من حاجتهم كما أن الجوع يسبب إفراز الكورتيزول، الذي يؤدي إلى تغير نسبة السكر في الدم. أما ما يدور عن فائدة الصيام المتقطع تناول الطعام مرتين في اليوم – فطور متأخر وكذلك العشاء، فإنه قد يفيد الأشخاص الأصحاء وليس المرضى.


ووفقا لها، يجب على مرضى القلب والأوعية الدموية تجنب تناول الكربوهيدرات البسيطة وخاصة السكر والخبز، ومن الأفضل لهم تناول خبز الحبوب الكاملة.


ويسمح لهم في وجبة الفطور بتناول البيض و اللحوم المسلوقة وبصورة خاصة لحم الدجاج والديك الرومي أو لحم البقر الخالي من الدهون كما يمكنهم تناول عصيدة الشوفان. ويمكنهم أيضا تناول الشاي الأخضر مرتين في الأسبوع وفي بقية الأيام عصائر مخففة خالية من السكر. ومن الأفضل لهم استبدال القهوة بمشروب الهندباء البرية وعموما يجب ألا تكون وجبة الفطور وفيرة ومتعددة لأن وجبة الغداء هي الوجبة الرئيسية.

مقالات مشابهة

  • الخطيب يدرس عودة منصب مدير الكرة في اجتماعه مع لجنة التخطيط اليوم
  • إخصائية تغذية توضح النظام الغذائي الأمثل لصحة القلب والأوعية الدموية
  • قرار جديد من «التعليم» بشأن تخفيف الكثافات الطلابية في المدارس الرسمية لغات
  • شروط المباني الجديدة بعد عودة العمل بقانون 2008
  • كيف يجب أن تكون تغذية مرضى القلب والأوعية الدموية؟
  • استشاري تغذية علاجية توضح كيفية تجنب خطورة استخدام حافظات الطعام البلاستيكية
  • استشاري: الصيام المتقطع يقي من الأمراض المزمنة ويساعد على تخفيف مخزون الدهون في الجسم
  • وزير الكهرباء: إعداد خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك لتحقيق أكبر استفادة
  • استشاري تغذية: يجب تناول ثمرتين من الجوافة يوميا
  • فيديو.. مزايا التصالح على المباني المخالفة والمستندات المطلوبة