تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعقد مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، جلسته العامة اليوم الأثنين.

وتستعرض الجلسة طلب مناقشة عامة، لتحديد موعد المناقشة، مقدم من النائب طارق نصير، وعشرين عضوا من الأعضاء؛ لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن الجزر الصناعية ودورها الاقتصادي وتقييمها البيئي.
وقال النائب في طلبه: "في خطوة هي الأولى من نوعها تقوم الدولة منذ فبراير عام 2021، بإعداد المخططات الإنشائية لبناء مدينة أبوقير الجديدة، وهي أول مدينة مصرية يتم بناؤها بالكامل داخل جزيرة صناعية في البحر المتوسط على مساحة تصل 1400 كم، بهدف أن تصبح مدينة استثمارية وتجارية فضلا عن إضافة حيز عمراني جديد المنطقة شرق الإسكندرية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج خلال جولته الميدانية: نقل رئيسة مجلس مدينة طما وإقالة نوابها

 

استمرارا لجولاته الميدانية المفاجئة بمختلف مراكز المحافظة؛ للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، قام اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، اليوم، بجولة ميدانية مفاجئة بمركز ومدينة طما، تفقد خلالها سير العمل بمستشفى طما المركزي، وتابع مستويات النظافة والإشغالات بشوارع المدينة، بحضور الدكتور سامح التوني وكيل وزارة التموين، والدكتور رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور أحمد عبد الكريم ممثلا عن مديرية الصحة.

وقد استهل المحافظ جولته بمتابعة سير العمل بمستشفى طما المركزي، وتفقد أقسام " الاستقبال، والصيدلية، وبنك الدم، والمعامل، ووحدة العناية المركزة، ووحدة الغسيل الكلوي "، واطمأن على انتظام أطقم الأطباء والتمريض بالمستشفى، وتوافر المستلزمات العلاجية والأدوية، موجها بتقديم أفضل مستوى من الخدمات الطبية للمواطنين،  كما وجه بإعفاء بعض الحالات الأولى بالرعاية من رسوم الأشعة والتحاليل. 

كما تابع المحافظ معدلات التنفيذ بالمبنى الجديد للمستشفى، وقد وصلت نسبة التنفيذ به 62%، موجها بالالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من المبنى، كما التقى عددا من المواطنين المترددين على المستشفى، واطمأن منهم على مستوى الخدمات والرعاية الصحية المقدمة لهم.
 
تضمنت جولة المحافظ بطما كذلك تفقد عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة، ومنها " شارع أحمد عرابي، وشارع أبو فام، ومنطقة ساحل طما"، وقد تلاحظ للسيد المحافظ وجود العديد من الإشغالات والعوائق المرورية المتعدية على حرم الطريق، ووجه مسئولي الوحدة المحلية بإزالتها فورا، وإصدار قرار غلق لمدة اسبوعين للمحال المخالفة، كما وجه بوضع تصور كامل لتطوير منطقة محيط مجلس مدينة طما، مشددا على نقل جميع الباعة الجائلين من شوارع المدينة إلى أماكن أخرى بديلة خلال مدة لا تتجاوز شهر.

 

ووجه " سراج " خلال جولته مسئولي الصحة والتموين بمراجعة تراخيص المحلات التجارية، والمطاعم، والتأكد من صلاحية المواد الغذائية المعروضة للمواطنين، وإلزام المحال التجارية، وعربات تقديم المأكولات والمشروبات بنطاق المحافظة بوضع الرخصة الممنوحة لهم في مكان بارز وبشكل واضح، موجها بإحالة إحدى مخالفات البناء بمدينة طما إلى النيابة العامة، كما تفقد نقطة إسعاف طما، واطمأن على مدى جاهزيتها واستعدادها لمواجهة الحالات الطارئة.

واختتم المحافظ جولته بمركز طما، بتفقد الوحدة الاجتماعية بقرية التحرير، إحدى مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة "، موجها وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بحصر جميع مشروعات مراكز تنمية الأسرة والطفل، وبحث الاستغلال الأمثل لها.

 

وقرر محافظ سوهاج خلال جولته المفاجئة اليوم بطما، نقل رئيسة مجلس المدينة من موقعها، وإقالة نوابها وبعض رؤساء القرى بالمركز، لما تلاحظ من تردي أوضاع الشارع بمركز ومدينة طما.

مقالات مشابهة

  • النائب العام السوداني يعتزم مواجهة تقرير بعثة التقصي في جنيف
  • محافظ سوهاج خلال جولته الميدانية: نقل رئيسة مجلس مدينة طما وإقالة نوابها
  • كامل الوزير: طرح الأراضي الصناعية في جمصة عبر منصة مصر الرقمية ديسمبر المقبل
  • بوتين يناقش مراقبة مجال البلاد الجوي مع أعضاء مجلس الأمن الروسي
  • النائب حسن عمار: إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية إعلان جديد لعودة مجد الصناعة الوطنية
  • “دومة” يتفقد الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في سبها
  • «البدري» يناقش رؤية مصلحة أملاك الدولة لمواكبة عملية الإعمار
  • المجلس الاقتصادي العربي يناقش التجارة الحرة بين الدول الأعضاء وتوسيع نطاق الاستثمار
  • نائب: الإفراج عن محبوسين احتياطيا استكمال لجهود الحفاظ على حقوق الإنسان
  • برلمانى: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا استكمال لجهود الدولة للحفاظ على حقوق الإنسان