أعلن مواطن، التنازل عن حقه في القصاص من قاتل شقيقه والعفو عنه لوجه الله عز وجل خلال مراسيم دفن شقيقه وسط حضور جمع غفير من الأعيان والمواطنين في مديرية مرخة غربي محافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن).

وقال المواطن مبارك احمد لكوع، في فيديو متداول بعد ان قام بتلقين قاتل شقيقه "محمد" الجاني الشاب "مبارك علي القعود" الشهادتين إنه عفى عنه لوجه الله الكريم - في مشهد مؤثر.

وكان قُتل "محمد أحمد لكوع" على يد أبن عمه "مبارك علي القعود" في خلاف وقع قبل يومين، في وادي خورة بمديرية مرخة غربي المحافظة وقامت أسرة الجاني بتسليمه الى احد وجهاء المنطقة ليسلمه لأسرة المجني عليه لتنفيذ حكم القصاص بحقه.

وأشار الى أنه عفا عن قاتل شقيقه لوجه الله وابتغاء لرضى المولى عز وجل ولأجل الأخوة والرحم.

ولاقى هذا الموقف المشرف استحسانا واسعاً بين الحاضرين وتفاعلا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي واصفين فاعلها بالرجل العظيم الذي تجلى فيه صفات التسامح والنبل والحكمة والشهامة والقبيلة والكرم.

 

 

 

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: قاتل شقیقه لوجه الله

إقرأ أيضاً:

أنقاذ مواطن أصيب بأزمة قلبية خلال تواجده بالشارع في الفيوم

تعرض مواطن بالفيوم لأزمة قلبية مفاجئة خلال تواجده بالشارع، بوسط المدينة ، بالقرب من  قصر الثقافة، وإستغاث المواطنون بمرفق إسعاف الفيوم، وخلال دقائق تواجدت سيارة الإسعاف وتم عمل الإسعافات اللازمة له، ونقله الي مستشفي الفيوم الجامعي، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
كانت شرطة النجدة بمحافظة الفيوم تلقت بلاغا من المواطنين بتعرض شخص لحالة إعياء شديدة خلال تواجده بمحيط قصر ثقافة الفيوم، وعلي الفور إنتقلت قوة من الشرطة وسيارة إسعاف إلى مكان البلاغ وتبين أن المواطن مصاب بأزمة قلبية، جرى إسعافه فى الشارع  وتم نقله  الي مستشفي الفيوم الجامعي،لاستكمال العلاج  وتم عمل الإسعافات الأولية له ووضعه بالمستشفي تحت الملاحظة.


إصابة 3 أشخاص 
وفى حادث سابق اليوم أصيب 3 أشخاص في حادث تصادم بين سيارة ملاكي، وأخري ميكروباص بالطريق السياحي لبحيرة قارون بمحافظة الفيوم، وتم نقل المصابين الي مستشفي الفيوم العام، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.
كانت شرطة النجدة بمحافظة الفيوم، تلقت بلاغا بوقوع حادث تصادم بين سيارة ميكروباص وأخري ملاكي، بالطريق السياحي لبحيرة قارون، وعلي الفور إنتقلت قوة من الشرطة وسيارات الإسعاف الي مكان الحادث وتبين إصابة 3 مواطنين، وتم نقل المصابين الي مستشفي الفيوم العام، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق .

مقالات مشابهة

  • في آخر لحظة.. إسعاف مواطن أصيب بأزمة قلبية خلال وجوده بالشارع في الفيوم
  • أنقاذ مواطن أصيب بأزمة قلبية خلال تواجده بالشارع في الفيوم
  • شبوة.. استكمال الترتيبات لفعالية الاحتفاء باليوم العالمي للسياحة
  • الكوني: المجلس الرئاسي لديه صلاحية إصدار مراسيم تنقذ ليبيا من الفوضى
  • عملية نوعية في شبوة: إحباط مخطط إرهابي لزعزعة الأمن والاستقرار.
  • الكشف على 1383 مواطن خلال قافلة الطبية بدمياط
  • تفكيك قنابل مفخخة مزروعة على جنبات الطريق في شبوة
  • خلال زيارته لكلية الطيران.. بن مبارك: مأرب حصن الجمهورية ومدينة الصمود والتضحية
  • القضاء العراقي يحكم بالإعدام بحق قاتل مواطن بعد تسليبه و المؤبد لتاجر مخدرات
  • كيد الجيران.. سيدة تنال جزاءها بعد تشويه وجه غريمتها