عزز تصاعد التوتر في الشرق الأوسط شهية الإقبال على الذهب باعتباره ملاذا آمنًا، ما أدى لارتفاع أسعاره خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، وتحركها قرب مستوى قياسي كانت قد بلغته في الجلسة السابقة.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3 % ليصل إلى 2350.59 دولار للأوقية “الأونصة”، فيما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.

3 % ليصل إلى 2366.40 دولار للأوقية.

كما ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.4 % إلى 27.98 دولار للأوقية، في حين انخفض البلاتين بنسبة 0.1 % إلى 973.05 دولار للأوقية، بينما نزل البلاديوم واحدًا بالمئة إلى 1038.99 دولار للأوقية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

رئيسة المفوضية الأوروبية: استقرار مصر مهم لمنطقة الشرق الأوسط

أكدت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، أن استقرار مصر مهم لمنطقة الشرق الأوسط.

وكتبت على موقع إكس: «في عالم مضطرب، قمنا بتعميق علاقاتنا، بناء على روابطنا التاريخية، وتعكس شراكتنا الجديدة هذا.. نحن نواصل العمل على جميع الفروع، من التجارة والطاقة والمياه والهجرة إلى المهارات والتنقل».

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، انطلاق فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، بحضور أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية.

وتستمر فعاليات مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبى"، في العاصمة المصرية القاهرة، على مدار يومين، السبت 29 يونيو والأحد 30 يونيو 2024.

وينعقد المؤتمر تحت عنوان «إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير»، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

يحضر مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمجموعة الاقتصادية، والدكتور محمود محيى الدين، ممثل مصر والمجموعة العربية فى صندوق النقد الدولى ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية، فضلا عن عدد من مسئولى دول الاتحاد الأوروبى وممثلين عن شركاء التنمية والمنظمات الدولية، وكبار ممثلى الكيانات الاقتصادية والشركات الأوروبية، وعدد من المستثمرين المصريين المشاركين فى مشروعات مع الجانب الأوروبى أو بصدد الدخول فى مشروعات مستقبلية.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: مؤتمر الاستثمار أولى خطوات ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي

السيسي: مصر شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد الجولة الأولى من انتخابات فرنسا
  • استقرار أسعار الذهب
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في أمريكا
  • استقرار أسعار الذهب عند 2323.74 دولار للأوقية
  • هل نحن على أعتاب حرب جديدة؟
  • الحرب بين إسرائيل وحزب الله قد تلتهم الشرق الأوسط
  • على رأسهم ناصف ساويرس.. قائمة فوربس لمليارديرات العرب لعام 2024
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: استقرار مصر مهم لمنطقة الشرق الأوسط
  • خامنئي: أمريكا أرادت السيطرة على الشرق الأوسط من خلال داعش
  • بعد ولاد رزق:- طارق وعمر العريان مع زوي سالدانا في سينمات الشرق الأوسط