شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العراق يشارك في دورة الألعاب الجامعية العالمية بمدينة شانجدو الصينية، افتتح الرئيس الصيني شي جين بينج، دورة الألعاب الجامعية العالمية الحادية والثلاثين بالملعب الرئيس في مجمع دونج آن ليك الرياضي بمدينة شانجدو،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراق يشارك في دورة الألعاب الجامعية العالمية بمدينة شانجدو الصينية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراق يشارك في دورة الألعاب الجامعية العالمية...

افتتح الرئيس الصيني شي جين بينج، دورة الألعاب الجامعية العالمية الحادية والثلاثين بالملعب الرئيس في مجمع دونج آن ليك الرياضي بمدينة شانجدو.

وقال رئيس الاتحاد العراقي للرياضة الجامعية رياض خليل في بيان إن “رئيس الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية ليونز آيدر حضر الافتتاح مع أعضاء المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والآسيوي للرياضة الجامعية”.

وبين خليل ان “أكثر من 6300 طالباً وطالبة من الرياضيين الجامعيين سيمثلون 113 بلداً من مختلف القارات في منافسات أولمبياد جامعات العالم في 18 لعبة خلال المدة من 28 تموز الجاري ولغاية 8 آب المقبل”.

وأضاف خليل أن “العراق سيشارك بأربعة رياضيين جامعيين بينهم مبارز واحد وطالبة ستنافس في القفز العالي  وعداء سيشارك في فعاليتي 100 و 200 متر وعداء آخر سيشارك في منافسات 400 و800 متر”.

الإشارة تجدر إلى إن 11 بلداً عربياً سيشارك رياضيوه الجامعيون في أولمبياد جامعات العالم هي العراق وسوريا ولبنان والكويت والامارات والسعودية وعمان وقطر وفلسطين والجزائر وليبيا.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل العراق يشارك في دورة الألعاب الجامعية العالمية بمدينة شانجدو الصينية وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نيابة عن الرئيس السيسي.. وزير البترول يشارك في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس

شارك المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية ممثلاً لمصر نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في افتتاح القمة التاسعة عشر للفرانكفونية التي تنعقد بالعاصمة الفرنسية باريس  حيث عُقدت الجلسة الافتتاحية للقمة برئاسة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الرئيس الحالي لقمة الفرانكفونية، وبحضور عدد كبير من رؤساء الدول ورؤساء حكومات الدول اعضاء منظمة الفرانكفونية. 

كما شارك الوزير  في الاجتماعات التي عقدت بشأن "تجديد النظام الدولي متعدد الأطراف"، وتنعقد القمة هذا العام تحت شعار: (الإبداع والابتكار وريادة الأعمال)، في ظل تحديات جيوسياسية واقتصادية كبرى تشهدها الساحة العالمية. وتشهد فعاليات القمة تسليم الرئاسة من تونس إلى فرنسا التي ستترأس القمة في دورتها الحالية. 

الرئيس الفرنسي يشكر الرئيس السيسي على جهوده الدولية 

 قام الرئيس الفرنسي ماكرون والسكرتير العام للمنظمة الدولية للفرانكفونية لويز موشيكيوابو خلال كلمة كل منهما في الجلسة الافتتاحية بتوجيه الشكر  للرئيس السيسي علي إنتهاء السلطات المصرية من إنشاء مشروع المقر الجديد لجامعة سنجور لخدمة التنمية في أفريقيا في مدينة برج العرب، حيث تُعد الجامعة أحد الاجهزة الرئيسية للمنظمة، وذلك كإسهام قَيًم من قبل مصر لدعم جهود التنمية المستدامة في القارة.

ومن الجدير بالذكر أن مصر  انضمت للمنظمة الدولية للفرانكفونية في عام 1970. وتضم المنظمة حالياً 88 دولة بينها 54 دولة كاملة العضوية وسبع دول مشاركة و27 دولة تتمتع بصفة مراقب. وتمثل الدول الأفريقية النسبة الكبرى من أعضاء المنظمة.

وتتمثل المهام الرئيسية للمنظمة الدولية للفرانكفونية في تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لدعم التنوع الثقافي واللغوي، وتعزيز السلام والديمقراطية وحقوق الإنسان، ودعم التعليم والتدريب والتعليم العالي والبحث، وتعزيز التعاون الاقتصادي لدعم التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • دورة الألعاب السعودية: الرامي محمد الشريدة يحصد ذهبية رماية الأطباق
  • دورة الألعاب السعودية والآمال
  • التايكوندو: أعددنا جيل جديد من الشباب قادر على تحقيق البطولات
  • غدًا ختام منافسات الملاكمة التايلندية في دورة الألعاب السعودية الثالثة
  • اتحاد التايكوندو : أعددنا جيلا جديدا من الشباب قادرا على تحقيق البطولات
  • طائرة الهلال تفوز بذهبية دورة الألعاب السعودية
  • فرحة فهد بن نافل عقب تأهل طائرة الهلال إلى نهائي دورة الألعاب السعودية .. فيديو
  • نيابة عن الرئيس السيسي.. وزير البترول يشارك في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس
  • دورة الألعاب السعودية| العداء علي ماس يحصد ذهبية سباق 100 متر
  • دورة الألعاب السعودية| التركي يتوج بذهبية «الجيت سكي»