قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اعتبار مشروع إقامة الوحدة الصحية والطريق الذي يربطها بالطريق العام بناحية كوم العرب – مركز طما – محافظة سوهاج، بمسطح إجمالي مقداره 3001 متر من أعمال المنفعة العامة.

وفقا لما نشر بالجريدة الرسمية اليوم، يستولى بطريق التنفيذ المباشر على الأرض اللازمة لتنفيذ المشروع المشار إليه في المادة السابقة، والمبين موقعها وحدودها وأسماء ملاكها الظاهرين بالمذكرة الإيضاحية والخريطة المساحية، والكشف المرفقين بالجريدة الرسمية.

 وأوضحت الجريدة الرسمية أن ذلك جاء بعد الاطلاع على الدستور؛ وعلى قانون نظام الإدارة المحلية الصادر بالقانون رقم 43 لسنة 1079 ولائحته التنفيذية؛ وعلى القانون رقم 10 لسنة 1990 بشأن نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة ولائحته التنفيذية؛ وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 279 لسنة 2018 بالتفويض في بعض الاختصاصات؛ وعلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 88 لسنة 2016 باعتبار إقامة الوحدات الصحية الحكومية من أعمال المنفعة العامة؛ وبناءً على ما عرضه وزير التنمية المحلية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإدارة المحلية التنمية المحلية الدكتور مصطفى مدبولي الوحدات الصحية الوحدة الصحية تنفيذ المشروع رئيس الجمهورية

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. انتاج بنزين سوبر من مصافي الشمال

أعلنت وزارة النفط، اليوم الجمعة، عن انتاج البنزين "السوبر" من مصافي الشمال بمعدل ثلاثة ملايين وخمسمائة الف لتر وبعدد أوكتاني "98"، وذلك لأول مرة. وذكر بيان للوزارة، ورد لـ السومرية نيوز، "تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بإعادة الإعمار لجميع الوحدات الإنتاجية المتضررة والمتوقفة في شركة مصافي الشمال منذ عام 2014، والعمل على الارتقاء بالمواصفات الفنية للمنتجات النفطية ، وزيادة الطاقات التكريرية للمصافي الوطنية، وصولاً الى الاكتفاء الذاتي وإيقاف الاستيراد، تم إنتاج البنزين السوبر من مصافي الشمال بمعدل ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف لتر وبعدد أوكتاني (98)".

وأضاف البيان، أن "ذلك يأتي بعد نجاح الجهد الوطني في شركة مصافي الشمال من إنجاز مشروع إعادة إعمار وحدة تحسين البنزين".

وبحسب الوزارة، فانه "من المؤمل الاحتفال بهذا الإنجاز الوطني خلال الأيام القليلة المقبلة"، مبينة أن "رئيس مجلس الوزراء كان قد افتتح في شباط الماضي مشروع مصفى الشمال بطاقة (150) ألف برميل باليوم بعد إعادة إعماره بالجهد الوطني".

مقالات مشابهة

  • بعد غدِ.. جلسة مشتركة بين الدولة والشورى لمناقشة 3 قوانين
  • المندلاوي: مشروع الكونغرس الأمريكي بحق رئيس السلطة القضائية مساس بسيادة العراق
  • تحرير 5 محاضر لمخابز مخالفة بقرى وحدة زاوية البقلى بالمنوفية
  • لأول مرة.. انتاج بنزين سوبر من مصافي الشمال
  • ننشر حصاد مجلس النواب خلال أسبوع
  • رفع 250 طن مخلفات صلبة بمركز سمالوط في المنيا
  • “حماد” يلتقي رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. اجتماع حكومي مهم لمناقشة مواعيد غلق المحلات الجديدة
  • سرقة وحدة صحية بالكامل بقرية مصمص مركز نصر النوبة في أسوان.. صور
  • قريبًا: جلسة مشتركة بين مجلسي الدولة والشورى