شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن عمل تخريبي يستهدف خطاً ناقلًا للطاقة الكهربائية في صلاح الدين، بغداد المركز الخبري الوطني أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم السبت، عن عمل تخريبي أخرج خطاً ناقلاً للطاقة عن الخدمة في محافظة صلاح .،بحسب ما نشر المركز الخبري الوطني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عمل تخريبي يستهدف خطاً ناقلًا للطاقة الكهربائية في صلاح الدين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عمل تخريبي يستهدف خطاً ناقلًا للطاقة الكهربائية في...

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم السبت، عن عمل تخريبي أخرج خطاً ناقلاً للطاقة عن الخدمة في محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان للوزارة تلقاه / المركز الخبري الوطني/: “بالوقت التي تعمل به ملاكات وزارة الكهرباء الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية الشمالية على تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية ضمن قاطع المسؤولية في المنطقة الشمالية، وبعد النجاح الكبير الذي حققته وزارة الكهرباء في ساعات تجهيز الكهرباء للمواطنين، ومواصلة الشركة العامة بتنفيذ التوجيهات الحكومية حول تحسين واقع المنظومة الكهربائية وتنفيذ خطة الوزارة، وفي ضل ارتفاع درجات الحرارة وذروة فصل الصيف تعرض الخط الناقل صلاح الدين الحرارية- حديثة جهد ٤٠٠ ك.ف الى عمل تخريبي الهدف منه ايقاف عجلة مشاريع الوزارة وانهاك ملاكاتها”.

واوضح البيان، أن”الخط تعرض الى تفجير عدة عبوات ناسفة على عدد من الابراج، مما ادى الى سقوط ثلاثة ابراج والمرقمة (٢٧٢/٢٧٣/٢٧٤) وتضرر وتقطع في الاسلاك على الخط  تحديدا في منطقةالقناطر ضمن حدود محافظة صلاح الدين”، لافتاً الى ان “مكان العارض يقع في كثبان رملية وخارج خط الصد وغير محمية من القوات الامنية بالرغم من مطالباتنا الرسمية”. واشار البيان، الى انه “منذ امس الجمعة لم تستطع الملاكات الهندسية والفنية من دخول موقع العارض وبعد عدة محاولات ولغاية الساعة الواحدة من ظهر اليوم السبت تمكنت الملاكات الهندسية والفنية وبرفقة القوات الامنية من الدخول الى مكان العارض”.

وأكمل البيان، أنه “على الفور وبتوجيه مباشر من مدير عام الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية الشمالية خالد غزاي، وعلى الرغم من معوقات العمل وصعوبة دخول الاليات، سارعت الملاكات الهندسية والفنية الى تشكيل واستنفار فرق عمل مشتركة من ابطال الخطوط وتهيأة الاليات وفتح المخازن لغرض المباشرة في اعادة تأهيل وصيانة الابراج المتضررة واعادة الخط للخدمة في القريب العاجل”.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عمل تخريبي يستهدف خطاً ناقلًا للطاقة الكهربائية في صلاح الدين وتم نقلها من المركز الخبري الوطني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المرکز الخبری الوطنی وزارة الکهرباء

إقرأ أيضاً:

اجتماع بالجامعة العربية لمناقشة خارطة طريق للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية

انطلق اليوم بجامعة الدول العربية اجتماعا رفيع المستوى لمناقشة المسودة النهائية لخارطة الطريق العربية للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية والاشعاعية نظمته الأمانة الفنية لآلية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث؛ وذلك بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العربية للطاقة الذرية والوكالة الدولية للطاقة الذرية، والذي يستمر لمدة يومين.

 

وشهد الاجتماع عرض لجامعة الدول العربية حول الاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث، وعرض للهيئة العربية للطاقة الذرية حول خارطة الطريق العربية للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية والاشعاعية، وعرض لوكالة الطاقة الذرية حول دورها في الاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية والاشعاعية، وكذلك عرض حول تطبيق خارطة الطريق العربية للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية والإشعاعية.

 

وأكد السفير د. علي بن إبراهيم المالكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية أن هذه الخارطة سوف تضع ركائز للتأهب والتصدي للطوارئ النووية والاشعاعية والتي يجب تأسيسها للتعاون العربي الفعّال والمستدام في مجال التأهب والتصدي للطوارئ النووية والإشعاعية، حيث تحقق هذه الخارطة أهداف الإستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث والتي أقرتها القمة العربية بمدينة الظهران 2018، علماً بأن هذا الموضوع سوف يمثل أحد البنود الرئيسية في الاجتماع الثاني للوزراء العرب المعنين بالحد من مخاطر الكوارث، والمقرر عقدة يوم 21 أغسطس 2024.

 

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للطاقة يتأهب لاحتضان قرعة مسابقات رابطة المحترفين
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية: محطة زابورجيا النووية في أوكرانيا أبلغت عن وقوع غارات في محيطها عبر المسيّرات
  • اجتماع بالجامعة العربية لمناقشة خارطة طريق للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية
  • الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل
  • السيرة الذاتية لوزير الدولة للإنتاج الحربي اللواء محمد صلاح الدين
  • صلاح يسبق ميسي في قائمة أغلى اللاعبين الذين بلغوا 30 عامًا
  • بعد استمراره.. كيف أسهم «محمد صلاح» في تطوير أداء «الإنتاج الحربي»؟
  • أمير صلاح الدين لـ "الفجر الفني": شخصيتي في "قصر الباشا" مفاجأة بالنسبة لي
  • خاص| أمير صلاح الدين يبدأ تصوير أول حلقات برنامجة "بودكاست برنس الليالي"