متفرقات، العثور على عظمة مزخرفة عمرها حوالي 80 ألف عام في روسيا،العثور على عظمة مزخرفة عمرها حوالي 80 ألف عام في روسيا ظمة مزخرفة عمرها حوالي .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر العثور على عظمة مزخرفة عمرها حوالي 80 ألف عام في روسيا، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

العثور على عظمة مزخرفة عمرها حوالي 80 ألف عام في روسيا
العثور على عظمة مزخرفة عمرها حوالي 80 ألف عام في روسيا ظمة مزخرفة عمرها حوالي 80 ألف عام

يعتقد العلماء أن العثور على عظمة عليها زخرفة هندسية، هو دليل واضح على أن الناس في العصر الحجري القديم الأوسط كانوا يهتمون بالإضافة إلى معيشتهم بأشياء أخرى أيضًا.

اقرأ أيضًا| غواصة ترصد كائنات متوحشة في ظلمات المحيط | فيديو

يشير ألكسندر أتشيردنوي كبير الباحثين في معهد تاريخ الحضارة المادية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، رئيس البعثة العلمية، في حديث لوكالة تاس الروسية للأنباء، إلى أن العلماء عثروا على هذه العظمة المزخرفة خلال عمليات الحفر الجارية في قرية خوتيلوفو بمقاطعة بريانسك، حيث أحد أكبر مواقع العصر الحجري القديم الأوسط في أوروبا الشرقية، بحسب وكالة تاس. 

ويقول: «لم يحصل مثل هذا الاكتشاف النادر جدا في أوروبا الشرقية سوى في كهف زاسكالنايا بشبه جزيرة القرم. لأنه يعود إلى العصر الحجري القديم الأوسط- أي إلى انسان النياندرتال. ولكن عثر على حوالي 100 مثلها في مناطق أخرى من العالم».

ووفقا له، الزخرفة الهندسية على العظم عبارة عن خط متعرج وعدة أقواس، بعضها محفور بشكل أعمق، والبعض الآخر محدد بشكل طفيف ولا يمكن رؤيته إلا بتكبير العظم وتسليط ضوء مائل. ويعتبر العلماء أن هذا الاكتشاف دليل لا جدال فيه على أن الناس في العصر الحجري القديم الأوسط كانوا يركزون ليس فقط على البقاء أحياء، ولكن أيضا فكروا في أشياء أخرى، وسوف يدرس الخبراء هذه العظمة بالتفصيل، ويحددون عمرها بدقة أكبر.

الكلمات الدالة : بريانسك الروسية مقاطعة بريانسك الروسية عظمة مزخرفة

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل العثور على عظمة مزخرفة عمرها حوالي 80 ألف عام في روسيا وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ذوو أصغر شهيدة لبنانية: كانت تراجع دروسها فخطف البيجر عمرها

كانت الطفلة فاطمة عبد الله تراجع دروسها بعد عودتها من أول يوم دراسي في بلدة سرعين الفوقا بمحافظة البقاع شرق لبنان، متحمسة لعام جديد يملؤه الأمل رغم شبح الحرب الذي يخيم على البلاد.

لم تعلم فاطمة (8 أعوام) أن لحظات الأمل تلك ستنقلب إلى فاجعة بطرفة عين، فجأة انفجر جهاز الاتصال "البيجر" الخاص بوالدها وهي تحمله، ليخطف عمرها الذي لم يتجاوز عمر الزهور وينسف أحلامها البريئة.

فاطمة كانت واحدة من 12 ضحية فقدوا حياتهم، الثلاثاء، إثر تفجير آلاف من أجهزة "بيجر" اللاسلكية بحادثة نادرة مؤلمة هزّت لبنان والعالم، حيث يعيش الناس أصلاً في صراع مرير بسبب انتهاكات "إسرائيل" التي تهدد باجتياح لبنان.


أصدقاؤها وأقاربها يتذكرون فاطمة بقلوب مليئة بالحزن، ويصفونها بالطفلة الذكية المحبوبة التي كانت تحلم بمستقبل مشرق.

خالتها فاطمة (48 عاما) التي تحمل ذات الاسم، تحدثت للأناضول بحسرة كبيرة عن اللحظات الأخيرة لابنة أختها.

تقول إن فاطمة كانت تدرس بمفردها في المطبخ، بينما كان أخوها وأبواها خارج المنزل، وفجأة سُمع صوت انفجار من الداخل، ليدخلوا المنزل ويجدوا ابنتهم ملقاة على الأرض.

وتضيف وهي تحاول أن تستجمع قواها من ألم الفقد: "كانت فاطمة عائدة من أول يوم دراسي لها، مفعمة بالحماس، كانت متفوقة ومحبوبة من الجميع".

صديقها علي عبد الله، ذو السنوات التسع يتذكر أيضا اللحظات الأخيرة قبل وقوع الكارثة.

يقول: "فاطمة كانت جالسة على الكنبة (الأريكة) تدرس عندما رن جهاز البيجر، حملته لتوصله إلى والدها الذي كان خارج المنزل، لكنه انفجر بين يديها".

تحولت فاطمة إلى رمز للألم الذي يعانيه لبنان، وتفاعلت وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع قصتها، وتداول ناشطون اسمها وصورها، حتى باتت الوجه الأبرز لضحايا التفجيرات.

واليوم ودعت بلدة سرعين الفوقا في البقاع (شرق) فاطمة في مراسم عزاء مؤثرة.

والأربعاء، أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض أن من بين القتلى الطفل محمد بلال كنج، البالغ من العمر 11 عاما.

وحمّلت الحكومة اللبنانية و"حزب الله" إسرائيل المسؤولية عن تفجير آلاف من أجهزة "بيجر"، وتوعدها الحزب بـ"حساب عسير"، ردا على مقتل 12 شخصا بينهم طفلان، وإصابة نحو 2800 جريح.

و"البيجر" جهاز اتصال إلكتروني لاسلكي صغير محمول يستخدمه مدنيون وعاملون بالمجال الصحي وغيرهم للتواصل داخل مؤسسات أو ضمن مجموعات ومنظومات مختلفة، ويعمل ببطاريات قابلة للشحن ويستقبل رسائل نصية واتصالات وإشارات صوتية وضوئية.

وبخلاف جهاز "البيجر"، وقعت اليوم تفجيرات أخرى بأجهزة من نوع "أيكوم"، يجري استخدامه حصرا لعمليات الإسعاف التي تجري في جنوب لبنان والذي يشهد مواجهات عسكرية بين "حزب الله" و"إسرائيل" منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.


ومنذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصف يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، مما أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ما خلف أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

تجدر الإشارة إلى أن "إسرائيل" تحتل منذ عقود أراضٍ في لبنان وسوريا وفلسطين.

مقالات مشابهة

  • ذوو أصغر شهيدة لبنانية: كانت تراجع دروسها فخطف البيجر عمرها
  • عمرها ألف عام قبل الميلاد.. الشريف محمد الحسني يوضح أهمية النقوش المسندية المكتشفة بجدة
  • وهران.. الايقاع بشبكة متاجرة بالمخدرات وحجز حوالي 3 كلغ قنب هندي
  • خالد عليش يطالب الجمهور بالدعاء لابنة خالته المتوفاة: شابة عمرها 36 عاما
  • خسوف القمر: بين الظاهرة الفلكية والتأمل في عظمة الخالق
  • عمرها 10 سنوات... إستشهاد طفلة بسبب إنفجار جهاز pager
  • اقليم كوردستان يُثبِّت أكثر من 5 آلاف معلم ويحيل حوالي 40 الفاً آخرين على العقود
  • رغم نفي المحافظ .. تسمم 10 مواطنين نتيجة مياه الشرب الفاسده
  • «عمرها يعادل 152 سنة».. موت أكبر قطة معمرة في العالم
  • مسؤول إيراني: 30% من شبكة الكهرباء في البلاد قد انقضى عمرها