نيوزيمن:
2024-07-07@06:05:12 GMT

أبين.. كورنيش سالمين يحتضن سباق الهجن

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

يمثل كورنيش سالمين في محافظة أبين، جنوب اليمن، أحد المتنفسات الرئيسية لمعظم السكان في مدينة زنجبار والمديريات المجاورة. طبيعة الساحل وجماله جعله وجهة رئيسية للعائلات والأسر التي تبحث عن قضاء أوقات ممتعة وسعيدة أثناء إجازة الأعياد.

وخلال إجازة عيد الفطر المبارك، احتضن الكورنيش سلسلة من الفعاليات والبرامج والمسابقات التي جرى تنظيمها برعاية السلطة المحلية وبمشاركة عدد من الجهات المدنية التي ساهمت في إنجاحها وإدخال الفرح والسعادة لقلوب زوار الكورنيش.

شهد الكورنيش الواقع في منطقة الشيخ عبدالله بساحل أبين، مسابقة رمزية "للهجن" الجمال، وسط تفاعل وحضور كبير من قبل المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم لإقامة مثل هكذا فعاليات. كما جرى تنظيم مسابقة عامة لزوار العيد، جرى فيها توزيع الجوائز التشجيعية والرمزية للفائزين.

إقامة الفعاليات في الكورنيش وتزاحم الأسر والعائلات لقضاء إجازة العيد فيه، عكس مدى استقرار الأوضاع الأمنية التي تعيشها مدينة زنجبار وباقي مديريات أبين في ظل الجهود الأمنية الرامية لحفظ الاستقرار وإنهاء الاختلالات التي عصفت بالمحافظة خلال السنوات الماضية.

وأكد منظمو الفعاليات في كورنيش سالمين، أن إقامة مهرجان العيد والفعاليات والمسابقات تؤكد حقيقة أن الأوضاع مستقرة في زنجبار وأبين، وأن المواطنين تواقون للاستمرار في ممارسة حياتهم رغم الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

بعد اختيارها ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. معلومات عن رياضة المحركات الآلية

كشف مهرجان العلمين والذي سيقام في الفترة من 11 يوليو وحتى 30 أغسطس، عن العديد من الفعاليات والعروض من ضمنها «رياضة المحركات الآلية»، التي لا يعرفها البعض، لذا يمكن استعراض بعض المعلومات عنها في التقرير التالي.

معلومات عن رياضة المحركات الآلية

يستضيف مهرجان العلمين فعالية رياضة المحركات الآلية، وذلك في الفترة من 9 إلى 24 أغسطس لعام 2024، وعلى غرار ذلك يمكن استعراض بعض المعلومات عنها وفقًا لـ«telegraph» البريطانية فيما يلي:

مجموعة من الأحداث التنافسية التي تنطوي على استخدام المركبات الآلية في منافسات السباق أو غير السباق.  تشمل سباقات مثل الدراجات النارية والسباقات على الطرق الوعرة مثل موتوكروس.

وتتضمن رياضة المحركات الآلية العديد من السباقات، والتي يمكن معرفة كل واحد على حده فيما يلي:

سباق سيارات: إحدى أكثر سباقات السيارات شعبية، وتشمل العديد من السباقات منها  سباق الدراجات النارية، وسباقات الزوارق، والسباقات الجوية.

سباقات الرالي: هي أحد السباقات المخصصة لقياس التحمل والسرعة وتشمل العديد من المراحل، ويحصل المتبارزون في نهاية كل منها على عدد من النقاط، وتتم سباقات الرالي عادة على الطرقات العامة المفتوحة للسير الطبيعي  في أثناء السباق.

سباق الكارت أو الكارتينغ: نوع من أنواع سباق سيارات، مع أربع عجلات صغيرة، وبسيطة، وعادة ما يتم السباق على حلبة كارتينغ صغيرة، وهي تعتبر عادة خطوة أولى في عالم رياضة المحركات.

سباق عربة الجليد أو الثلج: هو سباق يعتمد على استخدام العربات في الجليد، والتي تعد تطويرًا للزلجات التي كان يستخدمها سكان الأسكيمو في تنقلاتهم.

مقالات مشابهة

  • الأوضاع الحربيّة والتفاوض بين الشروط
  • تعرف على أبرز مطالب مواطني الإسكندرية من المحافظ الجديد
  • بلدية صيدا تنشر حصيلة الأعمال والمهام التي نفذتها خلال هذا الاسبوع
  • أوليسي بطل المرحلة الثالثة من سباق النمسا للدراجات
  • 45.6 مليار درهم حجم سوق إدارة الفعاليات في الإمارات خلال 2024
  • بعد اختيارها ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. معلومات عن رياضة المحركات الآلية
  • افتتاح 5 حدائق الأسبوع الجاري تزامنا مع العيد القومي لمحافظة القاهرة
  • محمد بن مكتوم يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • مسؤول كبير في الشرعية يزور مناطق تحت سيطرة الحوثي لقضاء إجازة العيد ويعود بسلام!
  • محمد بن مكتوم يترأس اجتماع مجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن