راسلت الجامعة الوطنية للتعليم fne عزيز أخنوش رئيس الحكومة، مطالبة إياه بإقرار تعويض تكميلي يساوي على الأقل مبلغ شهري صافي قدره 500 درهم لأساتذة الابتدائي وكذا أساتذة الإعدادي والأطر المختصة، تبعا للالتزام الحكومي في اتفاق 26 دجنبر 2023.
ودعت الجامعة إلى تنفيذ النقطة الرابعة من اتفاق 10 دجنبر 2023، القاضية بتخويل المساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين المدمجين، في إطار المساعدين التربويين، تعويضا خاصا يساوي مبلغه الشهري 500 درهم ابتداء من فاتح يناير 2024.


واعتبرت أنه في مجال النزاعات الاجتماعية، تشكل الاتفاقات الاجتماعية التزاما بين أطراف الحقل الاجتماعي المعني، وجب تنفيذها.
وأشارت المراسلة إلى احتجاجات قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والتي توجت بتوقيع اتفاقي 10 و26 دجنبر 2023 مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية والحكومة تحت إشراف رئيسها.
وأوضحت الجامعة أنها تتابع مجريات ما بعد التوقيع والمصادقة والنصوص التنظيمية للاتفاقين، وشددت على ضرورة التزام الحكومة والوزارة الوصية بمضامين الاتفاقين في كل مستوياتها.
وذكرت الهيئة النقابية أن أهمية الاتفاقات الاجتماعية تكمن في مدى التزام الحكومة بتنفيذها، مما يرفع منسوب الثقة بين طرفي التفاوض الاجتماعي، ويساعد على حل المشاكل المتراكمة.

كلمات دلالية الجامعة الوطنية للتعليم، fne، عزيز أخنوش، رئيس الحكومة،

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

شركة تنمية نفط عمان تحصد 5 جوائز في مؤتمر المسؤولية الاجتماعية بالبحرين

العمانية – أثير

حصلت شركة تنمية نفط عمان على 5 جوائز في مؤتمر وحفل جوائز الخليج الدولي الثاني للمسؤولية الاجتماعية المنعقد بمملكة البحرين، والذي تنظمه الجمعية البحرينية للمسؤولية الاجتماعية بالشراكة مع مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

وحصلت الشركة على المركز الأول في فئة جوائز (الشركات): جائزة التميز في المسؤولية الاجتماعية الدولية، وجائزة التميز في الخدمات الاجتماعية المجتمعية، إضافة إلى حصولها على المركز الثاني في جائزة التميز في التنمية البيئية المستدامة، وجائزة التميز في التنمية الاجتماعية المجتمعية.

كما تُوج المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عمان، بجائزة التميز في المسؤولية الاجتماعية – بناء المجتمع (للأفراد).

ووضح المهندس محمد بن أحمد الغَريبي، مدير الشؤون الخارجية والاتصالات والاستثمار الاجتماعي بالشركة: “إن حصول شركة تنمية نفط عمان على هذه الجوائز يعد تجسيداً لممارساتها المسؤولة اجتماعياًّ وبيئياًّ، وتتوافق مع الأهداف الشاملة للتنمية المستدامة وأولويات رؤية عُمان 2040، موضحا أن هذه الجوائز تعكس الجهود الحثيثة التي يبذلها جميع موظفي الشركة في هذا المجال.

يذكر أن شركة تنمية نفط عمان قد التزمت خلال العام المنصرم بدعم 95 مشروعاً جديداً ضمن برنامج الاستثمار الاجتماعي بقيمة إجمالية بلغت حوالي 13 مليون دولار أمريكي شملت مجالات مختلفة مثل الصحة والسلامة والبيئة والتعليم وتمكين الشباب والمرأة ورفاهية المجتمع، وقد بلغت القيمة الإجمالية للمشروعات المنفذة على مدى السنوات العشر الماضية حوالي 130 مليون دولار أمريكي.

مقالات مشابهة

  • المراقبة الضريبية بعين المكان... تحصيل 5,8 مليارات درهم من المداخيل في 2023
  • الضمان الاجتماعي في مناظرة بايدن وترامب.!
  • “المعاشات”: 782 مليوناً و 578 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • «الخدمات المساندة» يوفر 54 مليون درهم لحكومة دبي خلال 2023
  • سرقة وتخريب محتويات في نقابة وإحدى المؤسسات الاجتماعية بطرابلس
  • شركة تنمية نفط عمان تحصد 5 جوائز في مؤتمر المسؤولية الاجتماعية بالبحرين
  • «المعاشات»: 783 مليون درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • المعاشات: 782 مليوناً و 578 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • “المعاشات”: 782 مليونا و 578 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • شركة تنمية نفط عُمان تحصد 5 جوائز في مجال المسؤولية الاجتماعية