توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم بأن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، حائل، القصيم، الرياض والشرقية.
ولفت إلى أن الأمطار ستكون خفيفة إلى متوسطة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة وكذلك الأجزاء الشرقية من منطقتي المدينة المنورة وتبوك.

الإنذار البرتقالي - #المنطقة_الشرقية - #العديد #ذعبلوتن
أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربةطقس السعودية اليوم... أمطار متفاوتة على 8 مناطقطقس المملكة اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربةللتفاصيل https://t.co/fMKtpYV4cP #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/EJGp030G3l— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) April 15, 2024حالة البحر البحر الأحمر
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 35-15 كم/ساعة على الجزء الأوسط وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 35-15 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين على الجزء الشمالي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.حالتا #البحر_الأحمر و #الخليج_العربي اليوم #الاثنين 2024/4/15م #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/pDyKRNCrug— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) April 15, 2024
حالة الخليج العربي
فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 25-55 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف, ووحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض طقس السعودية اليوم أمطار متفاوتة المرکز الوطنی للأرصاد نشطة مثیرة على الجزء کم ساعة

إقرأ أيضاً:

أمطار متفاوتة الغزارة مع بدء تأثيرات المنخفض الجوي

«عُمان»: شهدت جبال الحجر والمناطق المجاورة اليوم أمطارا متفاوتة الغزارة مع بدء تأثر أجواء سلطنة عُمان بمنخفض جوي، وشهدت ولاية ضنك بمحافظة الظاهرة اليوم هطول أمطار متفرقة على عدد من القرى والبلدات بالولاية وتراوحت بين الخفيفة والمتوسطة سال على إثرها عدد من الشعاب على بلدة بلت وقميراء والمناطق المجاورة لها، وتركزت على رؤوس الجبال الشمالية من مركز الولاية.

كما هطلت أمطار غزيرة مصحوبة برياح هابطة على ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة شملت قرى وادي بني خروص وقرية ستال سالت على إثرها معظم الشعاب، وشهدت قرية صنيبع وشوه وثقب والهجار ومسفاة الشريقيين أمطارا غزيرة مصحوبة برياح قوية، وهطلت أمطار بين المتوسطة والغزيرة على قرية الهجير وحلحل.

وأفادت هيئة الطيران المدني عن احتمالية تشكل سحب ركامية غداً (الاثنين) تؤدي إلى هطول أمطار متفاوتة الغزارة تتراوح بين 10 و60ملم على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها، قد تمتد لتشمل المناطق الساحلية لبحر عُمان مصحوبة برياح هابطة نشطة مع تساقط لحبات البرد خلال فترة الظهيرة والمساء، وستشهد المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار وأجزاء من محافظة الوسطى هطول أمطار متفرقة تتراوح بين 10 و20ملم، وقد تكون رعدية أحيانا مع احتمالية تصاعد الغبار بفعل نشاط الرياح.

وأوضحت الهيئة أن الرياح ستكون هابطة ونشطة بسرعة تتراوح بين 15 و35 عقدة قد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وتطاير المواد غير الثابتة، ويتوقع أن يكون الموج متوسطًا إلى هائج بارتفاع يتراوح بين 2.0 و2.5 متر على سواحل بحر العرب، وهادئ إلى متوسط الموج بارتفاع يتراوح بين 1.5 و2.0 متر على سواحل بحر عُمان.

كما أشارت التوقعات إلى استمرار تشكل وتدفق السحب بعد غد الثلاثاء على المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار، إضافة إلى جبال الحجر والمناطق المجاورة لها مع وقع هطول أمطار متفرقة تتراوح كمياتها بين 10 و20ملم، قد تكون رعدية أحيانًا مع احتمالية تمددها لتشمل المناطق الساحلية المطلة على بحر عُمان.

مقالات مشابهة

  • طقس الأربعاء.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • مع رياح مثيرة للأتربة.. استمرار هطول الأمطار على أجزاء من المناطق
  • أمطار متفاوتة الغزارة مع بدء تأثيرات المنخفض الجوي
  • «أمطار ورياح».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • طقس الأحد: سماء غائمة جزئيًا ويتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة ببعض المناطق
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل طقس اليوم
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل طقس اليوم - عاجل
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد