انتهت حياة ربة منزل في بداية العقد الرابع من العُمر؛ إثر إصابتها بكدمة وتورم بالجبهة واشتباه نزيف بالمخ، عقب سقوطها من أعلى درج منزل أسرتها، دائرة مركز شرطة دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج.

تفاصيل الواقعة

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، اخطارًا من مأمور مركز شرطة دار السلام، يفيد بورود بلاغًا من الأهالي، مفاده انتهاء حياة ربة منزل سقطت من أعلى درج منزل أسرتها دائرة المركز.

هوديكم تشتغلوا وادعوا لي.. حبس مستريح السفر للخارج في سوهاج الدفع بـ5 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق 7 منازل في سوهاج.. تفاصيل

وبالإنتقال والفحص تبین مصرع المدعوة 'ياسمين ف.ا.م' 30 سنة، لا تعمل، وتقيم دائرة المركز، وأفاد والدها المدعو 'فاروق ا.م.ع' 52 سنة، عامل، ويقيم بذات الناحية، بأنه أثناء صعود نجلته المذكورة سلم المنزل إختل توازنها وسقطت أرضاً مما أدى إلى إصابتها ووفاتها، ولم يتهم أحداً بالتسبب في ذلك، ونفي الشبهة الجنائية.

وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية نتيجة نزيف داخلي بالمخ، وحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج ربة منزل دار السلام

إقرأ أيضاً:

الحبس سنتين مع الشغل لـ6 أطباء بتهمة التسبب فى وفاة طفل بسوهاج

قضت محكمة جنح قسم أول سوهاج اليوم الإثنين، برئاسة المستشار إبراهيم صالح وأمانة سر عصام حسين، بمعاقبة 6 أطباء بالحبس سنتين مع الشغل وكفالة ألف جنيه، كما قررت المحكمة تغريم 4 أطباء منهم وهم أصحاب مستشفى خاص مبلغ 40 ألف جنيه لكل منهم لقيامهم بإدارة منشأة طبية بدون ترخيص، وذلك في القضية رقم 1036 جنح قسم أول سوهاج، كما ألزمت المتهمين جميعا بدفع تعويض مدنى مؤقت قدره 50 ألف وواحد جنيه علي سبيل التعويض المدنى المؤقت، وذلك لاتهامهم بالتسبب في وفاة طفل أثناء إجراء عملية جراحية له وكان ذلك بسبب إهمالهم الطبي وعدم مراعاتهم الأصول الطبية الواجب توافرها وإخلالهم إخلالا جسيما بما تفرضه أصول وظيفتهم.

تعود أحداث الواقعة إلى شهر مارس 2023 بإحدى المستشفيات الخاصة لطب الأطفال بسوهاج بدائرة قسم أول سوهاج عندما أجرى طبيب وجراح المسالك البولية "ا.ا" وبرفقته طبيب التخدير "ا.ش" بإجراء عملية جراحية "خصية معلقة" للطفل "س.ح.ا" 10 شهور، دون إجراء أي من التحاليل الطبية اللازمة قبل إجراء العملية، مما تسبب عنه توقف للقلب ونظرا لعدم وجود جهاز الكراس كار وجهاز الصدمات الكهربائية اللازمين لم يتمكنا من إنقاذ حياة الطفل مما تسبب في حدوث تليف في خلايا المخ، مما أدى إلى وفاة الطفل وتحرر محضر بالواقعة بنيابة قسم أول سوهاج والتي أجرت التحقيقات وجاء تقرير الطب الشرعي بأن الطبيبن القائمين بإجراء العملية والمسؤولين عن إدارة المستشفى بأنهم مسؤولين عن وفاة الطفل نتيجة إهمالهما، بأن أخضع الطبيب الأول والثاني المجنى عليه لعملية جراحية تحت تخدير كلي دون إجراء التحاليل الطبية اللازمة قبل إجراء العملية وفي مكان لا تتوافر به الاشتراطات الصحية اللازمة ونزع الثاني الأنبوبة الحنجرية عن الطفل قبل افاقته رغم معاناته من حموضة شديدة بالدم.

فيما قام بقية المتهمين من الثالث حتى السادس، بالموافقة على إجراء عملية كبرى تحت تخدير كلى دون توافر الأجهزة الطبية اللازمة، ومستشفى غير مرخص مما نتج عنه حدوث توقف لقلب الطفل وكانت حالته تحتاج إلى جهاز الصدمات الكهربائية الغير موجود بالمستشفى مما عرض حياة الطفل للخطر وحدوث نقص اوكسجين للمخ وتلف خلاياه منا أدى إلى وفاة الطفل ، كما أنهم قاموا بإدارة مستشفى غير مرخصة ولا تتوافر بها الأجهزة الطبيه اللازمه لإنقاذ حياة الإنسان ، كما قاموا بإدارة منشأة طبية لا تتوافر بها الاشتراطات الصحية والطبية المقررة قانونا.، وتمت إحالة المتهمين إلى محكمة الجنح والتى أصدرت حكمها السابق.

 







مقالات مشابهة

  • اختل توازنها.. تفاصيل مصرع فتاة إثر سقوطها من علو في العجوزة
  • تجديد حبس مزارع أطلق النار على نجل عمه بسوهاج
  • عقب البحث 5 ساعات.. وفاة طفلة سقطت في بيارة صرف مياه بمدينة إهناسيا ببني سويف
  • مصرع عامل عقب إصابته فى حريق منزل بطهطا شمال سوهاج
  • وفاة عامل في حريق التهم محتويات منزل بطهطا
  • وفاة ربة منزل وإصابة زوجها في انقلاب سيارة ملاكي بأخميم
  • مصرع شخص صدمته سيارة أعلى دائرى السلام
  • ضبط 6 أشخاص ينقبون عن الآثار أسفل منزل بالمنيا
  • الحبس سنتين مع الشغل لـ6 أطباء بتهمة التسبب فى وفاة طفل بسوهاج
  • نقل طفلة للمستشفى سقطت من مصعد كهربائي بسوهاج