لبنان ٢٤:
2024-07-05@22:21:20 GMT

طقس ربيعي مستقر... ماذا عن الحرارة؟

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

طقس ربيعي مستقر... ماذا عن الحرارة؟

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، قليل الغيوم الى غائم جزئيا صباحا يتحول مساء الى غائم بسحب مرتفعة، وبداية ارتفاع في درجات الحرارة ابتداء من فترة بعد الظهر.

وجاء في النشرة الاتي:  
-الحال العامة: طقس ربيعي مستقر نسبيا ودرجات حرارة دون معدلاتها الموسمية حتى يوم الثلاثاء حيث تتأثر المنطقة تدريجيا ابتداء من فترة بعد الظهر بكتل هوائية حارة تؤدي إلى ارتفاع ملموس في درجات الحرارة، والتي تتخطى معدلاتها الموسمية بحدود الـ3 درجات وتصل ذروتها يومي الاربعاء والخميس بحيث تلامس الـ30 درجة ساحلا  وفي الداخل.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة  لشهر نيسان في بيروت بين 15 و24، في طرابلس بين 13 و23، وفي زحلة بين 9 و22 درجة. -الطقس المتوقع في لبنان:    
الإثنين: غائم جزئيا الى قليل الغيوم ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة، كما يتشكل الضباب على المرتفعات. الثلاثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا صباحا يتحول مساء الى غائم بسحب مرتفعة، وبداية ارتفاع في درجات الحرارة ابتداء من فترة بعد الظهر.   الأربعاء: قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع ملموس وسريع في درجات الحرارة و انخفاض نسبة الرطوبة ورياح شرقية الى شمالية شرقية ، مما يؤدي الى احتمال حدوث حرائق في المناطق الحرجية. الخميس: قليل الغيوم اجمالا مع بداية انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة، كما يتكون الضباب على الجبال المتوسطة الارتفاع. -الحرارة على الساحل من 19 الى 24 درجة، فوق الجبال من 13 الى 20 درجة، في الداخل من 13 الى 27 درجة. -الرياح السطحية: شمالية إلى شمالية شرقية صباحا متقلبة ضعيفة ليلا، سرعتها بين 10 و30 كم/س. -الانقشاع: متوسط إجمالا على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب. -الرطوبة النسبية على الساحل: بين 45 و90%.

-حال البحر:منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 20 درجة. -الضغط الجوي: 761 ملم زئبق. -ساعة شروق الشمس: 6,09.   -ساعة غروب الشمس: 19,09.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: فی درجات الحرارة قلیل الغیوم الى غائم

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: اليوم ذروة ارتفاع قيم الحرارة.. والعظمى على القاهرة 39 درجة

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد اليوم استمرار ارتفاع درجات الحرارة الذي بدأ من منتصف الأسبوع الجاري، مشيرًا إلى أن اليوم هو ذروة الارتفاعات في قيم الحرارة.

وأضاف القياتي في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر وهالة الحملاوي: «من المتوقع أن يشهد اليومُ تسجيل أعلى درجة حرارة على مستوى هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن تصل اليوم إلى 39 درجة مئوية على القاهرة الكبرى في الظل، و43 و44 درجة في محافظات جنوب الصعيد بالظل».

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «نسب الرطوبة مرتفعة وهدوء تام في سرعات الرياح، وأجواء مشمسة تماما نتيجة وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وكل هذه العوامل ستجعل درجات الحرارة المحسوسة أعلى من درجات الحرارة التي سيتم قياسها بمعدل درجتين إلى 3 درجات».

فيما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم الخميس سيكون ذروة الموجة الحارة على محافظات مدن القناة والقاهرة وجنوب الوجه البحري ومحافظات شمال الدلتا، إذ ترتفع الحرارة بقيم تتراوح بين 3 إلى 4 درجات.

 ذروة الموجة الحارة على القاهرة ومحافظات الدلتا

وأشارت إلى أنَّه من المتوقع أن تصل قيم الحرارة المحسوسة اليوم مع ذروة الموجة الحارة بين 41 إلى 42 درجة في الظل، وذلك بسبب مرتفع جوي يزيد من فترات سطوع الإشعاع الشمسي وتأثير منخفض الهند الشديد الحرارة، ومن المتوقع أن يسود اليوم طقس شديد الحرارة على القاهرة ومدن القناة و شمال الدلتا وصولا الى جنوب الوجه البحري.

درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا

القاهرة: الحرارة العظمى 39 المحسوسة 41.

العاصمة الإدارية: العظمى 39 المحسوسة 41.

6 أكتوبر: العظمى 39 المحسوسة 41.

بنها: العظمى 39 المحسوسة 41.

دمنهور: العظمى 38 المحسوسة 39.

وادي النطرون: العظمى 38 المحسوسة 40.

الزقازيق: العظمى 38 المحسوسة 40.

شبين الكوم: العظمى 37 المحسوسة 39.

الإسماعيلية: العظمى 40 المحسوسة 42.

السويس: العظمى 38 المحسوسة 39.

نسب الرطوبة المتوقعة اليوم مع ذروة الموجة الحارة

القاهرة والوجه البحري 85 - 70%.

السواحل الشمالية 90 - 85%.

شمال الصعيد 60 - 55%.

جنوب الصعيد 30 - 25%.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • تصل لـ45.. ارتفاع درجة الحرارة في بعض مدن السعودية
  • طقس صيفي حار نسبيًا... ماذا عن درجات الحرارة؟
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية
  • الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)
  • «الأرصاد»: اليوم ذروة ارتفاع قيم الحرارة.. والعظمى على القاهرة 39 درجة
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالشرقية
  • الأربعاء .. ارتفاع على الحرارة