تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تتجه أنظار جماهير كرة القدم المصرية والعربية إلى استاد القاهرة الدولي في السابعة مساء اليوم الإثنين الذي يستضيف مباراة القمة بين الزمالك والأهلي في اللقاء المؤجل من الجولة 10 لمسابقة الدوري الممتاز.

حكام مباراة القمة بين الزمالك والأهلي

ويدير لقاء القمة طاقم تحكيم مصري بقيادة حكم الساحة الدولي إبراهيم نور الدين ويعاونه حكم مساعد أول سامي هلهل ومساعد ثان هاني عبد الفتاح والحكم الرابع احمد الغندور وحكم فيديو محمد عادل ومساعد حكم فيديو عاطف حسين ومساعد قار 2 محمود أبو الرجال.

ترتيب الأهلي والزمالك قبل القمة

يدخل الأهلي مباراة القمة وهو يحتل المركز التاسع في جدول الدوري برصيد 21 نقطة من 10 مباريات، بينما يحتل الزمالك المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة من 12 مباراة.

غيابات الزمالك والأهلي في القمة

وتشهد مباراة القمة غياب عدد كبير من نجوم القطبين بسبب الاصابات، حيث يغيب من الأهلى كلا من محمد الشناوي وأليو ديانج ومروان عطية وحسين الشحات وياسر إبراهيم وإمام عاشور للإصابة، فيما يغيب عن نادي الزمالك كلا من محمود شيكابالا ومحمد صبحي ومحمد عبد الشافي ومحمود علاء ومحمد أشرف روقان للإصابة.


قائمة الزمالك 


أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز القائمة التي يخوض بها مباراة الأهلي.

حراسة المرمى: محمد عواد – معاذ علاء الدين – محمود أشرف..

خط الدفاع: حمزة المثلوثي – عمر جابر – حسام عبد المجيد – مصطفى الزناري – ياسر حمد – أحمد فتوح.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – محمد شحاتة – أحمد حمدي – سيف فاروق جعفر – سيد عبد الله “نيمار” – ترافيس موتيابا – ناصر ماهر – عبد الله السعيد – أحمد مصطفى “زيزو”.

خط الهجوم: سيف الجزيري – ناصر منسي – سامسون أكينيولا.


قائمة الأهلي


اختار السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي قائمة لمواجهة الزمالك.

حراسة المرمي: مصطفي شوبير، الزنفلي، مخلوف.

خط الدفاع: علي معلول، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، محمود متولي، محمد هاني، عمر كمال عبد الواحد، كريم الدبيس.

خط الوسط: عمرو السولية، كريم نيدفيد، محمد مجدي افشة، أكرم توفيق، أحمد نبيل كوكا، رضا سليم، طاهر محمد طاهر، أحمد عبد القادر.

خط الهجوم: وسام أبو علي، محمود كهربا، انتوني موديست.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاهلي والزمالك الدوري الممتاز غيابات الأهلي والزمالك مباراة القمة

إقرأ أيضاً:

أبو مسلم: لم أتوقع خسارة الأهلي للسوبر.. وأحمد بلال أخطأ في تصريحات ضد الزمالك

أكد أحمد أبومسلم نجم النادي الكرة المصرية السابق، أن الاهلي والزمالك فريقين كبيرين ولديهم حلول فنية كثيرة، مشيرا إلى أنه لم يتوقع خسارة كأس السوبر الإفريقي بالنسبة للفريق الأحمر، في ظل المستويات بين الناديين، موضحا أن الزمالك كان لديه دوافع كثيرة واستغل الحالة الأخيرة وكان هناك حالة تركيز شديدة.

إقرأ أيضًا..

أحمد أبو مسلم: أتوقع فوز الأهلي على الزمالك بهدف نظيف

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "لاعبي الأهلي كانوا في حالة غريبة، والفريق افتقد السيطرة على غرفة الملابس في غياب مدير الكرة، كولر مدرب كبير ولا يعرف طباع اللاعبين المصريين، والمدرب الأجنبي يعمل باحترافية فقط داخل الملعب، ولم يمنح الخصم الاحتراف الكافٍ رغم أنه كان أحد مزايا الأهلي في سنوات سابقة، وكان الفريق يلعب حتى الدقيقة 90 كما حدث أمام الوداد المغربي".

وأضاف: "فنيًا المباراة لم تكن قوية، وما حدث من لاعبي الأهلي كان حالة (تسيب واضحة)، وقرار تعيين محمد رمضان لاعادة الانضباط، ومصلحة الفريق هي الأهم حاليا وكولر لابد أن يوافق بشكل عادي".

وواصل: "غرفة ملابس الأهلي لم تكن منضبطة مؤخرًا، ولا يوجد ردع واضح، ومثلا صالح جمعة كان لديه العديد من الأزمات لكن كان يقابله عقوبات صارمة من سيد عبدالحفيظ في وقتها، كما أن الفريق لم يكن جاهزا فنيا وكل الاحتكاكات كانت لصالح الزمالك".

وأكمل: "أحمد بلال أخطأ في تصريحاته عن الزمالك، وتسبب في حالة تحفز لدى لاعبيه، بينما تأثر لاعبي الأهلي بما قيل من البعض قبل اللقاء".

وتابع أبومسلم: "الطبيعي أن يكون إمام عاشور مستهدف، واي لاعب منتقل من الأهلي أو الزمالك والعكس يكون دائما تحت المنظار، وحدث ذلك مع كهربا في وقت سابق، لكن إمام عاشور متراجع مستواه مؤخرًا، وهناك عدة أزمات خارج الملعب مؤخرا تخص اللاعب أثرت عليه، وهو يعيش في حالة تركيز خارج الملعب، وايضا مع منتخب مصر كان بعيدا، والأهلي يمتلك أفشة أيضا ولابد أن يشارك في المباريات المقبلة ولابد من خلق روح التحدي والمنافسة بين اللاعبين".

وأتم: "لابد أن يتواجد عمر جابر في معسكر منتخب مصر خلال المعسكر المقبل خاصة بعد إصابة محمد هاني وغيابه عن الملاعب لفترة طويلة، وأتوقع وجود عمر بالفعل ضمن صفوف المنتخب".

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصورة.. نادي بالدوري السوداني الممتاز يعيد قيد حارسه من داخل قاعدة عسكرية
  • أحمد فهيم: محمد رمضان يحب الخير لزملائه.. وانتظروني مع عمرو سعد ومحمد سامي
  • أحمد بن سعيد يفتتح القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2024
  • حسام حسني: بحب أحمد حاتم ومحمد محي كان هيغني "لولاش"
  • لايبزيج يتحدى يوفنتوس في دوري الأبطال
  • إليك أبرز اللاعبين المستبعدين من القائمة الأخيرة لمنتخب مصر
  • الزمالك يُقيد نجم الفريق في القائمة الإفريقية رغم إمكانية رحيله
  • أفضل صانعي الفرص بالدوري الإنجليزي الممتاز 2024-2025
  • أحمد أبومسلم: الأهلي كان في حالة غريبة أمام الزمالك بالسوبر
  • أبو مسلم: لم أتوقع خسارة الأهلي للسوبر.. وأحمد بلال أخطأ في تصريحات ضد الزمالك