بعد إعلان إيران شن هجوم وإطلاق الطائرات بدون طيار وصواريخ على الاحتلال الإسرائيلي، بدأ مواطنو دولة الاحتلال في البحث بشكل كبير على محرك البحث «جوجل» على عدة كلمات بحثية بحسب ما ذكرته صحيفة «يديعوت أحرنوت» العبرية.

صاروخ كروز إيراني

ومن عمليات البحث في «جوجل» التي أصبحت شائعة في الاحتلال الإسرائيلي وقت الهجوم عبارات مثل «أخبار» أو «صاروخ كروز إيراني»، لتشير بيانات «جوجل» إلى أن آلاف الإسرائيليين بحثوا على كتاب «مزامير» في محرك البحث أثناء الليل، والذي يستخدمه الإسرائيليون عادة عند لحظات الخوف.

ومع أنباء إطلاق الطائرات بدون طيار من إيران ليلة السبت، زادت عمليات البحث عن المصطلح في إسرائيل، ومع اقتراب الطائرات والصواريخ الإيرانية من إسرائيل، قفز عدد عمليات البحث عن الكلمة حتى بلغت ذروتها في الساعة 1:48 ليلاً يوم الأحد، عندما بدأت صافرات الإنذار تدوي بمواقع مختلفه في الاحتلال الإسرائيلي.

لماذا يقرأ الإسرائيليون كتاب «مزامير»؟ 

لماذا من بين جميع كتب الكتاب المقدس بشكل خاص والكتب اليهودية بشكل عام، من المعتاد قراءة المزامير في أوقات الأزمات؟ وهو ما شرحه الحاخام ديفيد ستاف، رئيس منظمة تزار الحاخامية بقوله بحسب «يديعوت أحرنوت»: المزامير هي جزئيا تراتيل للخلاص، وجزئيا هي تراتيل للصلاة وطلب لإنقاذ حياة المرء، وأنه لا يوجد تقريبا أي نصوص في الكتاب المقدس تتعامل مع طلب الخلاص من الاضطهاد كما هو الحال في المزامير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي إيران جوجل صواريخ كروز

إقرأ أيضاً:

بعد عرض الحلقة الأولى.. هند صبري تحتفل بصدارة البحث عن علا 2 لتريند جوجل (صورة)

احتفلت الفنانة هند صبري، عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» باحتلال الحلقة الأولى من مسلسل البحث عن علا 2 لصدارة تريند محرك البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، والذي يأتي بالتزامن مع عرضها.

وشاركت هند صبري عبر حسابها الرسمي على «إنستجرام» الصورة التي تشير إلى صدارة البحث عن علا 2، على أنغام أغنية لسه شوفتوا حاجة للفنانة نوال عبد الشافي.

هند صبري أحداث مسلسل البحث عن علا الجزء الثاني

ويدور الموسم الثانى من البحث عن علا حول رحلة علا في محاولتها لتفهم طبيعة تعقيدات الحياة بكل مرونة وإقدام، ففي ظل تأرجح عملها الذى على حافة الانهيار، يقدم هذا الموسم نظرة أعمق على حياتها، حيث تعد كل انتكاسة بمثابة نقطة انطلاق جديدة وتوضع كل علاقاتها على المحك، لكن رغم كل التحديات، يمر قلبها عبر تحولات غير متوقعة حين يدفعها شريك عملها غير المرغوب فيه "كريم"، لمنح الحب فرصة أخرى

أبطال مسلسل البحث عن علا الجزء الثاني

كما يشارك في بطولة مسلسل البحث عن علا الجزء الثاني كلا من: هند صبري، وظافر العابدين وسوسن بدر وهاني عادل وندى موسى ومحمود الليثي وطارق الإبياري، وآيسل رمزي وعمر شريف وياسمينا العبد، تأليف غادة عبد العال، وهناء محمود، وسيف عمر، وزيزيت سعيد، وهشام حمزة، تحت إشراف هند صبري، ومن إخراج المخرج هادى الباجورى.

اقرأ أيضاًهند صبري تعلن طرح الجزء الثاني من مسلسل «البحث عن علا» عبر نتفليكس

علا بالفستان الأبيض.. هند صبري تشوق الجمهور لـ«البحث عن علا 2» (فيديو)

بعد مفترق طرق.. هند صبري تستعد لـ عرض «بنات ألفة» على نتفلكس في هذا الموعد (صورة)

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني: جرائم الاحتلال الإسرائيلي غير مقبولة ولن تبقى دون رد
  • أفضل طبيب قلب في العالم.. بماذا أجاب محرك البحث «جوجل»؟
  • ترامب يهدد بمقاضاة جوجل: اتهامات بالتلاعب في نتائج البحث
  • الاحتلال الإسرائيلي: نهاجم الضاحية الجنوبية لبيروت الآن بشكل دقيق
  • مقتل قائد في الحرس الثوري الإيراني في الهجوم على ضاحية بيروت
  • اغتيال قائد في الحرس الثوري الإيراني في الهجوم على ضاحية بيروت
  • أكسيوس: اغتيال قائد في الحرس الثوري الإيراني في الهجوم على ضاحية بيروت
  • ترامب يتهم “جوجل” بعرض مقالات سلبية عنه ويهدد بمقاضاتها
  • بعد عرض الحلقة الأولى.. هند صبري تحتفل بصدارة البحث عن علا 2 لتريند جوجل (صورة)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن توزيع معدات ووسائل قتالية على جنود الاحتياط بشكل طارئ