شنت محافظة المنيا حملة مكبرة للتأكد من سلامة وصلاحية جميع المراكب النيلية والمعديات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أي مخالفات تم رصدها، لتعزيز الشعور بالأمان لدى المواطنين خلال تنقلاتهم عبر النيل.

مراجعة إجراءات السلامة المتبعة

شملت الحملة التي وجه بشنها اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تفتيشا شاملا للمراكب النيلية والمعديات للتأكد من التزامها بالحمولة المقررة لضمان سلامة الركاب، وفحص رخص المراكب للتأكد من مطابقتها للمواصفات القانونية، ومراجعة إجراءات السلامة المتبعة على متن المراكب والمعديات، ومتابعة عمل المعديات النهرية، للتأكد من تواجد مشرفين على المراكب بشكل دائم، ومراجعة إجراءات رسو المعديات وتحميل وتنزيل المركبات، والتأكد من التزام أصحاب المعديات بتعريفة الركوب المقررة.

جاهزية أطقم الإنقاذ للتعامل مع الطوارئ

كما ركزت الحملة على فحص سلامة وسائل الحماية المدنية وأطقم الإنقاذ، لضمان تواجد معدات الإنقاذ اللازمة على متن المراكب والمعديات، التأكد من جاهزية أطقم الإنقاذ للتعامل مع أي حالات طارئة.

وشملت الحملة أيضاً مراجعة معدية المطاهرة بقرية بني محمد سلطان، للتأكد من عدم السماح بالحمولة الزائدة لضمان سلامة المعدية، وتفتيش المعديات النهرية في مركز ملوى، للتأكد من توافر وسائل تأمين المراسى والمواطنين، وضمان انضباط أطقم التشغيل وتسهيل عمليات شحن المركبات، ومتابعة سير العمل بمشروع المعديات النيلية في ديرمواس للتأكد من التزام المعديات بإجراءات السلامة عند الرسو، وتنظيم دخول وخروج السيارات من وإلى المعدية.

وتهدف هذه الحملات إلى ضمان سلامة المواطنين خلال تنقلاتهم عبر المراكب النيلية والمعديات، ومنع وقوع الحوادث النهرية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا حملات المعديات المراكب النيلية للتأکد من

إقرأ أيضاً:

مؤسسة حياة كريمة تطلق حملة وطنية شاملة لترشيد استهلاك الطاقة

أعلنت مؤسسة حياة كريمة إطلاق حملتها الوطنية الشاملة لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة تحت شعار استهلاك أقل تأثير كبير.

واوضحت المؤسسة - في بيان - أن الحملة التي تعد الأكبر من نوعها في مصر تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية ترشيد الطاقة وتأثيرها الإيجابي على البيئة والمجتمع. واضاف البيان أن الحملة تهدف أيضا إلى تحفيز المواطنين والمؤسسات على تبني سلوكيات وممارسات مستدامة.

من جانبها، صرحت بثينة مصطفي المتحدث الرسمي باسم مؤسسة حياة كريمة بأن الحملة تأتي في إطار حرص المؤسسة على تحقيق التنمية المستدامة في مصر، والمساهمة في الجهود الوطنية لمواجهة تحديات تغير المناخ، وأكدت أن ترشيد الطاقة هو مسؤولية مشتركة بين جميع أفراد المجتمع، وأن لكل فرد دورا هاما في حماية البيئة وتأمين مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • حملة للمرور على شواطئ مطروح للتأكد من توافر كافة الخدمات.. صور
  • مصرع شاب غرقًا بمياه النيل جنوب محافظة الأقصر
  • غدا الجمعة .. حملة للتبرع بالدم لصالح مستشفيات شمال غزة
  • تسمم شخصين بعد تناول وجبة فاسدة بالمنيا.. تفاصيل
  • المنوفية تُطلق حملة ميدانية للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2025
  • تواصل حملة غرس 4 ملايين بذرة في ظفار
  • حزب المستقلين الجدد يطلق حملة «رشد طاقتك.. ادعم بلدك»
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق حملة وطنية شاملة لترشيد استهلاك الطاقة