أعلنت القيادة المركزية الأمريكية تدمير أكثر من 80 مسيرة و6 صواريخ باليستية أطلقت من إيران واليمن باتجاه إسرائيل، وذلك وفقا لقناة القاهرة الإخبارية. 

نشرة التوك شو.. إسرائيل تقرر الرد على هجوم إيران وإنجاز عالمي لجامعة القاهرة نائب المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة: سنتخذ تدابير إضافية لمحاسبة إيران

وفي سياق متصل ذكرت نيويورك تايمز عن مسئولين إسرائيليين، أن إيران أطلقت ١٨٥ طائرة بدون طيار و٣٦ صاروخ كروز و١١٠ صواريخ أرض أرض.

واعترضت أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية بالمنطقة بعض المسيرات الإيرانية.

وأطلقت إيران مسيرات وصواريخ بعضها أسقط فوق سوريا أو الأردن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 80 مسيرة إيران إسرائيل تدمير القيادة المركزية الأمريكية صواريخ أرض أرض

إقرأ أيضاً:

إعلام غزة يدعو لممارسة الضغط على إسرائيل لفتح المعابر بشكل فوري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة بيانًا اليوم الاثنين، يدعو فيه المجتمع الدولي وجميع دول العالم الحر والمنظمات الدولية إلى ممارسة الضغط على إسرائيل لفتح المعابر البرية بشكل فوري وعاجل، وذلك لإدخال آلاف الشاحنات المحملة بالمساعدات، خاصة إلى محافظتي غزة والشمال.

وأشار المكتب إلى أن الوضع الإنساني يزداد سوءًا بشكل كبير، مما يهدد بوفاة العديد من المرضى والأطفال بسبب الجوع.

وأكد البيان أن الحل الحقيقي للأزمة الإنسانية العميقة في قطاع غزة يكمن في فتح المعابر البرية دون أي تأخير أو مماطلة. وأدان المكتب بشدة جرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة ضد المدنيين في غزة، والتي أدت حتى الآن إلى مقتل 47،600 شخص، بينهم أكثر من 15،830 طفلًا، و10،500 امرأة، و500 من الكوادر الطبية.

ودعا المكتب دول العالم والمنظمات الدولية إلى إدانة هذه الجرائم التاريخية، والضغط على إسرائيل لوقفها وملاحقة المسؤولين عنها في المحاكم الدولية.

وحمل المكتب الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار ما وصفه بجريمة الإبادة الجماعية، وانتهاكات حقوق الإنسان في قطاع غزة.

وأكد على ضرورة وقف الحرب والعدوان المتواصل، ووقف توريد الأسلحة القاتلة من حلفاء الاحتلال التي تُستخدم ضد المدنيين والأطفال والنساء.

كما أدان المكتب موقف الإدارة الأمريكية الذي وصفه بالاستخفاف بالشعب الفلسطيني، وذلك من خلال ممارستها للدعاية والتضليل الإعلامي بشأن الرصيف المائي العائم، وزعمها نيتها تقديم مساعدات عبره، في حين لم تقدم شيئًا ملموسًا على مدار أكثر من ثلاثة أشهر، مما يعكس استهتارًا بحياة المدنيين وتجويعهم.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 23 مسيرة و5 صواريخ كروز روسية
  • مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة تدعو إسرائيل لتأمين إيصال المساعدات إلى غزة
  • تحركات حوثية لتحويل جغرافية اليمن إلى قاعدة إيرانية إرهابية
  • الجيش الروسي يعلن تدمير 30 مسيّرة أوكرانية
  • مسيرة استهدفت منزل أحد القيادات الأهلية بمدينة شندي أثناء استضافته للقاء شعبي
  • إعلام غزة يدعو لممارسة الضغط على إسرائيل لفتح المعابر بشكل فوري
  • الدفاع الروسية: إسقاط 176 مسيرة أوكرانية
  • لبنان يقاضي صحيفة بريطانية أدعت تخزين صواريخ ومتفجرات إيرانية في مطار بيروت
  • ما هي صعوبات تدمير صواريخ ATACMS