فلسطين القضية المركزية للأمة العربية
تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT
عندما تم توطين اليهود على أرض فلسطين وجمعهم من مختلف بقاع الأرض إليها، تحركت العصابات الصهيونية مرتكبة جرائم الإبادة والتهجير للفلسطينيين من القرى والمدن والبلدان التي احتلوها وأشاع العملاء والخونة -مستخدمين الوسائل الإعلامية المتاحة آنذاك لتشويه القضية تحت ذريعة- أن الفلسطينيين باعوا أرضهم لليهود، وهي دعاية كاذبة ولا أساس لها، والهدف من ذلك هو إتاحة المجال أمام العصابات اليهودية لقتل وإبادة الفلسطينيين وتجهيرهم، ومنع الإمداد لهم من أشقائهم في العالمين العربي والإسلامي، وكما تحرك الإعلام والخونة في كل مواجهة ومعركة يحرفون الكلم عن مواضعه وينشرون الأكاذيب والدعايات لصالح أعداء الأمة، فقد وجدناهم في الحرب الأخيرة أكثر وقاحة وسقوطا من المرات السابقة، حتى أنهم سبقوا إعلام اليهود والنصارى في الكذب والتضليل وأصبح كل ذلك مادة يعتمد عليها في تبرير جرائهم وإبادتهم لأبناء الشعب الفلسطيني ونشرها على الملأ.
الأطفال والنساء والعجزة والمرضى، والعزل يبادون ويحاصرون والزعامات من ملوك ورؤساء وأمراء يباركون كل تلك الجرائم ويساعدون القتلة والمجرمين ماديا ومعنوياً سقطت الأقنعة وتعرت حقيقة تلك الأنظمة وأنها كانت الخط الأمامي للدفاع عن الاحتلال وعن الإجرام والتهجير لأبناء الشعب الفلسطيني، وأنها ما وجدت إلا لحم.
ايته واستمرار سيطرته ولذلك فقد سخرت كل الإمكانيات لتحطيم أسس الوحدة العربية وبذر الخلافات والانقسامات في كل المجالات.
شن المجرمون عدوانهم واستخدموا كل الأسلحة المحرمة، وارتكبوا أبشع وأقذر جرائم الإبادة والجرائم ضد الإنسانية والصهاينة العرب أيضا شنوا أقذر أنواع الإجرام بتشويه صورة المقاومة والجهاد حتى أنهم قدموا المجرمين ضحايا والضحايا مجرمين يجب إبادئهم والتنكيل بهم، وهي حلقة من الإجرام المتواصل المتوالي لخدمة الحلف الصهيوني الصليبي الجديد فما تآمر عواصم الغرب وعلى رأسها أمريكا وغيرها من عواصم الاستعمار القديم والحديث ومن تل أبيب هو ما يحركهم وما ينشطون ضده شيطنوا كل الحركات التحررية قومية أو إسلامية وحطموها حتى لا تهدد الكيان الغاصب لأرض فلسطين أولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم.
لقد حاول صهاينة العرب بالتعاون مع الحلف الصليبي اليهودي زعزعة إيمان الجماهير والشعوب العربية والإسلامية بقضيتهم المركزية فلسطين بشتى الوسائل والأساليب ابتداء من حظر النزاع بين اللوبي اليهودي والأشقاء الفلسطينيين ومثل ذلك إزالة البعد الإسلامي عنها وجعلها قضية العرب لا المسلمين جميعا، والآن أعادت المقاومة الأمر إلى أساسه الصحيح وأوجدت تعاطفاً إنسانيا عالميا داعما ومؤيدا للقضية الفلسطينية والمظلومية التي يتعرضون لها، فعجزت الأنظمة والزعامات العميلة والخائنة أمام الرأي العام العربي والإسلامي والعالمي، فما حققته العصابات الصهيونية من توسع وانتشار في علاقاتها الاقتصادية والسياسية تحطم بالممارسات الإجرامية التي شاهدها العالم وشهد على النفسية الإجرامية والعقلية المتعطشة لسفك دماء الأبرياء والعزل من الأطفال والنساء وهي جرائم ستظل محفورة في تاريخ الإنسانية وفي صحائف اليهود جماعات ودولة وكيان يمارس تواجده وسلوكه على ارض الواقع حتى أن كثيراً من الدول سحبت سفراءها من الكيان الصهيوني وقطعت العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية معه.
فالحقيقة تبدأ بالنظر والتفكر والاعتبار، وتنتهي بالمواجهة والسعي لتحطيم الأكاذيب والخرافات، والإجرام والطغيان، وأبرز مثال على ذلك ما بدات به المقاومة الفيتنامية بوسائل بسيطة وتطورت حتى ألحقت الهزيمة بالقوة العالمية الأولى أمريكا وأخرجتها وجعلتها تجر أذيال الخيبة والهزيمة، كما فعلت المقاومة الأفغانية التي أخرجت الاتحاد السوفيتي وهو القوة العظمى المنافسة لأمريكا.. لقد اعتمدت والمقاومة على أرض غزة على نفسها وتجاوزت الحصار العسكري والاقتصادي والسياسي المفروض عليها، وها هي اليوم تواجه رابع جيش في تعداد الجيوش مدعوماً بالحلف الصليبي على جميع المستويات، وهي بدايات تمهد لما بعدها.
ارتقى أكثر من خمسة وثلاثين ألف شهيد، وبلغ تعداد الجرحى والمفقودين أكثر من خمسة وسبعين ألفاً، ودُمرت المباني على رؤوس ساكنيها، وكان الأطفال والنساء هم معظم الضحايا، وانهارت القيم والمبادئ والأخلاق لصهاينة العرب وصهاينة الغرب، وترسَّخت قيم المقاومة كخيار وحيد لاستعادة الأرض والاستقلال والحرية، أما مشاريع السلام فما هي إلا مشاريع استسلام؛ لأن من اشترط على رب العالمين تعنتاً حتى لا يمتثل لما أمر به (إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تَذْبَحُوا بَقَرَةً) يستحيل أن ينفذ ما التزم به حتى لو شهد العالم كله على ذلك (ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا لَيْسَ عَلَيْنَا فِي الْأُمِّيِّينَ سَبِيلٌ)، جادلوا في دليل المسألة، وتركوا المسألة (وَإِذْ قَتَلْتُمْ نَفْسًا فَادَّارَأْتُمْ فِيهَا)، ومع ذلك فصهاينة العرب والخونة والعملاء يحبونهم ويودونهم ويدعمونهم متناسين قول الله سبحانه وتعالى: (وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ)، حتى لو صرَّح اليهود أنفسهم أن صهاينة العرب ما هم سوى حمير تركب، ودواب مخلوقة على صورة بشر من أجل أن يستأنس بهم اليهود، وما زالوا حتى الآن غير مدركين أن هذه الأرض المباركة شهدت انهيار المشروع المغولي والتتاري، وسقوط الإمبراطورية المغولية، وشهدت أيضاً انهيار المشروع الصليبي رغم الحملات الصليبية المتعاقبة، وهو أيضاً ذات المصير الذي ينتظر المشروع الصهيوني حتى لو تحالفت كل القوى الإجرامية، وحتى لو مارسوا أبشع وأقذر أنواع الإجرام على شعب أعزل جُرِّد من السلاح، وحُوصر اقتصادياً وسياسياً وعسكرياً؛ لأن إرادة الشعوب من إرادة الله.
فإذا كانت المعركة اليوم دائرة على أرض غزة، لكن الخلاص يبدأ من هناك لكل المصائب والمحن التي تواجه الوطن العربي والأمة الإسلامية، كذلك سيعمل القتلة والمجرمون على استخدام كل ما يمكن من أجل منع حدوث التغيير المنشود والخلاص من دائرة الإجرام، وهو الأمر الذي جعل التخاذل عاماً والاستثناء أساساً في النصرة والتأييد، وهنا يأتي دور اليمن أرضاً وشعباً وقيادة التي اختارت دعم الأشقاء في مظلوميتهم استجابة لله ولرسوله، نصرة للمواقف الإنسانية والمبدئية تحت قيادة السيد العلم عبدالملك بن بدرالدين الحوثي –يحفظه الله- قائد الثورة وقائد المسيرة القرآنية تحقيقاً للوعد الرباني: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ).
المصدر: الثورة نت
إقرأ أيضاً:
الخيل فى رحاب البادية
قد لاح فى الأفق كالطود العظيم وصهيلٌ الخيل قد ران ورجع الصدى قد بان أبرق فى السماء ليكشف خبرًا قد أتى أو عنوانا للخير فى الخيل ابتدئ وقسما عزيزا فى الورى قال تعالى" وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحًا فَالْمُورِيَاتِ قَدْحًا فَالْمُغِيرَاتِ صُبْحًا فَأَثَرْنَ بِهِ نَقْعًا فَوَسَطْنَ بِهِ جَمْعًا".
أقسم الله بخيله وصهيلها وغبارها وقدح حوافرها المار من الحجر يذكر العرب ويخاطبهم بما يجلونه ويعتزون به وآخر ما يضحون به فتاريخ العرب وبطولاتهم وأيامهم المجيدة ارتبط بالخيل وقال عنترة:
إِن كُنتِ جاهِلَةً بِما لَم تَعلَمى
هَلّا سَأَلتِ الخَيلَ يا اِبنَةَ مالِكٍ
وقال النبى صلى الله عليه وسلم: "الخيل معقودة فى نواصيها الخيل إلى يوم القيامة" وفى الخيل عزة وشموخ فهى تحزن ولا تبوح وتتألم ولا تنكسر فهى العزيزة الأبية وفى الخيل تتجلى عناوين كثيرة كالحرية والشجاعة والقوة والشموخ والعزة والإباء فهى وسيلة للنقل والصيد والحرب والعدة والعتاد وقال تعالى "وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا أستطعتم من قوة وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ"، والخيل من الخيلاء وهو الافتخار والاعتزاز والعزة والكرامة والبسالة وأندرها الخيل العربى فهى رمز للقوة والجمال والقدرة والسؤدد ولشكلها الفريد دلائل، فالعينان الواسعتان تعبر عن الذكاء والفطنة وبرقبة مقوسة وظهر قصير وأرجل قوية وعضلات بارزة وتتسم بالرشاقة والسرعة وقدرتها على المناورة بسهولة، وأول حصان عربى اسمه «زاد الراكب»، وهناك ارتباط بين الخيل والفارس وكرامة الفرس الأصيل ركوبها ولا ندرى أيهما يسبق الآخر وقال الشاعر:
ياسائس الخيل قم للخيل وانحرها ما حاجة الخيل والفرسان قد ماتوا
وفى جميع الأحوال يتأثر الفارس بجواده وقال عمر بن الخطاب رضى الله عنه: «علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل» وهذه اطلالة بسيطة فى رحاب الخيل.
وتبقى شعبة أدب البادية منارة جديدة للأدب السردى والشفهى والحكائى من شعر ونثر وأمثال وحكم وغيرها من المظان الأدبية الرفيعة، والفضل كل الفضل للدكتور علاء عبدالهادى رئيس النقابة العامة لاتحاد الكتاب بمصر والأمين العام للاتحاد العام للادباء والكتاب العرب الذى برؤيته الثاقبة انشئ شعبة ادب البادية مما يسهم فى التنوع الثقافى ويحافظ على الهوية المصرية بكل مكوناتها حيث أن بيئة البادية لها خصوصية وتراث فريد من الأدب الشفهى يحمل قيما تتوارثها الأجيال ولا ننسى الكاتب الفنان الأستاذ«أبوالفتوح البرعصى» الذى أسس هذه الشعبة ولا يكل ولا يمل من البحث عن الكنوز المخفية فى تراث البادية ولا يألوا جهدا فى ذلك مسترشدا بما قاله امادو: «عند وفاة عجوز افريقية يختفى متحف» وفى المؤتمر الثانى الذى انعقد هذا الأسبوع بعنوان «الخيل فى أدب وتراث البادية» والذى جمع كوكبة من الكتاب والباحثين الذين تناولوا الخيل فى أدب البادية من كل الزوايا فلهم كل التحية على هذه الإضافة القيمة لهذا الموضوع المهم فرئيس المؤتمر الشيخ «الطحاوى سعودى» وهو عراب الخيل وقد سرد فى بحثه عناصر جديدة تثرى هذا الدراسة بأسلوب رشيق ومعلومات مؤثقة وهو ابن الشرقية حيث الحصان شعار لها كما تحدث الدكتور «هانى السيسى» عن أنساب الخيل فى التراث العربى بتعمق وتحدث الشاعر الكبير والباحث الاريب قدورة العجنى حديث ماتع عن الخيل فى شعر الهلالية والسير الشعبية لأبناء الصحراء الغربية والشاعرة والكاتبة «أحلام أبونوارة» تناولت ببحث قيم عن الأمثال والحكم ومرادها ومراميها فى الخيل عند أهل البادية والكاتب الكبير «عبدالستار حتيته» كتب بحثا قيما عن الخيل فى التراث البدوى وقد نشر لهذا المؤتمر أبحاثه بعنوان «الخيل فى أدب وتراث البادية» وهو إضافة مهمة لكتب التراث الشعبى البدوى.