صدى البلد:
2024-09-29@06:58:51 GMT

خضراوات أوربية "أورجانيك" في مزارع نويبع

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

نجحت زراعة الخضراوات الاوربيه في مزارع نويبع  في تجربة جديدة قائمة علي السماد العضوي الطبيعي لتوفير الخضراوات للسياح والاجانب بمدينتي دهب ونويبع .


وقال ماجد السعيد رائد السياحة الزراعية في نويبع وخليج العقبة إن هناك كثير من الزراعات التي تجود في مزارع اوربا نجحت في مزارع نويبع  من بينها " سويس شارد - كولرابي - ريحان جنوفيزي - طماطم شيري -كال"  مشيرا إلي انها اعطت محصول جيدا ومتميز افضل من اوربا نتيجة الارض الخصبة والمياه الجوفيه العذبه  الموجودة في نويبع والتي تتسرب إلي الارض من الامطار والسيول .


وكشف السعيد رائد السياحة الزراعية إن السياح يفاجئون  بوجود خضراوات اوربا في مزارع نويبع ويقومون بقطف الثمار بايديهم وهم في قمة السعادة .


وأضاف السعيد إن جميع المحاصيل قائمة علي السماد العضوي وجميع الثمار طبيعية "أورجانيك".

 
وتابع السعيد أنه قام بزراعة حبوب الكينوا بديل القمح الطبيعي ونجحت أيضا في أرض نويبع  مشيرا إلي إن تجربة المحاصيل الجديدة تلقي نجاح كبير فعند التجربة يتم اكتشاف سر ارض سيناء التي تصلح لزراعة كل المحاصيل .


ومن جانبه أكد الدكتور محمد شطا وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء إن نويبع ارض خصبة ومياه عذبه وطقس ملائم لكثير من الزراعات الاوربيه بناء علي دراسات تتم قبل الزراعة عن طريق مراكز بحوث الصحراء والجهات البحثية مشيرا إلي الزراعة في سيناء لها مستقبل كبير في انواع و محاصيل جديدة .

IMG-20240330-WA0025 FB_IMG_1711440830188 FB_IMG_1711795063689

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء نويبع السماد العضوي

إقرأ أيضاً:

طارق السعيد: عمر جابر الأفضل لمركز الظهير الأيسر.. وأتوقع تألق هؤلاء في السوبر الإفريقي

أكد طارق السعيد نجم الكرة المصرية السابق، أن مواجهة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك بالتأكيد ستحظى بمتابعة كبيرة في الدول العربية خصوصًا من الإماراتيين الذين يتابعون الفريق الأحمر قبل لقاء العين الإماراتي، مؤكدًا أن فريق العين يضم لاعبين مميزين وحقق انتصارات مميزة في دوري أبطال آسيا، لكن كفة المارد الأحمر هي الأرجح لأنه سيلعب وسط أرضه وجماهيره في لاقاهرة.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "نتمنى أن تخرج المباراة بشكل جيد وتليق بسمعة الكرة المصرية، وجوزيه جوميز مدرب الزمالك لن يُغامر بمشاركة محمد حمدي أو بنتايك في المباراة بشكل أساسي، خصوصًا أنها مباراة صعبة وقد تُنهي مسيرة أي لاعب، وأعتقد أنه سيدفع بـ عمر جابر في مركز الظهير الايسر الذي خاض المواجهة الأخيرة بالكونفدرالية في نفس المركز".

وأضاف: "بالنسة لي، مشاركة عمر جابر ظهير أيسر لن تكون مفاجأة، وهو لاعب يمتلك خبرات كبيرة، وسبق ولعب في مباريات كثيرة في هذا المركز، والدفع بمحمد حمدي في أول مباراة بقميص الزمالك أمام الأهلي وفي بطولة قارية، سيكون أمر صعب، لو أنا المدير الفني سألعب بـ(عمر جابر)، وكولر رفض المجازفة بـ كريم الدبيس بعد إصابة علي معلول، ودفع بكريم فؤاد بدلا منه".

وأكمل: "هناك البعض يخشى من مشاركة أي لاعب صغير وجديد في لقاءات القمة خوفًا من عدم تقديم الأداء المرجو، ويتم أخذ انطباع سيئ عنه".

وتابع: "أتوقع تألق بعض اللاعبين في الفريقين منهم زيزو ومصطفى شلبي مع عبد الله السعيد في الزمالك وهم قادرين على صناعة الفارق هجوميًا، بينما في الأهلي هناك وسام أبوعلي الهداف المميز وإمام عاشور أصبح متمرس في البطولات".

وزاد: "من الصعب توقع النتيجة، ولكن من سيسجل مبكرًا سيكون حظوظه أكبر في حسم اللقب لصالحه، شاركت في العديد من لقاءات الأهلي والزمالك، وصنعت أهداف لحسام حسن وجمال حمزة في الأبيض والأخير كان يتألق في لقاءات القمة، وهو من اللاعبين الذين لم يحصلوا على حقهم وهو من النجوم الكبار".

وأتم: "اللاعبين المصريين أصبحوا متعطشين لرؤية الأجواء الجماهيرية والتنظيم المميز، وهو ما يجعل إقامة المباريات خارج مصر لها شكل مختلف، والأجواء في السعودية رائعة وكل لاعب يريد تقديم أفضل ما لديه في وجود تشجيع ودعم جماهيري يمنحه الثقة في نفسه وكل لاعب يتمنى اللعب والمشاركة بالتأكيد في السوبر الإفريقي".

مقالات مشابهة

  • الطاهر إبراهيم يتفقد المحاصيل الزراعية المطرية بمجمع “قرى حميراء” بهضبة المناقل
  • عبدالله السعيد: شرف كبير لي الفوز بالسوبر الإفريقي مع الزمالك
  • الزراعة تبحث توفير التقاوي للمزارعين بأسعار مناسبة.. والقمح أبرز المحاصيل.. خبراء: البذور والأسمدة والإرشاد ثلاثية زيادة الإنتاج لتحقيق الأمن الغذائي
  • طارق السعيد: عمر جابر الأفضل لمركز الظهير الأيسر.. وأتوقع تألق هؤلاء في السوبر الإفريقي
  • السوبر الإفريقي.. عبد الله السعيد وحلم اللقب بالتيشيرت الأبيض
  • طارق السعيد: أتوقع تألق هؤلاء بالسوبر الإفريقي
  • أسامة السعيد: الحوار الوطني أصبح منصة مهمة تناقش القضايا الحيوية
  • «مغارة على بابا».. حبس مزارع 4 أيام على ذمة التحقيقات لحيازته 369 قطعة أثرية
  • بلاغ من مزارع يقود الى مقبرة جماعية لعناصر داعش شمال نينوى
  • مصر.. إنقاذ “كنز أثري” بحوزة مزارع قبل أن يبيعه