يمن مونيتور/ قسم الأخبار

اعترضت قوة بحرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، “جسما مشبوها” في مدينة إيلات على البحر الأحمر، وفق إعلام عبري.

وقالت قناة (12) العبرية الخاصة إن “قوة بحرية تابعة للجيش أطلقت صاروخا اعتراضيا باتجاه جسم مشبوه في إيلات”.

وأشارت القناة، إلى أن بلدية مدينة إيلات، أبلغت السكان بالاعتراض الصاروخي.

ومنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، شنّت جماعة الحوثي  سلسلة من الهجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على إيلات “تضامنا مع غزة”، غالبا ما تم اعتراضها.

وفي وقت متأخر من مساء السبت، أطلقت إيران نحو 350 صاروخا وطائرة مسيرة تجاه “إسرائيل”، زعمت الأخيرة أنه “تم اعتراض 99 بالمئة” منها بمساعدة دول “شريكة استراتيجية” قبل دخولها الأراضي الإسرائيلية، وفق المتحدث العسكري الإسرائيلي دانيال هاغاري.

فيما ذكرت مصادر أمنية إسرائيلية أن واشنطن ولندن شاركتا في اعتراض ما أطلقته طهران من طائرات ومسيرات تجاه “إسرائيل”.

ويأتي الرد الإيراني، انتقامًا من تعرض القسم القنصلي في السفارة الإيرانية بدمشق مطلع أبريل/ نيسان الجاري، لهجوم صاروخي إسرائيلي، أسفر عن مقتل 7 من الحرس الثوري الإيراني، بينهم الجنرال البارز محمد رضا زاهدي.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: إيلات الاحتلال الإسرائيلي البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: اعتراض جسم جوي فوق البحر قبالة شواطئ تل أبيب

كشف إعلام إسرائيلي، عن اعتراض جسم جوي فوق البحر قبالة شواطئ تل أبيب، دون تفعيل صافرات الإنذار، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن رسميا بدء عملية عسكرية برية في جنوب لبنان أسماها «سهام الشمال»، إذ قال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان: «بناءً على قرار المستوى السياسي بدء الجيش الإسرائيلي قبل عدة ساعات عملية برية محددة  الهدف والدقة في منطقة جنوب لبنان، ضد أهداف وبنى تحتية تابعة لتنظيم حزب الله في عدد من القرى القريبة من الحدود والتي ينطلق منها تهديد فوري وحقيقي على المستوطنات الإسرائيلية في الحدود الشمالية، ويعمل الجيش الإسرائيلي وفق خطة مرتبة تم إعدادها في هيئة الأركان العامة والقيادة الشمالية، وتدربت القوات عليها على مدار الأشهر الأخيرة».

وأضاف البيان  «القوات الإسرائيلية البرية التي تعمل الآن ضد أهداف لـ حزب الله برياً، مدعومة بهجمات جوية لسلاح الجوي الإسرائيلي، وبقصف مدفعي يستهدف أهداف عسكرية في المنطقة، وهناك تنسيق كامل مع قوات المشاة، وتمت الموافقة على مراحل الحملة من قبل المستوى السياسي، والجيش الإسرائيلي يواصل القتال والعمل لتحقيق أهداف الحرب بجنوب لبنان المتمثلة بإعادة سكان المستوطنات الذين تم إجلائها بعد الثامن من أكتوبر وإعادة قوة الردع والأمن الإسرائيلي، وحماية مواطني إسرائيل».

وطالب البيان الإسرائيلي في نهايته، من مواطنيه عدم نشر الإشاعات والتقارير غير رسمية، حول أنشطة قوات جيش الاحتلال، والالتزام بالبيانات الرسمية التي ينشرها الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يعترض 3 مسيرات اجتازت الحدود من لبنان
  • “البحر الأحمر الدولية” و “ماريوت” تكشفان عن منتجع “ريتز-كارلتون” الفاخر في وجهة “أمالا”
  • إيران تطلق أكثر من 200 صاروخ تجاه إسرائيل
  • إحداهما ناقلة نفط.. الحوثيون: استهدفنا سفينتين بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة
  • موقف صادم.. “بلومبرغ” تكشف ارتياح دول عربية تجاه الجرائم الإسرائيلية في غزة ولبنان
  • الجيش الإسرائيلي: اعتراض مسيرة قبالة سواحل وسط البلاد
  • إعلام إسرائيلي: اعتراض جسم جوي فوق البحر قبالة شواطئ تل أبيب
  • الجيش الإسرائيلي يعترض مسيرة قرب حقل كاريش
  • جيش الاحتلال يعترض مسيرة حاولت اختراق حقل غاز
  • ‏الجيش الإسرائيلي: اعتراض طائرة مسيرة دخلت المياه الاقتصادية الإسرائيلية في الشمال