الفن و المشاهير، بالصور تدشين وتبريك أيقونة مبتكرة للقديس شربل للفنان التشكيلي غسان محفوظ في نيويورك،تم تدشين وتبريك أيقون ة مبتكرة للقديس شربل مخلوف، وذلك في عليته ضمن كنيسة القديس .،عبر صحافة لبنان، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بالصور- تدشين وتبريك أيقونة مبتكرة للقديس شربل للفنان التشكيلي غسان محفوظ في نيويورك، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بالصور- تدشين وتبريك أيقونة مبتكرة للقديس شربل...

تم تدشين وتبريك أيقونة مبتكرة للقديس شربل مخلوف، وذلك في عليته ضمن كنيسة القديس نيقولاوس في روتشستر في نيويورك، وقام بتبريك الأيقونة الأب مايكل كوبنهاغن، عاونه الشماس الياس سركيس، بحضور أنطوان وغادة عمانوئيل ومجموعة من المؤمنين.

وتمت إزاحة الستارة عن الأيقونة، وسط جو من الفرح والتصفيق والتهليل.الفنان التشكيلي غسان محفوظ، الذي كتب هذه الأيقونة، قال: "هذه الأيقونة تجسد القديس شربل بالعينين المفتوحتين، عكس ما نراه في أيقونات ورسومات هذا القديس، ويبدو رافعاً يديه مباركاً، ومحاطاً بأشجار الأرز، وعن يساره محبسة عنايا، ويبدو اللون الأزرق الداكن الجميل في الخلفية، والذهب المعتق يزين هالة رأسه، ما يعكس فخامة وبساطة هذه الأيقونة في آن، لتكون بصمة خاصة تتميز بفرادتها هذه الكنيسة".

52.13.36.65



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بالصور- تدشين وتبريك أيقونة مبتكرة للقديس شربل للفنان التشكيلي غسان محفوظ في نيويورك وتم نقلها من موقع الفن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

غار ثور.. أيقونة الهجرة والملاذ الآمن للنبي وصاحبه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

على مشارف هذه الأيام تطل علينا أنوار السنة الهجرية  وكرامتها اذ انه في تلك السنة الجليلة  هاجر محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة ساعيا لبداية جديدة يدشن فيها أنوار الدين الجديد وأسراره .

وصلت رسالة سيدنا محمد إلى العالم أجمع، لولادة امة محمد امة تؤمن بالله ورسول الله  وعلى ذلك كانت الهجرة من ظلام الكفر إلى نور الإيمان وعلى ذلك كان المكان هو غار الثور والوسيلة ناقة رسول الله فماذا عن غار ثور ولماذا سمى بهذا الاسم ومكانه ووصفه وأبرز ما حدث فيه تعالى نتعرف عزيزي القارئ من خلال تلك السطور التالية . 

 سبب التسميته   

الغار هو مكان مجوف يقع في الجبل، وغار ثور  يقع في أحد  جبال مكة وقد عرف  بهذا الاسم  نسبة إلى   ثور بن عبد مناة، أول من نزل بالغار/  وبعدها نزل سيدنا محمد - صلى الله عليه وسلم - إذ كان في طريق الهجرة للمدينة المنورة مع صاحبه أبى بكر الصديق - رضى الله عنه - اذ ورد ذكره في القرآن الكريم بقوله تعالى " ثاني اثنين اذ هما في الغار " 

موقعه 

يقع غار ثور جنوب المسجد الحرام ، ويبعد عنه قرابة أربعة كيلو مترات، ويرتفع عن سطح البحر بسبعمئة وثمانية وأربعين مترا، كما أنه يرتفع عن سفح الجبل أربعمئة متر.

وصفه 

هو أكبر من غار حراء الذي نزل فيه الوحي كما يبعد عن غار حراء وبذلك يعد أبعد عن بيت الله الحرام ويوصف بكونه يشبه صخرة مجوفة توجد بأعلى قمة الجبل كما لو كان سفينة صغيرة بأعلاه  وقد تظهر هذه الصخرة أعلى الجبل كما يوصف بأن الغار له فتحتان إحداهما بالمقدمة والثانية بنهايته وعن أبعاده من الداخل يبلغ ارتفاعه من الداخل قرابة متر وربع وعن عرضه يصل لقرابة ثلاثة امتار ونصف . 

لجوء النبي إليه

 اشتد على رسول الله  اذى الكفار وأهله وعلى ذلك أمره الله بالهجرة إلى المدينة وعلى أثر تلك الهجرة اتجه إلى المدينة مصطحبا في ذلك صاحبه أبو بكر الصديق رضى الله عنه إذا خرجا من مكة جهة الجنوب متجه نحو المدينة وعلى ذلك علمت قريش فقرروا اللحاق به وكان لجوء النبى الى غار ثور للاختباء فيه ومنه إلى هجرته  صلى الله عليه وسلم إلى المدينة للتحرر من آذى أهل قريش إذ استمر بقاؤهم ثلاث ايام وفى ذلك كان يأتيهما بأخبار القوم الراعي عامر بن ابى فهيرة الذي كان يطمس بخطوات أغنامه أثار اقدام مشى النبي وصديقه أبو بكر .. 

مقالات مشابهة

  • ذكرى شهيد الكنيستين.. القديس يوحنا وزير المستنصر بالله الفاطمي
  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي (صور)
  • البابا ثاؤدوسيوس..شخصيات خالدة في الكنيسة المصرية
  • بدعم النائب الشيخ غسان عدنان العيداني للاخوة من اصحاب امراض فقر الدم (الثلاسيميا) وافق السيد محافظ البصرة الشيخ اسعد عبد الامير العيداني على ..
  • حليمة بولند تكشف عن دعم المشاهير لها بعد محنة السجن
  • غار ثور.. أيقونة الهجرة والملاذ الآمن للنبي وصاحبه
  • «سرقة المدرجات» أزمة لمنتخب ألمانيا في يورو 2024.. «جمهور غير حقيقي»
  • مشاهير التواصل يسرقون تذاكر يورو 2024 من المشجعين
  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • عروض فنية وسينما ولقاءات أدبية.. الثقافة الفلسطينية تواصل مهامها رغم الحرب