على خلفية الرد الإيراني على القصف الإسرائيلي لسفارة طهران في دمشق، دعت الخارجية الروسية الأطراف المعنية إلى ضبط النفس محذرة من تأجيج الوضع جراء فشل حل أزمات المنطقة

وعلى رأسها الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. وأضاف بيان الخارجية بعد اتصال بين الوزير سيرغي لافروف ونظيره الإيراني امير حسين عبد اللهيان أن القضاء على الأسباب الجذرية لسيناريوهات التصعيد يجب أن يكون موضوع اهتمام خاص من جانب مجلس الأمن الدولي.


على الجانب الآخر نقلت تقارير أمريكية أن الرئيس جو بايدن أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن واشنطن لن تدعم أي هجوم إسرائيلي على إيران. يأتي ذلك فيما تتجه الأنظار إلى خيارات إسرائيل في التعاطي مع الهجوم الإيراني فيما تؤكد طهران أن أي مغامرة إسرائيلية جديدة، ستقابل برد أقوى وأكثر حزما. فما قدرة القوى الدولية على ضبط التصعيد الحالي والتأثير في مسارات الصراع؟

Your browser does not support audio tag.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الشرق الأوسط الهجوم الإيراني على إسرائيل بنيامين نتنياهو جو بايدن حسين أمير عبد اللهيان سيرغي لافروف وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تبدي قلقها البالغ بشأن التصعيد الإسرائيلي في لبنان وتدعو لتجنب حرب شاملة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، عن قلقه البالغ بشأن التصعيد والعدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان خلال الـ(24) ساعة الماضية، ودعا لتجنيب المنطقة مخاطر حرب شاملة.


ونقل مركز إعلام الأمم المتحدة، اليوم /الأحد/ عن "جوتيريش" تشديده على ضرورة وقف هذه الدائرة من العنف الآن، وعلى أن تبتعد كل الأطراف عن حافة الهاوية، لأن شعوب المنطقة لا يمكن أن تتحمل نشوب حرب شاملة.
وحث أمين عام الأمم المتحدة، الأطراف على إعادة الالتزام بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701 بشكل كامل، والعودة فورا إلى وقف الأعمال العدائية، مجددا دعوته للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة والإفراج عن جميع الرهائن المحتجزين هناك. 

مقالات مشابهة

  • هل اقتربت المواجهة المباشرة بين إيران وإسرائيل؟
  • الرئيس الإيراني: الغرب كذب عندما وعد بوقف إطلاق النار مقابل عدم الانتقام لإسماعيل هنية
  • الأمم المتحدة تبدي قلقها البالغ بشأن التصعيد الإسرائيلي في لبنان وتدعو لتجنب حرب شاملة
  • تفاصيل عملية اغتيال حسن نصرالله: تصعيد خطير في الصراع اللبناني الإسرائيلي
  • وزير الخارجية المصري: لن نتوقف عن مساعي وقف التصعيد في لبنان
  • حزب الله وإسرائيل.. تصعيد عسكري واغتيالات تعيد المنطقة إلى حافة الحرب
  • وزير الخارجية المصري: التصعيد الإسرائيلي الخطير لا يعرف حدودا ويجر المنطقة إلى حافة الهاوية
  • وزير الخارجية الصيني: لا يمكن حل الصراع الإسرائيلي اللبناني باستخدام القوة
  • الخارجية السورية: جرائم الاحتلال ستؤدي إلى جر المنطقة نحو تصعيد خطير
  • وزير الخارجية يترأس الاجتماع العربي الإسلامي لبحث التصعيد الإسرائيلي