غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إسرائيل تنفي السماح بعودة الفلسطينيين إلى شمال غزة «السبع» تتعهد بتقديم مزيد من المساعدة الإنسانية لأهالي غزة

ساهم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أمس، في إعادة عمل ثلاثة مخابز على الأقل في مدينة غزة، وذلك لأول مرة، منذ توقفها بسبب القصف الإسرائيلي الذي طال غالبية المخابز بالمدينة.

 
وقالت مصادر فلسطينية: «أشرف البرنامج على تجهيز المخابز من خلال توفير الغاز والدقيق وإعادة إصلاح الماكينات الإلكترونية لإنتاج الخبز». 
وأوضحت المصادر أن «فتح هذه المخابز الثلاثة تأتي خطوة تجريبية بعد الحصول على الموافقة من إسرائيل والتي من شأنها تخفيف الأزمة الغذائية لدى السكان المحليين في المدينة». 
وأوضح شهود عيان أنه ما أن تم الإعلان رسمياً عن إعادة عمل المخابز حتى تكدس الآلاف منهم أمام تلك المخابز للحصول على بضعة كيلوجرامات من الخبز الجاهز للطعام. 
ولأشهر طويلة، ظل الفلسطينيون يعانون من توقف عمل المخابز بسبب القصف الإسرائيلي المتكرر للمخابز في ظل حربها الواسعة منذ السابع من أكتوبر الماضي. 
وطوال تلك الأشهر، عانى الفلسطينيون في المناطق الشمالية ومدينة غزة الفقر والجوع للحد الذي حذرت منه منظمات دولية من خشية تفشي المجاعة بشكل كبير في تلك المناطق، والذي قد يتسبب بموت عدد كبير من السكان.
وبحسب إحصائيات فلسطينية رسمية، حوالي 140 مخبزاً كانت تعمل في قطاع غزة، مما يوفر الخبز لغالبية السكان، ولكن بسبب الحرب اعتمدت على إعداد الخبز على النار وأفران الطين وطرق بدائية أخرى.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: برنامج الأغذية العالمي الأمم المتحدة غزة فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

إجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف المطيرة شرقي الصين

المناطق_متابعات

أجلت السلطات الصينية 195 ألف شخص من السكان في مقاطعة آنهوي شرقي الصين بسبب العواصف المطيرة التي اجتاحت المقاطعة.

وأوضحت هيئة إدارة الطوارئ بالمقاطعة – وفقًا لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أنه حتى الساعة 4 عصر اليوم، تسببت العواصف المطيرة في إحداث دمار في 35 من المحافظات والمناطق في ست مدن على مستوى الولاية في آنهوي، مشيرة إلى تضرر 811 ألفًا من السكان في المقاطعة.

أخبار قد تهمك أمانة العاصمة المقدسة تُزيل عددًا من السيارات التالفة بشوارع مكة المكرمة 1 يوليو 2024 - 8:15 صباحًا صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية 1 يوليو 2024 - 7:33 صباحًا

وتجاوز منسوب المياه في نهر اليانغتسي بقطاع آنهوي علامات التحذير، وسط استمرار منسوب المياه في الارتفاع، فيما دفعت الأمطار الغزيرة منسوب المياه إلى أعلى من مستويات التأهب في 19 نهرًا آخر في المقاطعة.
وتوقع مركز آنهوي للأرصاد الجوية خلال الـ24 ساعة المقبلة وحتى الساعة 8 من مساء اليوم استمرار هطول الأمطار الغزيرة في المناطق الواقعة على طول نهر اليانغتسي وجنوبه.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 يوليو 2024 - 9:04 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات1 يوليو 2024 - 6:58 صباحًاالحاكمة العامة الثامنة والعشرين لأستراليا تؤدي اليمين الدستورية أبرز المواد1 يوليو 2024 - 3:49 صباحًاما الذي يحدث لصحتنا عندما نشرب القهوة كل يوم؟ أبرز المواد1 يوليو 2024 - 1:56 صباحًااكتشاف ارتباط بين فقدان الأسنان وزيادة خطر السمنة منوعات1 يوليو 2024 - 1:49 صباحًاالتدريب التقني والمهني بالباحة يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية أبرز المواد1 يوليو 2024 - 1:47 صباحًامستخلص أوراق الزيتون يعالج السمنة والسكري1 يوليو 2024 - 6:58 صباحًاالحاكمة العامة الثامنة والعشرين لأستراليا تؤدي اليمين الدستورية1 يوليو 2024 - 3:49 صباحًاما الذي يحدث لصحتنا عندما نشرب القهوة كل يوم؟1 يوليو 2024 - 1:56 صباحًااكتشاف ارتباط بين فقدان الأسنان وزيادة خطر السمنة1 يوليو 2024 - 1:49 صباحًاالتدريب التقني والمهني بالباحة يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية1 يوليو 2024 - 1:47 صباحًامستخلص أوراق الزيتون يعالج السمنة والسكري أمانة العاصمة المقدسة تُزيل عددًا من السيارات التالفة بشوارع مكة المكرمة أمانة العاصمة المقدسة تُزيل عددًا من السيارات التالفة بشوارع مكة المكرمة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تحرير 13 محضرا ضد مخابز مخالفة بالفيوم
  • إجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف المطيرة شرقي الصين
  • برنامج الأغذية العالمي: مسلحون يهاجمون 3 شاحنات تابعة للبرنامج كانت في طريقها إلى وسط دارفور السودانية
  • مصر في 24 ساعة| موعد إعلان التشكيل الحكومي.. تحرك التعليم بسبب امتحان الفيزياء
  • تراكمت على الرصيف العائم..الأمم المتحدة تنقل مساعدات إلى غزة
  • العامل الكراب يدعو الى الانخراط الجميع في تسريع اعادة اعمار المناطق المتضررة من الزلزال باقليم الحوز
  • تحرير 13 محضرا تموينيا ضد مخابز الفيوم لصرفهم وتهريبهم دقيق مدعم
  • تحرير 5 محاضر لمخابز مخالفة بقرى وحدة زاوية البقلى بالمنوفية
  • تموين أسوان: تحرر 479 محضراً ومخالفة لعدد من المخابز البلدية
  • إعدام أكثر من طن أغذية فاسدة بدمياط