اعترف الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بأن الوضع على محور دونيتسك أصبح أكثر صعوبة.

زيلينسكي يعترف بتخلي وحدات عسكرية طوعا عن مواقعها على خط الجبهة استخباراتي أمريكي سابق: وعود بلينكن لكييف بشأن انضمامها إلى الناتو "مزحة قاسية"

وقال زيلينسكي في رسالة بالفيديو، اليوم الأحد،  إن"الوضع على الجبهة في مثل هذا الوقت الذي نشهد فيه حربا ساخنة دائما ما كان صعبا، لكن في هذه الأيام أصبح الأمر أكثر صعوبة، خاصة في اتجاه دونيتسك".

وأعلن القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية ألكسندر سيرسكي أمس السبت، عن تفاقم كبير للوضع على خط الجبهة الشرقية بسبب تكثيف العمليات الهجومية من قبل القوات المسلحة الروسية، والتي "تحقق نجاحا تكتيكيا".

في وقت سابق، حصلت وكالة "نوفوستي" على وثيقة لأمر موقع من القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية بشأن تعزيز الانضباط، إذ يترتب عن غيابه أن الأفراد العسكريين الأوكرانيين لا يطيعون الأوامر، ويهددون القادة، ويهربون ويغادرون ساحة المعركة ويرفضون إطلاق النار.

هذا وقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية الجمعة الماضي،  أن القوات الأوكرانية فقدت أكثر من 6600 عسكري في جميع الاتجاهات خلال أسبوع، ودمرت القوات الروسية 63 مركبة مدرعة و130 قطعة مدفعية ميدانية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونيتسك فلاديمير زيلينسكي كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

جنرال أوكراني متقاعد: سيرسكي على خطى سلفه زالوجني "كبش الفداء" الجديد لزيلينسكي

توقع الجنرال الأوكراني المتقاعد سيرغي كريفونوس أن فلاديمير زيلينسكي سيضحي بأحد ضباطه مجددا لتغطية إخفاقاته المتكررة، مرجحا أنه سيقيل هذه المرة قائد الجيش الأوكراني ألكسندر سيرسكي.

و قال كريفونوس في مقابلة مع قناة "Newsroom" على موقع "يوتيوب": "الآن سيقررون (سلطات كييف) التضحية بالجنرال سيرسكي للتغطية على فشلهم في اتجاه خاركيف وتقصيرهم في قضايا التعبئة الاقتصادية.. مرة أخرى سنضحي بجنرال آخر، ومرة أخرى سنشهد تغييرا كبيرا في قيادة القوات المسلحة".

إقرأ المزيد بيسكوف: الأحرى بزيلينسكي أن يفكر في اقتراح بوتين للسلام فوضع أوكرانيا يتدهور

ووفقا للجنرال المتقاعد، فإن التاريخ سيعيد نفسه وسيواجه سيرسكي نفس مصير القائد السابق للجيش الأوكراني فاليري زالوجني.

وفي وقت سابق أقال زيلينسكي رئيس قسم الأمن السيبراني في هيئة الأمن الأوكراني إيليا فيتيوك، وقائد قوات الدعم في القوات المسلحة الأوكرانية ألكسندر ياكوفيتس بعد أقل من شهرين مضيا على تعيينه في هذا المنصب.

وفي سلسلة التخبط قام زيلينسكي قبل ذلك بإقالة القائد السابق لقوات دعم القوات المسلحة الأوكرانية دميتري غيريغا، وفي 8 فبراير الماضي أقال فاليري زالوجني من قيادة القوات المسلحة الأوكرانية.

كما قام بطرد عدد من المستشارين والمساعدين من بينهم المستشارة ألينا فيربيتسكايا، و"مفوضة الأنشطة التطوعية" ناتاليا بوشكاريوفا.

المصدر: غازيتا.رو+RT

مقالات مشابهة

  • جنرال أوكراني متقاعد: سيرسكي على خطى سلفه زالوجني "كبش الفداء" الجديد لزيلينسكي
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام.. فيديو وصور
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك
  • باستخدام نفق.. قوة روسية تسيطر على معقل أوكراني كبير
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدتي سبورنوي ونوفو ألكسندروفكا بجمهورية دونيتسك
  • الدفاع الروسية: تدمير36 طائرة مسيرة أوكرانية.. وتحرير بلدتين في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في دونيتسك