بحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أعمال التصعيد العسكري الأخير في المنطقة وخطورة انعكاساته على الأمن والاستقرار.

إقرأ المزيد الأمين العام للأمم المتحدة: شعوب الشرق الأوسط تواجه خطرا حقيقيا في صراع مدمر واسع النطاق

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، بأن الأمير محمد بن سلمان تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

وحسب "واس"، فقد "جرى خلال الاتصال بحث أعمال التصعيد العسكري الأخير في المنطقة وخطورة انعكاساته على الأمن والاستقرار، كما جرى التأكيد على أهمية بذل ما يلزم من جهود لمنع تفاقم الأوضاع وتجنيب المنطقة مخاطر التصعيد".

وأعلن وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان مساء يوم الأحد، أنه بحث مع نظيره الأمريكي لويد أوستن تطورات التصعيد العسكري في المنطقة وجهود احتوائه.

هذا وأعربت وزارة الخارجية السعودية فجر اليوم الأحد، عن بالغ قلقها جراء تطورات التصعيد العسكري في الشرق الأوسط وخطورة انعكاساته، داعية الأطراف إلى ضبط النفس.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، ليل السبت-الأحد، مهاجمة الأراضي الإسرائيلية ردا على هجوم إسرائيل على القنصلية الإيرانية في دمشق مؤخرا، فيما أكد رئيس الأركان الإيراني محمد باقري لاحقا أن الهجوم الإيراني على إسرائيل الليلة الماضية، أدى إلى تدمير موقعين عسكريين مهمين، وحذر تل أبيب من الرد على الهجوم.

المصدر: "واس" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران أخبار السعودية الرياض الهجوم الإيراني على إسرائيل بغداد تل أبيب تويتر طهران غوغل Google فيسبوك facebook محمد بن سلمان محمد شياع السوداني التصعید العسکری فی المنطقة بن سلمان

إقرأ أيضاً:

ذبحوه ليلة العيد.. جثة ملفوفة في سجادة تقود الأمن للغز مقتل "أحمد الديب"

جماعات من النسوة اتشحن بالسواد، يتوافدون على أحد المنازل في منطقة حلوان، أطلقن صرخات متتابعة وعبارات رثاء لفقيد المنطقة" أحمد محمد عطوة"، الشهير بـ "الديب"، منها القتلة خطفوا روح العريس في ليلة العيد.

 

وبين الزحام يجلس مُسن تاهت عيناه عن الحاضرين، يتذكر آخر الكلمات التي دارت مع فلذة كبده، وعن رغبته في الزواج، "عايز أكمل نص ديني يا بابا"، وممازححته له "أجبلك عيل يقولك يا جدو"، عاد بنظره للمعزين بعدما استأذنت عيناه خديه لتفيض بدموع أثقلتها.

أحمد الديب - شهيد الغدر بحلوان 

استجمع الحاج "محمد عطوة"، صاحب ورشة ألومنيوم ، ما تبقى من قوته ليروي لـ "الوفد"، تفاصيل الغدر بنجله في ليلة العيد، إذ يقول، أشتهر أحمد بين أهالي المنطقة باسم "الديب"، تربى على حب الخير للناس،  مُبادر يسخر وقته وطاقته في خدمة أهالي المنطقة يجدونه معهم في حزنهم وفرحهم.

 

وتابع الأب المكلوم، بلغ ابني سن 23 عاما، ومنذ أيام كان يحدثني في الزواج فرحت كثيرا، وأخبرته أن يساعدني في الورشة، لم أعلم أني سأدفني بيدي بدلا عن أزفه لعش الزوجية.

ابني زي الطير

وأضاف صاحب ورشة الألومنيوم، تنقل ابني في أعمال كثيرة، فإذا وجد مضايقات هرب لعمل آخر، وكان يردد "الحياة مش مستاهلة تحكمات وأنا بحب الحرية زي الطير".

وأردف، عمل أحمد في توزيع المستلزمات الطبية مع  طبيب شهير في منطقة 15 مايو، يدعى " محمد . أ" 45 عاما اشتغل معه  فترة، ثم تركه كعادته، قبل 8 أشهر، لم نعلم تفاصيل ما دار بينهم لكن نجلي أعرفه جيدا، يعتبر العمل رفاهية لأني أساعده حتى في مصاريفه الشخصية.

خطة إنهاء حياة أحمد الديب 

قبل العيد بـ 15 يوما عاود شقيق الطبيب الشهير، ويدعى "عبد الرحمن. أ" 20 عاما، الاتصال بـ "أحمد"، وهاتفه كثير على تليفون والدته، ليخبره برغبتهم  في رجوعه للعمل معهم، وليك مبلغ قديم تعالى خده 2000 جنيه عشان تعيد بيها.

الضحية ذبح الديب وسط التكبيرات 

استجاب "الديب" لرغبة من أوهمه أنه صديقه وانطلت عليه الحيلة، وذهب إليه في ظهر يوم وقفة عيد الأضحى، ليسدد له طعنة في رقبته من الخلف، وأخرى ذبحية من الأمام، أحمد ابني قاوم للحظات، فأجهز عليه القاتل بـ 5 طعنات في منطقة الصدر، فارق الحياة بين يديه دون ذنب، وردد الوالد بصوت أنهكه الكباء، المتهم خطف روح ابني شقيقي صديقي بدون ذنب، وأمسك المسن رأسه يعتصره وكأن ألم طارئ أصابه.

عبد الرحمن المتهم الرئيسي في القضية 

تمكنت الأجهزة في القاهرة والجيزة من القبض على المتهمين، وهم الطبيب وشقيقه، و2 آخرين، استعان بهم القاتل في التخلص من الجثة في ممنطقة البدرشين،  وبمواجهتهم اعترفوا بما اقترفت أيديهم، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

كما صرحت النيابة العامة بدفت جثمان الشاب المغدور، عقب تشريحها واستخراج تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي في مشرحة زينهم، وجاري استكمال التحقيقات للووقف على ملابسات الواقعة.

مقالات مشابهة

  • البحرين تدعو لتجنب التصعيد العسكري بين لبنان وإسرائيل وتطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • البحرين تدعو إلى ضرورة تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية
  • جهود دولية واسعة لتجنب التصعيد العسكري بين لبنان وإسرائيل
  • غضب أمريكي من التصعيد النووي الإيراني.. وحزمة عقوبات جديدة
  • ذبحوه ليلة العيد.. جثة ملفوفة في سجادة تقود الأمن للغز مقتل "أحمد الديب"
  • وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره الإيراني
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 حقيبة إيوائية في محلية سنار بجمهورية السودان
  • أمير القصيم يهنئ جامعة القصيم بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي
  • السوداني يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق