بوابة الوفد:
2024-07-01@16:48:25 GMT

إزالة تعديات على الأراضي الزراعية بالقليوبية

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

قام اللواء احمد جميل رئيس مركز ومدينة طوخ بمحافظة القليوبية، بزيارة مفاجئة للوحدة المحلية بأجهور الكبرى رافقة خالد الجزار مدير الشؤون القانونية وسعيد الهيو مسؤل الفترة المسائية، وذلك لمتابعة أعمال فك شدة خشبية لسقف مخالف وعلى الفور تم ايقاف الأعمال وفك الشدة الخشبية.

كما تابع إزالة مخالفة بناء أول علوي بمنزل سويسي خارج الحيز العمراني قد شرع أحد المواطنين بالبناء.

 

 

و تفقد ٣ مواقع لحالات تم إزالتها بمعرفة الوحدة المحلية إزالة كلية والتأكيد على رفع الأنقاض وإعادة الأرض لطبيعتها الزراعية فيما كلف مسؤل الزراعة بالمتابعة المستمرة للحالات التي تم إزالتها وعدم السماح بارتكاب أى مخالفات جديدة جاء ذلك بحضو  ايمن حسين رئيس الوحدة المحلية باجهور الكبرى وسليمان حلاوة سكرتير الوحدة.

 فيما استمر فى جولتة لمتابعة الحالة العامة بوحدات العمار الكبرى وبلتان. 

 

موسم توريد القمح 2024 محافظة القليوبية..

 

وفي سياق اخر أعلن محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، رفع حالة الطوارئ والاستعداد لبدء موسم توريد القمح 2024، حيث شدد على المسؤولين بضرورة متابعة التوريد أولا بأول للوصول إلى الكميات المستهدفة، وتذليل أي تحديات أو معوقات، مع استمرار منع تداول الأقماح خارج الإطار الرسمي لعملية التوريد بالشون والصوامع المخصصة، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي مخالفات في عملية التوريد.


وأوضح المحافظ، أنه تلقى تقريرا من عيد عبد الله وكيل وزارة التموين حول استعدادات موسم توريد القمح 2024 محافظة القليوبية، والذي تضمن ضوابط تنظيم عمل اللجان الخاصة بتوريدات، حيث جرى التأكيد عل ضرورة الالتزام بالتعاون بين أعضاء اللجان في العمل بالموسم الجديد، وضرورة الالتزام بالضوابط والقوانين والتعليمات الخاصة بتوريد القمح، واقتراح حلول لمشاكل وعقبات العام الماضي لتلافيها هذا الموسم، وتيسير خطة العمل مع الموردين واللجان.

ووجه المحافظ المسؤولين بالزراعة والتموين بضرورة توفير كل التيسيرات والتسهيلات لجميع المزارعين خلال موسم توريد القمح 2024 في محافظة القليوبية، وصرف مستحقاتهم المالية خلال 48 ساعة على الأكثر، فضلا عن تسهيل وسائل نقل القمح لهم إذا تطلب الأمر ذلك، لحثهم وتشجعيهم على توريد إنتاجهم من القمح أولا بأول، حيث يعد القمح محصولا استراتيجيا قوميا هاما لمصر ومواطنيها حيث جري تجهيز 11 موقعا تخزينيا بالقليوبية.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة القليوبية أجهور الكبرى سقف مخالف مدينة طوخ إزالة مخالفة بناء موسم تورید القمح 2024

إقرأ أيضاً:

إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء بمدينة الفيوم

تواصل الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم برئاسة المهندس خالد فراج رئيس المركز، إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وداخل الحيز العمراني لمدينة الفيوم.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بالإزالة الفورية لمختلف التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة واتخاذ ‏الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

وأكد رئيس مركز ومدينة الفيوم، استمرار حملات الإزالة لإعادة الانضباط والمحافظة على الرقعة الزراعية، وعدم السماح بوجود اي تعديات أو مخالفات وإزالة أي مخالفة بشكل فوري ،مشددا على عدم التهاون أو استثناءات في إزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة، لافتا إلى أن المواطنين والأجهزة التنفيذية شركاء في المسئولية، موجها رؤساء الاحياء والوحدات المحلية القروية بالمتابعة المستمرة و رصد أي مخالفات و إزالتها فوراً في المهد، بالتعاون مع إدارة المتابعة الميدانية والجهات المعنية.

‎خلال ذلك تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم بالتعاون مع قوات الأمن، من التصدي لعدد 9 حالة تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية ودون ترخيص داخل الحيز العمراني لمدينة الفيوم من بينها فك عدد 3 شدات خشبية وتجهيزات للأعمال الخرسانية، وذلك بعدد من أحياء مدينة الفيوم وقرى المركز.

إزالة التعديات بالبناء المخالف داخل الحيز العمراني لمدينة الفيوم 

وصرح رئيس المركز بأن المخالفات عبارة عن فك شدة خشبية لأعمدة خرسانية بزاوية الكرادسة، وأسوار وغرف بالطوب الأبيض وشدة خشبية بقرى الناصرية والعدوة وهوارة المقطع، بالإضافة إلى إزالة حفر أساسات وتجهيزات للأعمال الخرسانية بناحية قرية زاوية الكرادسة وكفور النيل ودمشقين والعزب والطريق الدائري، وتم مصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

جاء ذلك بحضور المهندس محمود الجمال نائب رئيس المركز لشئون المدينة، والمحاسب خليفه روبي نائب رئيس المركز لشئون الإشغالات والمرافق، والمهندسة نجاح حافظ مدير الإدارة الهندسية بالمركز، والمهندس ماهر عبدالتواب مساعد رئيس المركز، والمحاسب محمد عثمان مدير إدارة المتابعة بمدينة الفيوم، والمهندس محمد خليفة مدير إدارة العلاقات العامة بمركز ومدينة الفيوم.  

 ووجه "فراج"، بضرورة تكثيف أعمال الرصد والمتابعة الميدانية لإحكام السيطرة ومنع التعديات داخل الحيز العمراني وعلي الأراضي الزراعية ومواجهة المخالفات حيث لا تهاون مع التعديات والتصدي لها بكل حزم وإزالتها في المهد مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين. 

مقالات مشابهة

  • إزالة 2200 متر تعديات على أراضي أملاك الدولة بقلين
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • توريد 418 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • إزالة تعديات على مساحة 1660م بالحامول في كفر الشيخ
  • إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء بمدينة الفيوم
  • إزالة حالتي تعد على الأراضي الزراعية قنا
  • إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • وزير التموين: مصر حققت المستهدف من توريد القمح
  • وزير التموين: حققنا المستهدف من توريد القمح المحلي باستلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية لـ 610 ألف طن