رؤيا الأخباري:
2024-09-30@21:32:26 GMT

الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة الاثنين

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة الاثنين

من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا

تنفذ إدارة ترخيص السائقين والمركبات، بالتعاون مع بلدية الأزرق الجديدة في محافظة الزرقاء، الاثنين، برنامج "بنوصلك" لتقديم خدمات الترخيص المتنقلة.

وذكر رئيس بلدية الأزرق الجديدة، يحيى زين الدين، أن عربة الترخيص المتنقلة ستكون متواجدة في الموقع الجديد بجانب ساحة مبيت الشاحنات في الأزرق الجنوبي، من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا لتقديم جميع خدمات الترخيص للسائقين ومركباتهم في قضاء الأزرق.

اقرأ أيضاً : إدارة الترخيص تقدم خدماتها المتنقلة في لواء الكورة الأحد

وأوضح أن هذه الخدمة تأتي ضمن البرامج التشاركية بين البلدية ومديرية الأمن العام، ممثلة بإدارة ترخيص السواقين والمركبات، لتسهيل الوصول إلى الخدمات وتقليل العبء عن المواطنين، خاصة مع بعد قضاء الأزرق عن مركز المحافظة، وعدم وجود دائرة ترخيص فيه.

وأكد أن الخدمات تشمل إصدار وتجديد الرخصة للسائقين أو المركبات، ودفع الرسوم والحصول عليها فورًا، مما يقلل من الوقت والجهد المطلوب للمواطنين للتنقل إلى أقرب مركز للترخيص في مدينة الزرقاء.

وفي نفس السياق، ستكون عربة الترخيص المتنقلة متاحة في لواء الرصيفة بالساحة المجاورة لمركز أمن المدينة، ابتداءً من يوم غد الاثنين وحتى الخميس المقبل، لتقديم خدمات الترخيص لأبناء اللواء وتسهيل عملية ترخيص مركباتهم وإصدار وتجديد رخص القيادة الخاصة بهم.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الترخيص إدارة ترخيص السواقين والمركبات ترخيص المركبات الأزرق

إقرأ أيضاً:

"عُمان داتا بارك" توقع اتفاقية مع حكومة زنجبار لتقديم الخدمات السحابية

 

مسقط- الرؤية

وقّعت شركة عُمان داتا بارك- الرائدة في مجال الأمن السيبراني والخدمات السحابية والذكاء الاصطناعي في سلطنة عُمان- اتفاقية مع حكومة زنجبار، بالشراكة مع شركة أوزون للحلول المحدودة لتوسيع خدمات "ePROZ".

وتستهدف هذه الشراكة الاستراتيجية تقديم وحدتين متقدمتين من المشتريات الإلكترونية والفواتير  JAGGAER ONE، بهدف تحسين عمليات المشتريات والحسابات الدائنة في الدوائر الحكومية في زنجبار.

وستمنح وحدة المشتريات الإلكترونية JAGGAER ONE حكومة زنجبار أدوات متطورة لإدارة الكتالوجات ومنصة التجارة الإلكترونية سهلة الاستخدام، مما يُساهم في تعزيز اتخاذ القرارات الشرائية الفعَّالة وتتماشى مع سياسات المشتريات الحكومية.

ومن خلال مميزات مثل نماذج الطلبات القابلة للتخصيص وتقنية البحث الذكية وسوق الموردين الخاص، سيتم تعزيز الامتثال وتحسين ممارسات المشتريات لتحقيق أقصى كفاءة من حيث التكلفة، إذ ستعمل وحدة الفواتير JAGGAER ONE على أتمتة استلام الفواتير وإدارتها، مما يقلل من استخدام المعاملات الورقية ويسرع بشكل كبير من أوقات المعالجة، وستوفر هذه الوحدة أيضًا إمكانيات خدمة ذاتية محسنة للموردين، مما يعزز تفاعلهم، ويدعم تحليل البيانات في الوقت الفعلي لتحسين أداء إدارة الحسابات.

وقال المهندس مقبول الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عُمان داتا بارك: "تمثل هذه الشراكة خطوة نوعية نحو تحقيق رؤيتنا المشتركة للتحول الرقمي في القطاع العام، ومن خلال استغلال قدرات التكنولوجيا المتقدمة، نسعى لإنشاء هيكل حوكمة أكثر شفافية وكفاءة ومساءلة لحكومة زنجبار، كما إن التزامنا يتجاوز مجرد تقديم الخدمات حيث نلتزم أيضًا بتعزيز ثقافة الابتكار التي ستمكن المؤسسات الحكومية من تقديم خدمات أفضل لمواطنيها".

وتأتي هذه الشراكة في أعقاب زيارة وفد تنزاني إلى السلطنة، والتي جرت في الفترة من 27 سبتمبر إلى 30 سبتمبر 2024، حيث ضم الوفد حوالي 20 عضوًا، أربعة وزراء بارزين وهم: سعادة مكويا سلوم وزيرة الدولة لمكتب الرئيس والمالية والتخطيط، وسعادة شريف أ. شريف وزير الدولة لمكتب الرئيس والعمل والشؤون الاقتصادية والاستثمار، وسعادة عمر سعيد شعبان وزير التجارة والتنمية الصناعية بزنجبار، وستانسلاوس هارون نيونغو وكيل وزير الدولة لمكتب الرئيس والمالية والتخطيط.

وتُشكِّل شراكة عُمان داتا بارك مع شركة أوزون للحلول المحدودة إنجازًا بارزًا في تعزيز كفاءة الحكومة وتقديم الخدمات في زنجبار، ومن خلال توفير هذا النوع من الخدمات، لا تعزز عُمان داتا بارك التزامها بالتحول الرقمي فحسب، بل تمهد أيضًا الطريق للابتكار والنمو المستدام.

وتعد شركة عُمان داتا بارك أول وأكبر مزود لخدمات الأمن السيبراني والحلول السحابية المُدارة في سلطنة عُمان، وتقدم حلول شاملة للحوسبة والحوسبة السحابية وتخزين البيانات والشبكات واستضافة الويب وخدمات أمن الشبكات، وتقدم أيضاً حلولًا شاملة تدعم التحول الرقمي، بما في ذلك البنية التحتية السحابية المدعومة بالذكاء الاصطناعي - Nebula AI GPUaaS مدعومة من Nvidia.

مقالات مشابهة

  • "عُمان داتا بارك" توقع اتفاقية مع حكومة زنجبار لتقديم الخدمات السحابية
  • 10 خدمات صحية يوفرها مركز حصن الظفرة الطبي في مدينة زايد
  • مد ساعات الذروة لـ القطار الكهربائي الخفيف حتى الخامسة مساء
  • لأول مرة في السوق المصرية .. “هواوي” توقع شراكة مع «طلعت مصطفى» لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية للمدن الذكية
  • لأول مرة في السوق المصرية.. «هواوي» توقع شراكة مع «طلعت مصطفى» لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية للمدن الذكية
  • "المشاط" تُتابع جهود مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية لتطوير الخدمات الحكومية ودعم التحول الرقمي
  • المشاط تُتابع جهود مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية
  • الداخلية تيسر استخراج الوثائق.. تعرف على أماكن مكاتب الجوازات المتنقلة
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية
  • «الصحة»: إرسال قافلة إلى الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية