تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفصحت وزارة الدفاع الروسية عن تقارير تفيد بمقتل حوالي 1230 جنديًا أوكرانيًا خلال العمليات العسكرية التي قامت بها القوات الروسية في إطار الحملة العسكرية المتعلقة بأوكرانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، اليوم الأحد، بأن القوات الروسية قامت بقصف تجمعات القوات الأوكرانية في مقاطعتي خاركوف وسومي على محور بيلجورود، مما أسفر عن خسائر بلغت نحو 60 جنديًا أوكرانيًا، بالإضافة إلى تدمير 4 آليات ومدفع عسكري.

وأشار إلى أن القوات الروسية نفذت عمليات في محور كوبيانسك، محققة إصابات في صفوف القوات الأوكرانية بلغت حوالي 30 جنديًا وتدمير مركبة قتال مشاة و4 ناقلات جند مدرعة، بالإضافة إلى تحسن تموضعها على محور دونيتسك، وتسببت في خسائر بلغت نحو 470 جنديًا أوكرانيًا و20 آلية وقطع مدفعية.

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، على تحسن تموضع القوات الروسية على محور أفدييفكا، حيث تمكنت من صد 7 هجمات للقوات الأوكرانية، مما أسفر عن مقتل حوالي 460 عسكريًا أوكرانيًا وتدمير 6 دبابات ومدرعتين و3 سيارات ومدفع.

وأوضح كوناشينكوف أن القوات الروسية قامت بقصف تجمعات القوات الأوكرانية على محور خيرسون، مما أدى إلى مقتل نحو 55 عسكريًا أوكرانيًا وتدمير آليتين وقطع مدفعية ومحطتي حرب إلكترونية.

وأشار المتحدث إلى نجاح أنظمة الدفاع الجوي الروسية في إسقاط 41 طائرة مسيرة أوكرانية، بالإضافة إلى تدمير 3 قنابل جوية من طراز "هامر" وقنبلة من طراز "جدام" وقذيفة لراجمات "هيمارس".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية القوات الروسية أوكرانيا جندی ا أوکرانی ا القوات الروسیة الدفاع الروسیة على محور

إقرأ أيضاً:

معيار للعدالة.. أول تعليق لبايدن على مقتل نصرالله

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، السبت، إن مقتل زعيم حزب الله، حسن نصر الله، في ضربة جوية إسرائيلية هو "معيار للعدالة للكثير من ضحاياه ومنهم آلاف المدنيين الأميركيين والإسرائيليين واللبنانيين."

وفي بيان للبيت الأبيض، قال بايدن: "أميركا تدعم تماما حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في وجه حزب الله وحماس والحوثيين وأي جماعات إرهابية أخرى مدعومة من إيران".

وأضاف: "وجهت وزير الدفاع بتعزيز وضع القوات الأميركية في الشرق الأوسط لردع أي عدوان وتقليل مخاطر التحول إلى حرب شاملة بالمنطقة".

وتابع "هدفنا هو خفض التصعيد في الصراعات الحالية سواء في غزة أو لبنان من خلال الوسائل الدبلوماسية".

وقالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، الجمعة، إن وزير الدفاع لويد أوستن تحدث مرتين الجمعة مع نظيره الإسرائيلي يواف غالانت بشأن الأحداث في لبنان، حيث قتل زعيم حزب الله حسن نصرالله مع قادة كبار بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال أوستن إن واشنطن مستعدة لحماية القوات الأميركية ومنشآتها في المنطقة وملتزمة بالدفاع عن إسرائيل.

وعبر وزير الدفاع الأميركي عن تصميم واشنطن على منع إيران ووكلائها من استغلال الموقف أو توسيع الصراع، بعد مقتل نصرالله.

وشدد أوستن على دعمه الكامل لحق إسرائيل في الدفاع عن النفس في مواجهة الجماعات الإرهابية المدعومة من إيران.

وكان مسؤول في (البنتاغون) قال للحرة إن الولايات المتحدة لديها قدرات كافية للدفاع عن قواتها في الشرق الأوسط.

وأضاف المسؤول أن "واشنطن لديها كذلك قدرات كافية لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها وأيضا للقيام بعمليات إجلاء من لبنان إذا تقرر ذلك".

وأشار المسؤول إلى أن "المراجعة التي يجريها قادة البنتاغون قد تخلص إلى زيادة في عدد القوات أو إعادة تموضعها وتعزيز القدرات العسكرية الأميركية في المنطقة".

وأعلن البيت الأبيض، الجمعة، أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، أمر بتعديل انتشار القوات الأميركية في الشرق الأوسط "حسب الضرورة"، وذلك بعد أن شنت إسرائيل موجة من الضربات على معقل حزب الله اللبناني في ضاحية بيروت الجنوبية وأدت لمقتل زعيم الحزب حسن نصر الله.

وقال البيت الأبيض في بيان إن بايدن "وجه البنتاغون بتقييم وتعديل وضع القوات الأميركية في المنطقة حسب الضرورة لتعزيز الردع وضمان حماية القوات ودعم كامل نطاق الأهداف الأميركية"، وفق ما نقلته رويترز.

كما وجه الرئيس الأميركي فريقه أيضا لضمان اتخاذ السفارات الأميركية في المنطقة كافة التدابير الاحترازية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، أن نصر الله قُتل في ضربة على المقر الرئيسي للجماعة تحت الأرض أسفل مبنى سكني في الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

وفي وقت لاحق أكدت جماعة حزب الله اللبنانية مقتل أمينها العام حسن نصر الله.

ويمثل مقتل نصر الله ضربة قاصمة للجماعة التي تستهدفها حملة متصاعدة من الهجمات الإسرائيلية، كما أنه ضربة موجعة لإيران نظرا للدور الكبير الذي لعبه في ما يسمى محور المقاومة في المنطقة المدعوم من طهران.

مقالات مشابهة

  • معيار للعدالة.. أول تعليق لبايدن على مقتل نصرالله
  • أول تعليق لبايدن على مقتل نصرالله
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • القوات الروسية توجه ضربات صاروخية لمستودعات ذخيرة أوكرانية في دنيبروبيتروفسك
  • مقتل 25 يمنيا في صفوف القوات الروسية وشباب على مقربة من جبهات أوكرانيا يناشدون بإعادتهم بعد أن تم التغرير عليهم
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على قرية في شرق أوكرانيا
  • الدفاع الروسية تعلن حصيلة جديدة لقتلى قوات كييف في كورسك
  • زيلينسكي: يمكن إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية وتحقيق السلام بدعم أمريكي
  • روسيا: خسائر القوات الأوكرانية بلغت 340 عسكريا خلال 24 ساعة