تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أكدت الدكتور هدى عبدالرؤوف، رئيس وحدة الدراسات الإيرانية بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن الاستراتيجية العسكرية الإيرانية أسست على أساس مواجهة إسرائيل وأمريكا خارج أراضيها وبشكل غير مباشر، موضحة أن نمط التفاعل بين إيران وإسرائيل منذ تأسيس النظام الإيراني نجد أن إيران بنت العقيدة العسكرية على مبدأ الدخول في مواجهات ليس بشكل مباشر وليس على أراضيها.

وشددت خلال لقائها مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دب أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، على أن هذا المبدأ يفسر عن أسباب تشكيل العلاقات مع وكلاءها في المنطقة، إيران غير قادرة على دخول مواجهة عسكرية مباشرة ضد إسرائيل وأمريكا والتي تؤكد أنهم أعداءها، موضحة أن إيران لأول مرة تقوم بتنفيذ عملية عسكرية ضد إسرائيل، منوهة بأن إيران كان مطرة لهذا العمل.

وأشارت إلى أن الهجوم الإيراني ليلة أمس كان محسوب ومدروس ومحدود ومعلومة، مؤكدة أن إيران ظلت لأيام تحسب كيفية توجيه الضربة وكان هناك تسريبات من داخل الحرس الثوري وكان العالم ينتظر هذه الضربة، موضحة أنها أطرت لهذا العمل حتى لا تيتم إحراجها بين حلفاءها ووكلاءها في المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني أن إیران

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: ثورة 30 يونيو حدث فارق في تاريخ المنطقة بأكلمها

قال محمد مصطفى أبو شامة، الكاتب الصحفي، إن ثورة 30 يونيو حدث تاريخي مهم وفارق في تاريخ المنطقة بأكملها، إذ تمثل ضربة البداية لإيقاف مخطط كبير كان يستهدف مصر والمنطقة.

وأضاف خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المصريين انتفضوا في 30 يونيو باحتشادهم في كل الميادين بصورة غير مسبوقة في تاريخ مصر والمنطقة ليعبروا عن رفضهم لهذا المشروع وتصديهم لمحاولات تفكيك المنطقة بداية من مصر ومواجهة مخطط الجماعة الإخوان الإرهابية التي انفضحت أمام العالم.

30 يونيو ضربة البداية الحقيقية

وأشار الكاتب الصحفي، إلى أن 30 يونيو 2013 هي ضربة البداية الحقيقية لنهاية الجماعة، وسقوط مشروعها في المنطقة والعالم أجمع بخروج المصريين للتعبير عن هذا الرفض وللتعبير عن كشفهم لهذا المخطط الذي كان يبتغي الضرر لكل دول المنطقة وفي مقدمتها مصر.

الجماعة سقطت ومشروعها انكشف

وأردف: «رأينا على مدار السنوات الحادية عشر الماضية كيف سقطت الجماعة وانكشف مشروعها في أكثر من دولة وكيف تم مواجهتها وحصارها في كل الدول، وكانت 30 يونيو بمثابة حصار حقيقي لمشروعها في المنطقة بشكل أو بآخر واستعادة لمفهوم الدولة الوطنية التي قدمت مصر لها نموذج متميز خلال السنوات الماضية التي أعقبت ثورة 30 يونيو.

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري الإيراني: نتمنى فرصة لعملية الوعد الصادق 2 ضد إسرائيل
  • الإعلام الإسرائيلي يرسم "سيناريو إيرانيا" قرب مصر
  • القنصل الإيراني في جدة يوجه رسالة شكر وتقدير للسلطات السعودية لهذا السبب
  • ستدفع إيران ثمن حرب صنعتها
  • قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال سابقاً: لا تستخفوا بالتهديدات الإيرانية
  • كاتب صحفي: ثورة 30 يونيو حدث فارق في تاريخ المنطقة بأكلمها
  • لابيد: على إسرائيل ألا تهاجم إيران وحدها
  • الشرارة التي ستشعل المنطقة.. إيران تحذر إسرائيل: «اجتياح لبنان يعني نشوب حرب مدمرة»
  • إيران تحذر إسرائيل من حرب إبادة حال مهاجمة لبنان
  • إيران تحذر إسرائيل من "حرب إبادة" إذا هاجمت لبنان