أكدت الدكتور هدى عبدالرؤوف، رئيس وحدة الدراسات الإيرانية بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن الاستراتيجية العسكرية الإيرانية، أسست على أساس مواجهة إسرائيل وأمريكا خارج أراضيها وبشكل غير مباشر، موضحة أن نمط التفاعل بين إيران وإسرائيل منذ تأسيس النظام الإيراني، نجد أن إيران بنت العقيدة العسكرية على مبدأ الدخول في مواجهات ليس بشكل مباشر، وليس على أراضيها.

إيران غير قادرة على دخول مواجهة عسكرية مباشرة 

وشددت خلال لقائها مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج «مساء دي أم سي»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، على أن هذا المبدأ يفسر عن أسباب تشكيل العلاقات مع وكلاءها في المنطقة، إيران غير قادرة على دخول مواجهة عسكرية مباشرة ضد إسرائيل وأمريكا، التي تؤكد أنهم أعداءها، موضحة أن إيران لأول مرة تقوم بتنفيذ عملية عسكرية ضد إسرائيل، منوهة بأن إيران كان مضطرة لهذا العمل.

وأشارت إلى أن الهجوم الإيراني ليلة أمس، كان محسوب ومدروس ومحدود ومعلوم، مؤكدة أن إيران ظلت لأيام تحسب كيفية توجيه الضربة، وكانت هناك تسريبات من داخل الحرس الثوري، والعالم انتظر هذه الضربة، موضحة أنها أضطرت لهذا العمل، حتى لا يتم إحراجها بين حلفاءها ووكلاءها في المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيران الهجوم الإيراني الحرس الثوري الإيراني إسرائيل أن إیران

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى

 وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بتكثيف الجهود ورفع نسب التنفيذ الجارية بكافة المشروعات داخل القرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية.

وشدد محافظ أسوان، على ضرورة رفع تراكمات ونواتج الحفر والإنشاءات أولاً بأول مع وضع العلامات التعريفية والتحذيرية بمختلف مواقع العمل، وإعادة الشئ لأصله، وذلك لتسهيل حركة السير والمرور وللحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، ووضع البانرات مبيناً بها بيانات كل مشروع، مع تنسيق المواقع والإهتمام بالهوية البصرية للمحافظة وتكثيف المسطحات الخضراء والتشجير لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة.

وفى نفس السياق أوضح اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، أنه بناءاً على توجيهات محافظ أسوان استكملت وحدة حياة كريمة جولاتها الميدانية داخل القرى المستهدفة حيث تم المرور على المشروعات الجارية بقرية البصيلية قبلى التابعة لمركز إدفو، والتى تضم 25 مشروع يستفاد منها 25 ألف نسمة داخل 4 توابع.

ولفت إلى أن قرية البصيلية قبلى تشهد مشروعات تضم محطة للمعالجة، ومحطة للصرف الصحى، وإحلال وتجديد لشبكات مياه الشرب ، ومجمع للخدمات ، ومجمع زراعى، ومكتب للبريد، ووحدة طب أسرة، ومدارس ومراكز شباب، وأعمال للفايبر والكهرباء حيث تم الإنتهاء من 18 مشروع بنسبة 100 %، وجارى العمل فى المشروعات المتبقية ، وتم رصد بعض الملاحظات، وتكليف الشركات المنفذة لتلافيها، مع التشغيل التجريبى للمشروعات التى تم نهوها ليلمس المواطنين ويجنوا ثمار هذه الإنجازات المتتالية فى الجمهورية الجديدة والاستفادة من العوائد الإيجابية لها .

مقالات مشابهة

  • موعد ورابط المؤتمر الثالث لطلاب الدراسات العليا في العلوم الإنسانية ببنها
  • كوبا أمريكا.. منتخب الأرجنتين يعلن غياب ميسي عن مواجهة بيرو
  • محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى
  • إيران تحذر إسرائيل من حرب إبادة حال مهاجمة لبنان
  • إيران تحذر إسرائيل من "حرب إبادة" إذا هاجمت لبنان
  • إيران.. نتائج الفرز الأولية تشير إلى وجود جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية بين بزشكيان وجليلي
  • الجيشان الإسرائيلي والأمريكي يجريان حوارا حول الاستعدادات ضد إيران
  • إيران تنتخب رئيسا جديدا خلفا للراحل إبراهيم رئيسي (فيديو)
  • لهذه الأسباب احتل أهل الكهف المرتبة الأخيرة بإيرادات أفلام العيد
  • الانتخابات الإيرانية.. وحدة المحافظين تدفع مرشحين للانسحاب