قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن الآن هو الوقت المناسب لنزع فتيل الأزمة وخفض التصعيد، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، حسبما جاء في نبأ عاجل لـ«القاهرة الإخبارية».

وأوضح جوتيريش، خلال كلمته في جلسة طارئة بمجلس الأمن لمناقشة تطورات هجوم إيران على إسرائيل، أن الشرق الأوسط على حافة الهاوية، والناس في المنطقة يواجهون خطرا حقيقيا لصراع شامل مدمر، موضحًا أن القانون الدولي يحظر الأعمال الانتقامية التي تشمل استخدام القوة.

وتابع: «أذكر أعضاء الأمم المتحدة، بأن استخدام القوة ضد سلامة أراضي أي دولة أو استقلالها السياسي، أمر محظور».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جوتيريش مجلس الأمن الأمين العام للأمم المتحدة الأمم المتحدة القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

قطر: حلبة الفنون القتالية المختلطة الرئيسية في الشرق الأوسط

تزداد شعبية فنون القتال المختلطة وتلقى رواجًا في قطر. وتمثل منطقة الخليج سوقًا واعدة للمنظمات الدولية مثل ون ورابطة المقاتلين المحترفين.

اعلان

يتزايد عشاق الرياضات القتالية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وتحرص منظمات الفنون القتالية مثل مجموعة بطولة ون على الاستفادة من هذا الطلب. كان لفريق 365 Qatar مقاعد بين الصفوف الأولى للعرض الأول التاريخي لبطولة ون المُقامة في قطر.

خلال ليلة النزال المليئة بالإثارة في صالة لوسيل الرياضية، قدم المقاتلون الدوليون مثل بطل الفنون القتالية المختلطة الذي لا يُهزم أناتولي ماليخين للمشجعين عرض عالمي، كما شارك في الفعالية أبطال من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك بطل الوزن الثقيل الإيراني أمير علي أكبري، الذي يعد الفرصة الأفضل لجلب الحزام الذهبي إلى الشرق الأوسط.

التقى عادل حليم مع تشاتري سيتيودتونغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لبطولة ون، الذي ناقش كيفية غرس قيم الفنون القتالية مثل الاحترام والتواضع والمرونة والنزاهة والشجاعة والانضباط وروح المحارب في نفوس مقاتليه،  وأضاف أنه بعيدًا عن الفهم الخاطئ المتعلق بالعنف، فإن الفنون القتالية هي إحدى أعظم المنصات لإطلاق العنان للقدرات البشرية.

تستكشف ليلى حميرة عن قرب مجموعة أخرى من مجموعات فنون القتال المختلطة، وهي رابطة المقاتلين المحترفين. التقت بمقاتلي رابطة المقاتلين المحترفين الصاعدين وأجرت حديثًا مع بياجيو علي والش، حفيد أسطورة الملاكمة محمد علي.  يشق بياجيو طريقه الخاص في الرياضات القتالية، وذكر "على الرغم من الضغوط التي توضع علي مع إرث مسيرة جدي المهنية، إلا أني لا أخشاها؛ إذ أن الضغط  يشكل الألماس. اتمنى أن أتألق يومًا ما كالألماس بسبب كل هذه الضغوط".

التقت ليلى أيضًا بهتان سيف، أول امرأة سعودية توقع عقدًا مع دوري فنون القتال المختلطة الدولي. هتان مدرجة في قائمة رابطة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تشعر المقاتلة ذات الـ 22 ربيعًا أنه من واجبها إلهام الفتيات الأخريات وتمكينهن للتغلب على الحواجز المجتمعية.

شارك هذا المقال مواضيع إضافية الأرجنتين تفتتح "كوبا أميركا" بهدفين في مرمى كندا وميسي يحطم رقماً قياسياً جديداً الفنون القتالية ملاكمة قطر رياضة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قصف إسرائيلي عنيف على مختلف أنحاء القطاع وسط استمرار الجهود لمنع تدحرج كرة النار في الشمال يعرض الآن Next الرئيس الكيني يصف الاحتجاجات الدامية "بالخيانة" ويتوعد بسحقها و13 قتيلا في اجتياح البرلمان يعرض الآن Next المحكمة الجنائية الدولية تدين زعيما مرتبطا بتنظيم القاعدة بارتكاب فظائع في مالي يعرض الآن Next مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج يعود إلى أستراليا حراً طليقاً بعد انتهاء المعركة القانونية مع أميركا يعرض الآن Next الجيش الأمريكي يدعو وسائل الإعلام إلى أول جولة في رصيف غزة العائم بعد استئناف العمل فيه اعلانالاكثر قراءة 96% من سكانها مسلمون.. طاجيكستان تفرض حظرًا على الحجاب أوربان وميلوني يناقشان برنامج المجر للرئاسة القادمة للاتحاد الأوروبي المحكمة العليا الإسرائيلية تقضي بإلزامية تجنيد الحريديم في الجيش الإسرائيلي ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس المحكمة الجنائية تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع ورئيس الأركان الروسي السابق اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تغير المناخ ضرائب كرة القدم كينيا برلمان احتجاجات البرازيل Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • لماذا تريد إسرائيل عدم استقرار الوضع الشرق الأوسط؟.. خبير يوضح
  • قطر: حلبة الفنون القتالية المختلطة الرئيسية في الشرق الأوسط
  • رسمياً.. Sonet الجديدة تصل إلى صالات عرض كيا بالشرق الأوسط وافريقيا
  • الصين تحث الدول الكبرى على المساعدة في تهدئة التوترات بمنطقة الشرق الأوسط
  • سلطنةُ عُمان: إنهاء الصراع في الشرق الأوسط لا يتم إلّا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • النفط يرتفع مع توقعات السحب من المخزون ومخاطر الشرق الأوسط
  • منسق عملية السلام في الشرق الأوسط: الاحتلال يستخدم أسلحةً متفجرة في مناطق مكتظة
  • العبادي: أحزاب الإطار ضغطت لاستخدام القوة ضد أتباع الصدر في تظاهرات 2016
  • “نيتيف إكس” تتوسع في المنطقة عبر دبي
  • كارثة الشرق الأوسط على بعد غارة جوية