جريدة الحقيقة:
2024-06-29@11:07:11 GMT

«الصحة»: «جهوزية تامة» لمواجهة أي طارئ

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

كشفت مصادر صحية لـ «الأنباء»، عن استعداد وجهوزية وزارة الصحة وجميع مرافقها لأي طارئ قد يقع نظرا للأوضاع الإقليمية الراهنة.

وذكرت المصادر وجود خطط محكمة في جميع القطاعات الصحية لمواجهة أي طارئ.

وأفادت بوجود مخزون إستراتيجي وفير للأدوية والمستلزمات الطبية، مطمئنة المواطنين والمقيمين بعدم القلق بهذا الشأن، حيث يتم تعزيز الأدوية بصورة مستمرة لتفادي أي نقص.

ونوهت المصادر إلى أن خطة الطوارئ فيما يخص الأدوية تتمثل في توفير الأدوية للمستشفيات والمراكز التخصصية، حيث تكون هناك فرق متخصصة لذلك.

وعن مخزون الدم، أوضحت أن هناك مخزونا للطوارئ لسد الاحتياجات، ويتم تجديده بشكل دوري للحفاظ على صلاحية الدم من جميع الفصائل، كما توجد خطط للطوارئ وتجهيز غرف إضافية للتبرع.

وأشارت المصادر الى وجود تنسيق مع جهات الطوارئ في الدولة لإرسال ضباط اتصال لغرفة التحكم في الدفاع المدني أو وزارة الدفاع، فضلا عن غرفة اتخاذ القرار والتحكم والمتابعة التابعة للجنة الطوارئ بوزارة الصحة، وهي متصلة إلكترونيا «صوتا وصورة» مع أقسام الحوادث بالمستشفيات.

وأوضحت المصادر أن إجمالي سيارات الإسعاف في دولة الكويت بلغ ما يقارب 286 سيارة، كما أنه يوجد عدد كاف من الفنيين والمسعفين لمواجهة أي طارئ لا قدر الله.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: أی طارئ

إقرأ أيضاً:

بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية

أعلنت مديرية الطب البيطري في الدقهلية، طرح مناقصة عامة رقم (2) لسنة 2023/2024؛ لتوريد الأدوية البيطرية، وقيمة التأمين المؤقت 20 ألف جنيه مصري، وثمن كراسة الشروط 299 جنيها، وآخر موعد لتقديم العطاءات في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا من يوم الأحد الموافق 21 من يوليو المقبل، وذلك بمقر مديرية الطب البيطري بشارع الجمهورية بمدينة المنصورة أمام مستشفى الرمد.

توفير الدعم المجاني للمربين في المناطق الأكثر احتياجا في الدقهلية

وأكد الدكتور السيد الحسنين المتولي وكيل الطب البيطري بالدقهلية، إلى اتخاذ المديرية إجراءات توفير الدعم المجاني للمربين في المناطق الأكثر احتياجا، واستكمال أعمال الوقاية والتحصين، لافتا إلى أن  عددا من القوافل قد قام بتقديم مجموعة من الخدمات الطبية في بعض الإدارات البيطرية أهمها: الفحص والاختبار، العلاج التناسلي، السونار، علاج الطفيليات الداخلية، التجريع، وتحصين حيوانات الماشية لدى صغار الفلاحين ومربي الماشية.

في القترة الماضية عقدت مديرية الطب البيطري في الدقهلية، جلسة مشتركة بين مديرية الصحة بالدقهلية، ومديرية الطب البيطري، بحضور الدكتور السيد الحسنين المتولي، وكيل وزراة الطب البيطرى ولفيف من  أطباء مديرية الطب البيطري والدكتورة سارة فؤاد، وحسن حمدي مسؤولا الأمراض المشتركة بوزارة الصحة، والدكتورة نجلاء القطب مديرة إدارة الأمراض المعدية، ومحمود شكري، مسؤول الأمراض المشتركة وإدارة المتوطنة والمعامل والجهات المعنية بمكافحة الأمراض المشتركة بوزارة الصحة.
 

الدقهلية تبحث المستجدات في مجال الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان

وزارت اللجنة مستشفى الرمد وذلك لبحث المستجدات في مجال الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان ومناقشة آليات التعاون بين مديرية الصحة والطب البيطري لمواجهة التحديات والوصول إلى أمثل الحلول للحفاظ على صحة المواطنين والارتقاء لرؤية مصر بمجال الصحة الواحدة الإنسان والحيوان والبيئة. 

يأتى ذلك في إطار المتابعة المستمرة لوزارة الصحة وذلك تحت إشراف الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية والدكتورة عبير عبدالغني، وكيل المديرية للطب الوقائى. 

مقالات مشابهة

  • بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية
  • طبيبة قلب: ارتفاع ضغط الدم ليس خطراً على الصحة كما يبدو
  • حمية جديدة تُظهر فعالية مذهلة تفوق الأدوية في علاج مرض السكري المبكر
  • الصحة العالمية تحذر من “تزييف” حقن تقليل الوزن
  • «الصحة» تحذر من إدمان الأدوية: اتبعوا وصفات الأطباء
  • التيار يبرر وبوضح: لا صفقة في ملف رئاسة الجمهوريّة
  • وزارة الصحة تخلي مسؤوليتها من توريد أدوية “مراقبة دوليا” دون إذن مسبق منها
  • في الطقس الحار.. طبيب يقدم نصائح لمرضى القلب
  • نصائح مهمة لأصحاب هذه الامراض لتجنب عواقب الطقس الحار
  • وزارة الطوارئ الروسية تتفقد مياه سيفاستوبول بعد هجوم صاروخي أوكراني بقنابل عنقودية