تحدث وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يوم الأحد لتقديم ملخص حول 'الاستنتاجات الأولية' لـ 'العمليات الدفاعية' للجيش الإسرائيلي بعد الهجوم الإيراني.

أعرب جالانت عن 'تقديره العميق' تجاه أوستن 'لقيادته والتعاون والتنسيق الذي لا مثيل له الذي أظهرته المؤسسات الدفاعية والجيشان في كلا البلدين، إلى جانب الشركاء الدوليين'.

ووفقاً لبيان صادر عن الحكومة الإسرائيلية، فإن غالانت 'سلط الضوء على الفرصة لإقامة تحالف دولي وتحالف استراتيجي لمواجهة التهديد الذي تفرضه إيران - الدولة التي تهدد بوضع رؤوس حربية نووية على صواريخها'.

وأضاف البيان أن الدفاع الإسرائيلي “لا يزال في حالة تأهب ومستعد لمواجهة تهديدات إضافية، بما في ذلك العمليات المستمرة في غزة، والجهود المبذولة لإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس”.

وفي وقت سابق، قالت الولايات المتحدة إن أوستن طلب من جالانت إخطار الولايات المتحدة قبل أي رد محتمل على الهجوم الإيراني، وفقًا لمسؤول أمريكي آخر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني الحكومة الإسرائيلية الدفاع الأمريكي الولايات المتحدة هجوم الإيراني وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في العاصمة الإستونية تالين، اليوم، وزير خارجية جمهورية إستونيا السيد مارغوس تساهكنا.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في العديد من المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تخدم مصالح البلدين الصديقين.

#تالين | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية جمهورية إستونيا السيد مارغوس تساهكنا pic.twitter.com/WB1hU10PGl— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) July 3, 2024مذكرة تفاهمعقب ذلك وقع الجانبان على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين الصديقين، بهدف نقل العلاقات المشتركة نحو آفاق أرحب.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس جمهورية بيلاروس بذكرى استقلال بلادهأمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بالمملكةحضر اللقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين غير المقيمة لدى جمهورية إستونيا نسرين الشبل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث التطورات في قطاع غزة والسودان مع نظيره الأمريكي
  • وزير الدفاع يجتمع مع رئيس هيئة الصناعات الدفاعية ورؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية ويشهد توقيع مذكرات تفاهم
  • وزير الدفاع يجتمع مع رؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية ويشهد توقيع مذكرات تفاهم
  • وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره الأردني هاتفيًا جهود التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز مسارات التعاون مع نظيره التركي
  • وزير الدفاع اليمني: ”أوقفنا كل العمليات الهجومية ضد الحوثيين”.. لماذا؟!
  • الجيش الإسرائيلي يعلن حصيلة خسائره في غزة.. ويكشف عن «مشكلة كبرى»