أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أخر بدعم الضمان الاجتماعي اليوم وخاصة بعد صدور نتائج أهلية الدفعة 20 لشهر أغسطس وتداول أخبار عديدة بشأن صرف زيادة بالرواتب وأخبار أخري تؤكد على صرف المساعدة المقطوعة، لذا كشفت الوزارة الستار عن ذلك وأوضحت حقيقة ما هو متداول برجاء المتابعة معنا لمعرفة تفاصيل الخبر.

أهم أخبار الضمان الاجتماعي عاجل الآن

صدرت نتائج أهلية الدفعة 20 لشهر أغسطس بعد أن تأخرت لساعات وتم من خلالها تحديد الفئات التي تم قبولها للحصول على دعم شهر أغسطس والذي سيصرف خلال أيام قليلة، ومن أبرز أخبار الدعم هو موعد صرف الدفعة عشرين والذي سيكون صباح يوم الثلاثاء القادم الموافق 1 أغسطس 2023، وهو موعد الصرف الرسمي بدون تقديم أو تأخير.

حسم عودة المساعدة المقطوعة

كما كشفت الوزارة عن حقيقة عودة صرف المساعدة المقطوعة من جديد للمستفيدين هذا الشهر لمواجهة الارتفاع الكبير بالسلع والخدمات مؤكدة على أن ما هو متداول حول هذا الأمر شائعات لا أساس لها من الصحة فالمساعدة المقطوعة تم إلغائها بشكل كامل وتم تعويض المستحقين للدعم عنها بزيادة بالرواتب ودعم الغذاء والكهرباء وارتفعت الرواتب بقيمة 96% للتابع و 20% للعائل.

أسباب رفض أهلية الضمان الاجتماعي

بالتزامن مع صدور الأهلية أوضحت الوزارة الأسباب التي تؤدي إلى رفض أهلية المتقدم للاستفادة من الدعم وهي:

عدم تقديم عقد إيجار نشط ومفعل. رفض المتقدم تحديث البيانات رغم حدوث تغيرات عليها. كما يتم رفض الأهلية عند رفض أحد التابعين الانضمام لرب الأسرة وعدم إضافة أفراد الأسرة بالكامل. تواجد المتقدم خارج المملكة لمدة تزيد عن 6 أشهر. عدم استيفاء المتقدم لكافة شروط الاستحقاق. وجود خطأ بالحساب البنكي للمتقدم. عدم إثبات الدخل الشهري للمتقدم بشكل صحيح خطوات الاعتراض على أهلية الضمان

كما أوضحت وزارة الموارد البشرية أنه في حال تم رفض أهلية المتقدم للاستفادة من الدعم يمكنه رفع اعتراض من خلال اتباع ما يلي:

قم بالدخول إلى رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية. يلي ذلك تسجيل دخولك من خلال كتابة اسم المتقدم وكلمة السر. اضغط على مربع حالة الأهلية. تنتقل الآن تلقائياً إلى صفحة الأهلية والاستحقاق. اضغط على التفاصيل. ومنها انقر فوق خانة رفع اعتراض الآن. ثم اضف كافة البيانات المطلوبة وتحري الدقة أثناء كتابتها. ارفق مستندات وأوراق التي تؤكد طلبك ودخلك الشهري. انقر على إرسال الاعتراض. حاسبة الحمل والولادة بالتاريخ الميلادي والهجري

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الضمان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

مهم من الضمان الاجتماعي للأردنيين حول برنامج استدامة++

برنامج استدامة ++ يدعم اشتراكات العاملين بواقع 30 دينارا شهريا وحافز شمول بواقع 100 كل ثلاثة شهور

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن استمرار التسجيل في برنامج استدامة ++ الذي يدعم اشتراكات المؤمن عليهم من العاملين في منشآت القطاع الخاص أو العاملين لحسابهم الشخصي بواقع 30 دينارا شهرياً ويقدم حافز شمول بواقع 100 دينار تصرف للمؤمن عليه كل ثلاثة شهور.

اقرأ أيضاً : بدء تطبيق التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن على قطاعات في الأردن

وبينت المؤسسة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، الإثنين، أن عدد المستفيدين الكلي من البرنامج وصل منذ انطلاقه إلى نحو 25 ألف مؤمن عليه من أصل العدد المستهدف والبالغ 34 ألفا، داعية المنشآت المستهدفة أو العاملين لحسابهم الخاص التسجيل في البرنامج من خلال الخدمات الإلكترونية للمؤسسة، عبر الرابط https://eservices.ssc.gov.jo لما له من أهمية كبيرة في توفير الحماية الاجتماعية لهم.

وأكدت أن برنامج "استدامة ++" يهدف إلى دعم انتقال العاملين إلى مظلة الاقتصاد الرسمي، وتوسعة الشمول بالضمان الاجتماعي بطريقة سلسة ومرنة ولفترة زمنية تصل إلى 12 شهراً، مما يتيح لهم الاستفادة من المنافع التأمينية وتوفير الحماية المباشرة لهم، مؤكدةً أن البرنامج لا يشكل أي عبء مالي على الفئات المستهدفة أو أي التزامات مالية على المنشآت أو أصحاب العمل.

وفيما يتعلق بشروط استفادة المنشآت من البرنامج فقد بيّنت المؤسسة؛ أنه يجب أن تكون المنشأة مشمولة بأحكام قانون الضمان، وأن يكون العاملين الذين تنطبق عليهم شروط البرنامج التحقوا بالعمل لدى المنشأة بعد تاريخ 1/6/2022 بشرط أن لا يزيد عدد العاملين لديها عن 10 عمال عند تاريخ تقدمها بالطلب، وأن لا تزيد أجورهم فيها على 500 دينار، وأن لا يكونوا قد استفادوا من برنامجي التشغيل الوطني أو حافز، وأن لا يكون لديهم تداخل بالشمول مع منشآت أخرى، ومع إعطاء الأولوية للإناث العاملات في هذه المنشأة. 

اقرأ أيضاً : فلس الريف يزود 272 موقعاً ومنزلاً بالكهرباء بكلفة 702 ألف دينار

أما الأفراد العاملين لحسابهم الخاص سواء الأردنيين أو غير الأردنيين فيشترط لاستفادتهم من البرنامج؛ أن لا تزيد أجورهم الشهرية المشمولة والخاضعة للاقتطاع على 500 دينار، وأن يكون شمولهم بالضمان الاجتماعي بعد تاريخ 2022/6/1، وأن يكون ضمن الفئات التي تشمل الأفراد العاملين في المهن والحِرف المشمولين وفقاً للمادة (46) من نظام الشمول بتأمينات المؤسسة، وكذلك حملة تصاريح العمل الحرّ والمرن لغير الأردنيين مع التركيز على العاملين في القطاع الزراعي والعاملين من اللاجئين السوريين بنسب محددة تبعاً للبرنامج، ومع إعطاء الأولوية للإناث العاملات لحسابهن الخاص.

يذكر أن البرنامج يُنفذ بدعم فني من منظمة العمل الدولية ويعكس الشراكة الحقيقية بين المملكة الأردنية الهاشمية والدول الداعمة له وهي مملكة هولندا ومملكة النرويج والمملكة المتحدة.

مقالات مشابهة

  • مهم من الضمان الاجتماعي للأردنيين حول برنامج استدامة++
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • أبرز وأهم أخبار السودان اليوم الإثنين 1 يوليو 2024
  • حقيقة زيادة راتب الضمان الاجتماعي المطور شهر يوليو 1445
  • هل يؤثر اختلاف العنوان في أهلية واستحقاق حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • أسباب نقص راتب الضمان الاجتماعي المطور 1445
  • أستعلم عن الإعتراض على نتائج أهلية حساب المواطن 2024
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: 10 آلاف حالة إعاقة في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي
  • ما الإجراء المطلوب حال الموافقة على اعتراض الضمان دون ظهور الأهلية؟.. «الموارد» توضح
  • الضمان الاجتماعي في مناظرة بايدن وترامب.!