تستقبل مدارس الدولة الحكومية والخاصة، الاثنين، الطلبة في جميع المراحل التعليمية إضافة إلى أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية مع بدء الفصل الدراسي الثالث والأخير للعام الدراسي الجاري عقب الانتهاء من أجازتي الربيع وعيد الفطر.
ووفقا للتقويم الأكاديمي للعام الدراسي الجاري 2023 - 2024، تبلغ عدد أيام التمدرس في الفصل الدراسي الثالث 53 يوما بما يعادل 11 أسبوعا.


وحدد التقويم امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث خلال الفترة من 5 إلى 14 يونيو المقبل على أن يسبقها اختبار تجريبي خلال الفترة من 29 مايو إلى 4 يونيو 2024 فيما يتم، خلال الفترة من 22 إلى 26 أبريل الجاري، تحليل نتائج الفصل الدراسي الثاني وإصدارها.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: طلاب الفصل الدراسي الثالث الفصل الدراسی

إقرأ أيضاً:

11 طالباً وطالبة يتصدرون قائمة أوائل الثاني عشر للعام 2023-2024

دينا جوني (دبي)
اعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي قائمة أوائل طلبة الثاني عشر في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبّق منهاج وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى مدارس التكنولوجيا التطبيقية. وضمت القائمة 11 طالباً وطالبة من مسارات النخبة والمتقدّم والعام، بالإضافة إلى مسار العلوم المتقدّمة.
والطلبة الأوائل في التعليم الحكومي هم: مريم الزعابي في مسار النخبة من مدرسة أم المؤمنين في الفجيرة، وعبد الله مخيمر في المسار المتقدّم من مدرسة رأس الخيمة للبنين، وعلياء درويش في المسار العام من مدرسة الهمهام في رأس الخيمة.
وفي التعليم الخاص هم: وليد الأسدي من المسار المتقدّم في المدرسة الدولية الخاصة في أبوظبي، وورد محمود في المسار العام من مدارس التسامح في أبوظبي.
فيما ضمت لائحة أوائل مدارس التكنولوجيا التطبيقية، مايد الحمودي في مسار العلوم المتقدّمة في الفجيرة، وندى المازمي في المسار المتقدّم في عجمان، وإليازية الشامسي في المسار العام في أبوظبي.

أخبار ذات صلة قايدي الأكثر مشاركة مع كلباء «الفجيرة للفنون القتالية» يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة

وكانت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي قد أعلنت الأسبوع الماضي عن البرمجة الزمنية لإعلان نتائج نهاية العام الدراسي 2023-2024 لمختلف المراحل الدراسية.
وتعلن المؤسسة نتائج طلبة الثاني عشر في 3 يوليو بدءاً من الساعة العاشرة صباحاً، تتبعها نتائج الطلبة من التاسع إلى الحادي عشر في الساعة الرابعة بعد الظهر.
وسيتم الإعلان عن نتائج الصفوف من الخامس إلى الثامن في 4 يوليو في الساعة العاشرة صباحاً، ومن الصف الأول إلى الرابع في الساعة الرابعة مساء.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • مصر ترفع إيراداتها السياحية في النصف الأول من العام الجاري لـ 6.6 مليار دولار
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي طموحات ما بعد الحرب – الجزء (24)
  • اعتماد نتيجة الترم الثاني للمستويين الثالث والرابع بـ«تمريض كفر الشيخ»
  • 11 طالباً وطالبة يتصدرون قائمة أوائل الثاني عشر للعام 2023-2024
  • فتح باب التحويلات بمدارس الجيزة للعام الدراسي 2024/2025.. رابط التسجيل
  • موعد وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • تبدأ غدا.. تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025
  • 225 درجة تنسيق التقديم في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية
  • "مليووون مبروك" نتائج الثالث متوسط 2024 دور أول عبر موقع وزارة التربية العراقية