بوابة الفجر:
2024-10-02@00:47:21 GMT

إنستجرام تحمي المراهقين من المحتوى الجنسي

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

كشفت شركة ميتا عن بعض الخطوات الجديدة التي ستتخذها من أجل حماية المستخدمين، وخاصة المراهقين، من عمليات الاستغلال الجنسي عبر منصة إنستجرام التابعة لها.

ومن المزايا الرئيسية الجديدة تعتيم صور العري والصور ذات الطابع الجنسي على نحو تلقائي في الرسائل المباشرة، حتى لا يضطر الأشخاص إلى رؤية صور غير مرغوب فيها من جهات الاتصال لديهم أو من الغرباء.

وستطلب منصة إنستجرام من المستخدمين إعادة التفكير قبل إرسال صور عارية، إذ يمكن أن تُستغل ضدهم من أشخاص آخرين لهم نوايا سيئة.

وقالت الشركة إن الميزة الجديدة تهدف إلى حماية المستخدمين من رؤية الصور العارية غير المرغوب فيها، كما أنها ستحميهم أيضًا من المحتالين الذين قد يحاولون إرسال صور عارية لخداع المستخدمين لإرسال صورهم الخاصة في المقابل.

وتجدر الإشارة إلى أن تلك الميزة الجديدة سوف تُفعل افتراضيًا للمراهقين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا على مستوى العالم في منصة إنستاجرام، كما سيتلقى المستخدمون البالغون إشعارًا يشجعهم على تفعيلها أيضًا.

وستعمل تلك الميزة على تحذير مستخدمي المنصة من مشاركة الصور الحساسة مع إيضاح أنه يمكن للآخرين أخذ لقطة شاشة لتلك الصور أو إعادة توجيهها، كما سيمكن إلغاء إرسال الصور، لكن مع احتمال أن يكون الآخرون قد شاهدوها بالفعل أو احتفظوا بها.

وستحذر ميتا أيضًا الأشخاص الذين يحاولون مشاركة الصور العارية وتحثهم على إعادة النظر في تصرفاتهم؛ لأن مشاركة ذلك النوع من المحتوى قد يتعارض مع سياسات المنصة، أو قد يكون ذلك الصرف غير قانوني.

وقالت الشركة إنها تحظر الحسابات الذي تتبنى سلوك الابتزاز الجنسي، وإذا كان المستخدمون قد تفاعلوا بالفعل مع أحد تلك الحسابات، فسوف يحصلون على رسالة منبثقة توجههم إلى روابط الدعم والإرشادات المناسبة.

وفي سبيل مكافحة ذلك النوع من الجرائم عبر الإنترنت، قالت الشركة إنها سترسل المزيد من البيانات الخاصة بالابتزاز الجنسي عبر برنامج Lantern الذي تتعاون فيه الشركات التقنية من أجل تعطيل النشاط الإجرامي عبر المنصات المختلفة.

وكانت إنستاجرام قد تعرضت سابقًا لانتقادات إثر تقارير صحفية اتهمت المنصة بانتشار ظاهرة الاستغلال الجنسي للأطفال فيها دون اتخاذ الخطوات المناسبة لحمايتهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انستجرام Instagram انستجرام

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات مشكلة راندا البحيري مع الضرائب ولقاء نقيب الممثلين

تواصل الفنانة راندا البحيري، السعي في حل أزمتها مع الضرائب بمساعدة نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، وذلك بعدما أعلنت عنها عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام».

وفي هذا السياق، كشفت راندا البحيري، عبر حسابها على «إنستجرام» عن تفاصيل اقتراب حل الأزمة، قائلة: «مشكلتي مع الضرائب في طريقها إلى الحل، التقيت اليوم مع نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف ذكي و تم الاتفاق على الآتي».

عرض هذا المنشور على Instagram

تمت مشاركة منشور بواسطة Randa Elbehairy (@randaelbehairyofficial)

وأضافت: «تكليف المحاسب القانوني للنقابة بدراسة الملف الخاص بي، تكليف المستشار القانوني للنقابة لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال جميع القضايا المتعلقة بالمشكلة، وسيتم تحديد موعد قريب مع المسئولين في مصلحة الضرائب لمعالجة المشكلة بشكل نهائي و أخيراً الاحترام و التقدير لجميع الشركات المصرية».

تفاصيل أزمة راندا البحيري مع الضرائب

وكانت أعلنت راندا البحيري عبر حسابها على «إنستجرام» عن معاناتها من قلة المشاركة في الأعمال الفنية بسبب الضرائب، مشيرة إلى أنها لا تعمل بالتمثيل منذ عدة سنوات، وأنها سددت بالفعل قبل أعوام كل الضرائب المستحقة عليها، وهو ما جعلها تلجأ للنقابة للوقوف إلى جوارها في حل الأزمة.

اقرأ أيضاًأزمة نفسية تمر بها شيرين عبد الوهاب بعد فيديو خطير تم تسريبه لها.. وراندا البحيري تعلق

«اللهم لك الحمد».. تعليق مفاجئ من راندا البحيري بعد إلغاء حفل ترافيس سكوت بالأهرمات

مشيدة بالفنان ياسر جلال.. راندا البحيري تشارك جمهورها تبرعها لـصندوق تحيا مصر

مقالات مشابهة

  • عُمان تُشارك في مؤتمر إقليمي حول "صحة المراهقين"
  • شاهد| وسام أبو علي لاعب الأهلي يوجه رسالة مؤثرة لعائلته
  • آخر تطورات مشكلة راندا البحيري مع الضرائب ولقاء نقيب الممثلين
  • أرتفاع معدلات الإصابة بحب الشباب بين المراهقين والشباب حول العالم حسب دراسة
  • الحبس 5 سنوات عقوبة التحرش الجنسي في أماكن العمل
  • كيفية إعداد مشاركة الشريك في صور Google
  • أطعمة تحمي من فيروسات الخريف
  • رضوي الشربيني تحتفل بعيد ميلادها الـ 43
  • اتهام مؤدي أغنية كأس العالم بـالاعـتـداء الـجـنـسـي
  • واتساب يختبر ميزة "شاشة الأمان" لتعزيز حماية المستخدمين من الروابط الضارة