كشف السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، عن تداعيات ومستجدات العملية العسكرية الإيرانية على تل أبيب.

أحمد موسى يكشف مخطط واتفاق إيران وإسرائيل (فيديو) عاجل| إسرائيل تقرر الرد على إيران دون موعد.. وتأجيل العملية العسكرية برفح موقف مصر

أوضح أبو زيد خلال مداخلته في برنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد، أن مصر تسعى إلى التهدئة وعدم التصعيد واحتواء أسباب التوتر بين إيران وإسرائيل من خلال الاتصالات الدبلوماسية مع شركائها الدوليين.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن مصر حذرت منذ السابع من أكتوبر من تداعيات الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني على المنطقة بالكامل، مؤكدًا أن الأحداث الحالية تؤكد رؤية مصر لما سيحدث مستقبلًا.

وشدد أبو زيد على خطورة الوضع الحالي، معبرًا عن المخاوف من أن تخرج الأمور عن السيطرة، وأن الشعوب في المنطقة ستتأثر بذلك.

وأكد السفير أبو زيد على أهمية الجهود الدبلوماسية لعودة الأمور إلى نصابها وضبط النفس بين الأطراف المعنية، إلى جانب المعالجة الشاملة للقضية الفلسطينية وبدء طرح حلول مستدامة للشعب الفلسطيني، ومعالجة الحل الأمني والسياسي في المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الايرانية وزارة الخارجية أحمد موسى احمد ابو زيد صدى البلد متحدث الخارجية المتحدث باسم الخارجية المتحدث باسم وزارة الخارجية أبو زید

إقرأ أيضاً:

إيران تنتخب رئيسا جديدا خلفا للراحل إبراهيم رئيسي (فيديو)

بدأت الانتخابات الرئاسة الإيرانية بانطلاق عملية التصويت للرعايا المقيمين في الخارج (نيوزيلندا)، قبل أن تفتح صناديق الاقتراع داخل المدن الإيرانية عن الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي.

من بين ستة.. انسحاب مرشحين اثنين من الانتخابات الرئاسية الإيرانية (صور)

وأدلى المرشد الإيراني علي خامنئي، صباح اليوم الجمعة، بصوته في حسينية الإمام الخميني بطهران في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ14.

وبعد الإدلاء بصوته قال خامنئي إن "زيادة المشاركة ضرورة ودوام قوة، وعزة الجمهورية الإسلامية رهن بحضور الشعب".

وأفادت وكالة "تسنيم" بأن لجنة الانتخابات في إيران أعلنت فتح صناديق الاقتراع أمام الناخبين في جميع المراكز الانتخابية لانتخاب رئيس للجمهورية.

وقال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي في وقت سابق إن "عدد الناخبين الذين تحق لهم المشاركة في الانتخابات يبلغ أكثر من 61 مليونا".

كما صرح رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية محمد تقي شاهجراغي، بأن هنالك حوالي 60 ألف مركز اقتراع داخل البلاد وخارجها، قسم منها ثابت والقسم الآخر متنقل.

وأضاف: "في الخارج لدينا 138 مكتبا تمثيليا في 99 دولة حيث من المقرر تخصيص 344 مركز اقتراع حسب التوزيع السكاني للرعايا الإيرانيين".

وأوضح: عملية التصويت ستبدأ من الساعة 8 صباحا ولمدة 10 ساعات أي حتى الساعة 6 مساء وفقا للقانون وإذا كانت هناك حاجة للتمديد فسيتم الإعلان عن ذلك من قبل وزير الداخلية".

وفي وقت سابق، أعلن كل من أمير حسين قاضي زاده هاشمي، وعلي رضا زاكاني انسحابهما من المنافسة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية المرتقبة.

ومن المقرر أن تجري انتخابات الرئاسة الإيرانية اليوم بين المرشحين الأربعة المتبقين وهم سعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف ومسعود بزشكيان ومصطفى بورمحمدي.

وتشهد إيران انتخابات رئاسية مبكرة أقرتها سلطات الجمهورية بعد مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية في 19 مايو.

المصدر: "إرنا"+RT

مقالات مشابهة

  • متحدث الوزراء يكشف الاتفاقيات الموقعة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • بعد نجاحه في الجولة الأولى للانتخابات الإيرانية.. من هو سعيد جليلي؟
  • "الهلال الأحمر الفلسطيني" يكشف تفاصيل استهداف الاحتلال للطواقم الطبية في غزة (فيديو)
  • وزير خارجية إيران يهاتف نظيره السعودي تزامنا مع الانتخابات الرئاسية
  • «الدفاع المدني الفلسطيني»: لم نستطع الوصول إلى الشجاعية بسبب القصف المتواصل
  • الخارجية: الجمهورية العربية السورية تدين المحاولة الانقلابية الفاشلة التي قامت بها بعض الوحدات العسكرية من الجيش البوليفي وكذلك من يقف خلفها والتي وقعت في لاباز بتاريخ ٢٦ حزيران الجاري
  • إيران تنتخب رئيسا جديدا خلفا للراحل إبراهيم رئيسي (فيديو)
  • عقوبات أمريكية تستهدف ثلاثة كيانات متورطة في نقل المنتجات النفطية والبتروكيماوية الإيرانية
  • وردنا للتو| بيان هام للقوات المسلحة بشأن تنفيذ عمليات عسكرية جديدة.. وهذا ما تم استهدافه (فيديو+صورة للسفينة المستهدفة)
  • مجلس المفوضية يعقد جلسة إحاطة حول مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية